الحوار والراي الحر > المنبر الحر

منتدى جديد للمقالات الدينية

(1/4) > >>

ankawa admin:
جرى في موقعنا عنكاوا كوم قبل فترة نقاشات بين كتابنا ومعلقينا بداها السيد نيسان سمو الهوزي حول كيفية نشر المقالات الدينية في الموقع وكيفية منع التجاوزات والمغالطات فيما يخص الافكار الدينية المطروحة. علما ان المقالات الدينية تنشر حاليا في المنبر الحر المفتوح للنقاشات والمجادلات التي تثير الحساسيات نظرا لانها تمس المعتقدات الدينية والمقدسات.

نقاشات كتابنا الاعزاء مالت الى ان نفتح منبرا جديدا خاص للمواضيع الدينية اللاهوتية مع امكانية غلق الموضوع لمن لا يريد ان تجري نقاشات حول مقاله. هذا ما قد يريح البعض ممن لا يريد ان يتعرض للنقد واحيانا التجريح. عليه تم انشاء منتدى فرعي للمنبر الحر باسم "المقالات الدينية". نرجو من كتابنا الاعزاء نشر كتاباتهم الدينية في هذا المنتدى واننا سنقوم بنقل المقالات الدينية البحتة التي تنشر في المنبر الحر اليه..

ملاحظة: موقع عنكاوا كوم موقع سياسي اجتماعي وليس ديني لذا فاننا لا نبرز المواضيع الدينية في الصفحة الرئيسة عدا المواضيع التي تربط القضايا الدينية بالقضايا السياسية والاجتماعية التي قد تأخذ طريقها الى الصفحة الرئيسة.

ادارة الموقع تقدم تحياتها الى كتابنا وقرائنا الاعزاء وتقدم لهم الشكر الجزيل على رفدهم الموقع بالمقالات والاراء واهتمامهم في تقدم الموقع وتطوره.

ادارة عنكاوا كوم

وردااسحاق:
أعضاء إدارة موقع عنكاوة المحترمون
كل المواقع الخاصة بنا نحن ( الكلدان - سريان - آثوريين ) لديها منتديات دينية وتبرز تلك المقالات في الصفحة الأولى مع باقي المقالات الخاصة بالأمور السياسية والأجتماعية ، والمقصود هو أن لا يكون المنتدى الديني الجديد كمنتدى ( كتابات روحانية مسيحية ) الموجود في هذا الموقع حيث الداخلين إليه لا يعدون بعدد الأصابع ، أي منتدى مخفي ومهمل .
أما عن فكرة غلق الموضوع لمن لا يريد أن تجري نقاشات حول موضوعه فنقول قد لا يريد الكاتب أن يدخل إلى مقاله نفر من المعلقين فقط وليس الجميع فأرجو أن تلبوا طلب الكتاب وهكذا نتجنب من الجدالات العقيمة والمستفزة من قبل البعض ، والرب يبارككم ويبارك المنتدى الجديد
الكاتب
وردا أسحاق

نيسان سمو الهوزي:
الشكر الجزيل لإدارة الموقع وعلى هذا الاختيار . انها فعلاً خطوة مهمة وضرورية لتجنب نشر الغسيل امام الجميع ! في نشر الغسيل لا نفضح إلا أنفسنا وهذا عار على الجميع المؤمنين ! لهذا احتراماً لهم علينا ان نتجنب تلك المواضيع الحساسة داخل اروقة الكفار ! ارفع القبعه للاخوة المسؤولين الذين وافقوا على القرار .
الدين عندما يختلط بالسياسة يفقد قيمته وهذا ما نرغب في تجنبه احتراماً وتقديرات للأخوة المؤمنين .
نقد الدين شيء والدخول في طلامسه شيء آخر ! اتمنى ان يكون المعنى واضح للجميع . تحية وتقدير للاخوة الذين استوعبوا القضية وكانوا عادلين في قرارهم لصالح الجميع . نيسان سمو ١٢/٠٨/٢٠١٩

