المحرر موضوع: منع و اعتداء يطال مراسل INEWS في مؤتمر لوزير الشباب في كربلاء  (زيارة 1715 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مــراقـــــــــب

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 6289
    • مشاهدة الملف الشخصي
منع و اعتداء يطال مراسل INEWS في مؤتمر لوزير الشباب في كربلاء
14/8/2019
جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق
تعرض الزميل (حيدر هادي) مراسل قناة INEWS الفضائية في كربلاء، الى منع وتجاوز لفظي اثناء تغطيته لمؤتمر وزير الشباب والرياضة احمد رياض، اليوم الأربعاء.
هادي قال لجمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق، انه وخلال المؤتمر الصحفي لوزير الشباب الرياضة وجه سؤالا بخصوص مبلغ مالي صرفته الوزارة لصالح الاتحاد يقدر بمليار ونصف دينار، وابواب صرفه، مع ملاحظة عوائل المسؤولين في الاتحاد يقيمون في فنادق المحافظة طيلة ايام البطولة، وهل يعد هذا هدرا للمال العام، فلم يجب الوزير، وقام احد المسؤولين بتوجيه كلمات (من اين تأتون بهؤلاء الاعلاميين الذين يطرحون هكذا اسئلة في اشارة الى الاستهزاء والنيل من الاعلام!)”.
وبين ان محافظ كربلاء نصيف الخطابي، وبعد انتهاء المؤتمر، تهجم على هادي قائلا لماذا تطرح هكذا اسئلة وأنك فاشل وليس لديك شخصية، وانسان عبثي، موعزا الى مدير مكتبه بمنع الزميل من دخول المبنى ورفع دعوى قضائية عليه.
جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق، تدين ما تعرض له الزميل (حيدر هادي) وتعلن مؤازرتها له، كون ما حدث يمثل انتهاكا صريحاً للدستور الذي كفل حرية التعبير من شخصيات من واجبها حماية الدستور، كما يعد ما حدث مساسا واضحا بالعمل الاعلامي اضافة الى انتهاك معايير المهنية.
وتطالب الجمعية رئيس الوزراء و رئيس البرلمان بمتابعة ملف الانتهاكات التي تطال الصحفيين من المسؤولين و حماياتهم، و من عناصر الأمن من القوات المختلفة، اضافة الى استخدام لغة التسفيه في التعامل معهم مما يتطلب وضع حدٍ عاجلٍ لهذه الانتهاكات المتكررة.