المحرر موضوع: عبد المهدي ردا على سؤال بشأن سحب اللواء 30 من سهل نينوى: كل السيطرات غير المصرح بها ستزال تدريجيا  (زيارة 2234 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ankawa admin

  • المشرف العام
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2306
    • مشاهدة الملف الشخصي

 
بغداد/الاخبارية:
اكد رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، الجمعة، قيام الامن الوطني بمداهمة صالات القمار، مبينا ان كل السيطرات غير المصرح بها ستزال تدريجيا بما فيها في اللواء 30 من سهل نينوى.
وقال عبد المهدي في تصريح لعدد من وسائل الاعلام تابعتها 'الاخبارية'/ 'بدأنا بتنفيذ الامر الديواني الخاص بالحشد الشعبي، والجزء الاعظم من الحشد الشعبي يراها خطوة ايجابية وانها تُنصف التضحيات التي قدمها الحشد الشعبي وتؤطره في اطار القوات المسلحة ، ولا توجد اي ضغوطات بخصوص هذا الامر '.
واضاف ان 'الامن الوطني هو من قام بمداهمة صالات القمار، بمساعدة قوات من الحشد الشعبي في هذه المهمة بالتعاون مع العمليات المشتركة'.
واوضح ان ' هنالك حوالي 70 الفاً من عوائل الدواعش او النازحين من بينهم 30 الف عراقي من النساء والاطفال والرجال موجودون في مخيم الهول بسوريا، ومن واجبنا اعادتهم بعد التدقيق الامني، والعمل ليس سهلا لان اغلب هؤلاء ليس لديهم وثائق ثبوتية، ونحن نقوم بهذا بشكل حذر كي لاننقل عدوى داعش الى بلدنا .
وتابع ان ' الاجواء جيدة للعمل في العراق، ونحن نشهد المزيد من الشركات الاجنبية التي تعمل في العراق وتتنقل بكل حرية ،ونوقّع الكثير من الاتفاقات والعقود مع المصالح الاجنبية ، وخصوصا الفرنسية ،وهذا دليل على عودة الامن بشكل اكيد '.
http://www.ikhnews.com/index.php?page=article&id=196695