قشو ابراهيم نيروا:
                           ܞ
ܩܐ ܡܕܒܪܢܘܬܐ ܝܢ ܦܘܪܢܤܐ ܕܥܢܟܒܐ ܚܩܝܪܐ ܀ ܟܠ ܚܕ ܚܝܪܐܠܗ ܟܠ ܬܘܕܝܬܐ ܕܩܪܐܠܗ ܓܢܐ ܘܗܡܢ ܒܝܐ ܝܢ ܟܠ ܗܝܡܢܘܬܐ ܕܟܐ ܡܬܪܨܠܐ ܩܐ ܓܢܗ ܐܝܠܗ ܚܝܪܐ ܀܀ ܐܝܢܐ ܥܕܬܐ ܩܕܝܫܬܐ ܘܫܠܝܚܝܬܐ ܩܬܘܠܝܩܝ ܥܕܬܐ ܕܡܪܢ ܡܠܟܐܕܡܲܠܟܹܐ ܝܫܘܥ ܡܫܝܚܐ ܐܢܐܝܢܐ ܕܟܐ ܬܠܡܝܕܗܝ ܘܡܫܚܕܢܐ ܕܡܪܢ ܝܫܘܥ ܡܫܝܚܐ ܡܫܘܬܐܤܐܠܗܘܢ ܒܫܘܪܝܐ ܕܡܫܝܚܝܘܬܐ ܕܨܠܐܠܗ ܪܘܚܐ ܕܩܘܕܫܐ ܐܠܗܝ ܒܝܘܡܐ ܕܥܐܕܐ ܕܦܢܛܝܩܘܤܛܐ ܟܐ ܐܝܠܗ ܐܢܐ ܥܕܬܐ ܕܤܠܝܩ ܘܩܛܝܣܦܘܢ ܐܪܬܕܘܟܣܝܬܐ ܥܕܬܐ ܕܐܢܛܝܘܟܝܐ ܐܪܬܕܘܟܤܝܬܐ ܥܕܬܐ ܕܐܠܟܤܢܕܪܝܐ ܡܪܩܘܤܬܐ ܥܕܬܐ ܩܬܘܠܝܩܝܬܐ ܥܕܬܐ ܕܐܪܡܢܝܐ ܘܐܘܪܣܢܝܐ ܐܪܬܕܘܟܤܝܐ ܐܢܐ ܐܚܟܝ ܒܐܢܐ ܥܕܬܬܐ ܫܠܝܚܝܬܐ ܗܡܘܢܐܝܘܢ ܀ ܗܕܟܐ ܫܘܦܐ ܝܢܦܘܪܢܤܐ ܘܟܕܝܪܐ ܕܥܢܟܒܐ ܚܝܪܐܠܗ ܓܘ ܟܠ ܕܘܟܬܐ ܕܡܨܠܐܠܗܘܢ ܐܢܐ ܡܠܘܐܐ ܒܘܬ ܬܘܕܝܬܐ ܐܢܐ ܟܤܠܝ ܠܝܬ ܦܪܫܘܢܝܐ ܀ ܗܕܟܐ ܐܝܢܐ ܚܕ ܕܟܐ ܒܟܬܒܐܠܗ ܚܕ ܡܢܕܝ ܡܥܡܪܢܐ ܘܠܐ ܫܪܝܪܐ ܕܘܙ ܐܢ ܡܓܘܘܒܐܝܘܚ ܩܬܗ ܠܐ ܦܐܫ ܫܝܦܐ ܝܢ ܫܦܬܐ ܐܩܦܬܢ ܐܗܐ ܟܐ ܐܢܐ ܪܒܐ ܒܤܩܕܐܝܘܢ ܗܘܝܬܘܢ ܒܤܝܡܐ ܪܒܐ ܐܠܗܐ ܗܘܐ ܡܢܬܝܢܘܟܘܢ ܒܚܝܠܐ ܕܐܠܗܐ ܐܡܝܢܐܝܬ ܗܘܝܬܘܢ ܠܩܕܡܐ ܐܡܝܢ : ܩܫܘ ܐܒܪܗܡ ܢܪܘܝܐ ܀
   

