المحرر موضوع: مؤسسة سورايا تزور وزير الثقافة والشباب في حكومة الاقليم.  (زيارة 701 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نوزاد حكيم

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 413
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مؤسسة سورايا تزور وزير الثقافة والشباب في حكومة الاقليم.

سورايا بريس / اربيل


زار وفد مؤسسة سورايا للثقافة والإعلام برئاسة نوزاد بولص رئيس المؤسسة وزارة الثقافة والشباب في حكومة اقليم كوردستان العراق ، وأستقبل الوفد بحفاوة من قبل محمد سعيد علي وزير الثقافة والشباب .
قدم رئيس المؤسسة تهانيه الى الوزير وتحدث عن أهمية عمل الوزارة في تطوير الحركة الثقافية والشبابية في اقليم كوردستان بكافة مكوناتهم الدينية والقومية كما أكد على ثقافة التنوع الموجودة في كوردستان وعمل المؤسسة بهذا الصدد وتمتين العلاقات بين مختلف المؤسسات في العراق واقليم كوردستان عبر مد الجسور مع وزارة الثقافة الاتحادية في بغداد وتطرق الى دور واهمية المديرية العامة للثقافة السريانية والتركمانية وتحسين أدائها في خدمة المثقفين من أبناء شعبنا سورايا .
بعدها قدم وزير الثقافة والشباب شرحا مفصلا عن عمل الوزارة الجديد وخاصة مع منظمات المجتمع المدني التي تعمل في مجال الثقافة والشباب وخصوصا الثقافات الاخرى مؤكدا على أن الوزارة ليست قومية او خاصة بقومية معينة وأنها ملك لكل الثقافات ويجب ان تهتم بالثقافات الوطنية وتجسد دورها في الحياة العامة والوزارة هي وزارة وطنية للجميع .

وفي الختام قدم وفد المؤسسة هدية رمزية لوزير الثقافة وهي عبارة عن قيثارة أور التأريخية التي تجسد حضارة وثقافة شعبنا ، فمن أور انطلقت أولى الثقافات والحضارات العراقية الأصيلة .
وضم وفد المؤسسة ( حبيب يوسف نائب الرئيس ، وفيان جلال مرقس مسؤولة العلاقات والمطرب الشعبي العنكاوي فؤاد توما والشاب ستانلي صباح ربان رئيس الفرقة الموسيقية للمؤسسة .