المحرر موضوع: زياد رستم: تركيا قصفت محطة مياه تغذى مدينة تل تمر والحسكة  (زيارة 1074 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ankawa admin

  • المشرف العام
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2306
    • مشاهدة الملف الشخصي

عنكاوا كوم / وكالات

أكد رئيس مجلس الإيزيديين فى سوريا، زياد رستم، أن هناك اشتباكات عنيفة بمركز رأس العين والريف المحيط بها، ومدينة سلوك القريبة من تل أبيض، لصد العدوان التركي على سوريا.

وأضاف رستم خلال حواره لـ"الدستور"، باعتباره شاهد عيان من مدينة ترسبى القحطانية شرق القامشلى، أن محطة مياه علوك وهي المحطة الوحيدة التى تغذي مدينة تل تمر والحسكة وصولا لقرى جبل عبدالعزيز والدشيشة والعريشة والشدادي بمياه الشرب، خرجت عن الخدمة وتوقفت بسبب قصفها من قبل الجيش التركي.

وأوضح رستم أن الجيش التركى قصف أيضا محطة الكهرباء الرئيسية التي تربط سد تشرين والفرات مع مدن الجزيرة ومنها مدينة ومحطة كهرباء رأس العين التي تغذي محطة مياه علوك بالكهرباء.

وقال رستم إن في القامشلي بالرغم من وجود معبر حدودي يسمى معبر نصيبين، وتواجد الجيش السوري فيه، الإ أنه يتم قصفها من قبل تركيا بين الحين والآخر، مؤكدا أن كافة المناطق التي تم ضربها في القامشلي هي مدنية.

وأشار إلى أن القرى الممتدة من القامشلي إلى القحطانية والمحاذية للحدود هي في أغلبها من أبناء الديانة المسيحية والايزيدية وتم خروجهم من قراهم، مثل تل جهان، كرشامو، محركان، روتان، زورافا، شلومية، ملعباس، تل خاتون، أوتلجة، الأرش.