Husam Sami:
الأخ الفاضل الأدمن المحترم ...
تحية مسيحية ... اخشى ان تعتبر هذه التحية دينية فـــــ ... تحية ( سلام ومحبة ) ..
ثق ياعزيزي الغالي الأدمن كنت اتوقّع ان يكون هناك ( كبش محرقة ) ... ولهذا كان تفاعلي مع مقالة الأخ الفاضل نيسان سمو حول موضوع نقل المقالات الدينية إلى المنبر الديني وهنا كان لا بد من الأشارة حول ( كيف ستصنّف المقالات الدينية من المقالات السياسية والمجتمعية والأخلاقية وهل هناك ( اب روحي ) لكي يصنّف تلك عن هذه .. اتسائل عن مقالي الأخير ( هل تم نقله إلى منبر آخر وما اسمه )... ام تم شطبه ... ؟ ) .
وما علاقة مقال يصنّف على انه من ( المقالات المقارنة ) على اساس ديني . اسم المقال ( مفهوم القداسة بين الرب يسوع المسيح والمؤسسة الدينية ) هي عبارة عن سلسلة تبدأ بالمقدمة التي تبيّن موضوع القداسة بصورة عامة ثم القداسة في فكر الرب لندخل إلى مفهوم القداسة في المؤسسات الدينية ... على فكرة ... هذا ليس يخص الدين المسيحي بل يخص ( جميع الأديان والحركات المجتمعية التي ترفع ذاتها لمستوى القداسة من أجل اخضاع الشعوب وسلب حريتهم ... ) فما علاقة هذا الموضوع بالدين وان كان الدين جزأً منه وهل القداسة اصبحت دين ..؟ ... أليس الدين حركة مجتمعية تهدف لتشذيب الأخلاق نحو الفضيلة ...
عزيزي الغالي بما انني واحد من الأعضاء في هذا النمنتدى ( وقد تمت الموافقة على عضويتي ) ان كان هناك مانع من استمرار عضويتي أرجوا تبليغي مباشرة عن طريق رسالة بأنني اصبحت اشكل حرجاً على الموقع فنطلب منك ((( عدم النشر ))) . اعرف حقيقة ان الموقع فيه مصداقية ولهذا سجلت عضويتي فيه حتى وان اختلفنا في الآراء والمفاهيم هناك منطق الحوار وهو المنطق القياس لتحضر الشعوب وتطوّرها ... ( لقد كان توضيحي للأخ نيسان بأن يكون هناك تحديد للمتجاوزين على الأخلاق العامة وليس على حرية كتاباتهم ... )
تكميم الأفواه وكسر الأقلام منطق غير حضاري ... واعتقد انك يا عزيزي تتفق معي على ذلك .... لكي نسكت ونكسر نتحاور بالمنطق ... نعم نحن نعرف ان من حق الأدمن ان يرفع اي موضوع للصفحة الأولى وان يقدمه او يؤخره او ينقله وهذا شأنه لأنه ( صاحب الموقع ) والآن اسألك ... لو تبادلنا المواقع وشطبت انا مقالتك في منبري ( الحر ) الذي هو حراً ... ماذا كنت ستحكم عليّ ...؟ هذا السؤال صدقاً لا اقدمه إلاّ للذي اهتم لأمره واحترمه ...
تحياتي الرب يبارك حياتكم واهل بيتكم
اخوكم  الخادم  حسام سامي  13 / 8 / 2019

تصفح

[0] فهرس الرسائل

[#] الصفحة التالية

الذهاب الى النسخة الكاملة