المحرر موضوع: البطريركية الكلدانية: توضيح عن موقف الكنيسة تجاه الوضع الراهن  (زيارة 956 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ankawa admin

  • المشرف العام
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2306
    • مشاهدة الملف الشخصي

عنكاوا كوم –خاص

اصدرت البطريركية الكلدانية بيان نشر على موقعها الالكتروني الرسمي اوضحت فيه موقف الكنيسة بشان التظاهرات العراقية ننشره ادناه:

 
      لقد أوضحت البطريركية عن موقفها الواضح بخصوص الأوضاع الحالية، من خلال إصدارها  بيانين، ذكرت فيهما تضامنها مع مطالب المتظاهرين الشرعية بغدٍ أفضل،  وبسلميّة تظاهراتهم، ودعت الحكومة للإصغاء الى صرخات المتظاهرين ومعالجة الأوضاع بجدية وفاعلية، خصوصاً ظاهرة الفساد. وطلبت من جميع كنائِسها في العالم الصلاة من أجل إستقرار وطنهم الأم. كذلك أصدر رؤساء الكنائس بياناً واضحاً وشجاعاً. وقد زار البطريرك ساكو ومعاوناه الجرحى في مستشفى الكندي الحكومي (بغداد) وقدموا مبلغاً من المال لشراء الأدوية. وكان للبابا فرنسيس يوم أمس، الأربعاء 30/10/2019،  كلمات مؤثرة تعبّر عن تضامنه مع الشعب العراقي.

البطريرك والأساقفة والكهنة في الداخل عليهم إعتماد العقلانية والحكمة وعدم زج الكنيسة في مواقف لا تُحمَد عُقباها. الكنيسة موجودة والكل يُشيدُ بموقفها الوطني وحاضرة بقوة في الشأن العراقي. أما المسيحيون  العلمانيون فهم أحرار في إتخاذ موقفهم  الشخصي والكنيسة تحترم قرارهم. لذا نرجو من المسيحيين والإخوة الكهنة  الذين هم في الخارج عدم كتابة تصريحات غير مسؤولة ودعم إخوتهم بالوطن الأم.