الارشيف > الشهداء الاربعة، الاب رغيد و رفاقه

بيان صادر من ديوان أوقاف المسيحيين والديانات الأخرى لمناسبة مقتل الشهداء

(1/1)

Abdullah Hirmiz JAJO:
بيان ديوان أوقاف المسيحيين والديانات الأخرى
لمناسبة حادث مقتل القس رغيد كني ورفاقه الشمامسة

بمزيد من الحزن والأسى تلقى ديوان أوقاف المسيحيين والديانات الأخرى نبأ استشهاد الأب الشهيد رغيد كني ذو الخمس وثلاثون ربيعا مع رفاقه الشهداء شمامسة الكنيسة الذي يخدمون الطقوس على أيدي من لا يفهمون معاني الرسالات السماوية ذات التعاليم السمحاء، فالرب الإله لم يرسل رسله لكي يتقاتل أتباعهم لاحقا لأن ذلك لو حدث يعني أن هناك خطأ في الرسالات السماوية والمخطط الإلهي وحاشى لله من الخطأ كما أن رجل الدين المسيحي المغدور كان قد خرج لتوه من مراسيم دينية التي بجملتها تدعو للمحبة والتسامح ومحبة القريب، أي كان دينه أو لونه أو جنسه، ولو كان المرحوم على قيد الحياة لغفر للفعلة فعلتهم واعتبرهم أخوة له.
فديواننا إذ يقدم التعازي لغبطة البطريرك مار عمانوئيل الثالث دلّي بطريرك بابل على الكلدان، وسيادة المطران بولس فرج رحو مطران الموصل وتوابعها على الكلدان، ولعوائل شهدائنا الأبرار، يطلب أيضا من الله أن ينير عقول الفعلة لكي يعرفو شرّ فعلتهم وقسوته ولكي لا يعودوا ويمارسوه مجددا. كما يسأل الديوان الجهات الرسمية المختصة أن تتحرك من أجل حماية المسيحيين ورموزهم الدينية لأن هؤلاء لا علاقة لهم بالمحتل ولا يتعاونون معه وهم أصلا بعيدون عن السياسة كليا وكل همهم خدمة الله والإنسان.
كما نسأل الله جلّت قدرته أن يقي العراق شر أعدائه ويحفظ القائمون على أمنه واستقراره ويمنحهم الصبر لكي يحققوا لبلدنا الخير والرفاهية.
ديوان أوقاف المسيحيين والديانات الأخرى

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة