المحرر موضوع: شباب من برطلة يبتكرون طريقة جديدة لصناعة الشموع  (زيارة 993 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شباب من برطلة يبتكرون طريقة جديدة لصناعة الشموع

عنكاوا دوت كوم - إيزيدي 24 – جميل الجميل

مع إقتراب أعياد الميلاد المجيدة ورأس السنة الميلادية مجموعة شباب من ناحية برطلة يبتكرون طريقة جديدة لصناعة شموع العيد، وهذه الشموع عادة لا تتوفر في الأسواق وهي عبارة عن خيوط من القطن وأساسها الشمع الذي يُستخدم في خلايا النحل.

تعتبر هذه الطريقة من الطرق الجديدة في صناعة شموع مختلفة عن الشموع العادية، وكتقليد كنسي تم تطوير العمل بحيث أصبحت الطريقة أسهل جدا في إنتاج هذا النوع من الشموع، وأصبح الشباب ينتجون كميات كبيرة من الشموع وبإمكانيات بسيطة وذاتية.

وأنّ هذه الشموع يجب أن يكون طولها بحسب آراء المبتكرين بطول 33 سم إستنادا إلى عمر السيّد المسيح 33 عاما.

أوضحوا أعضاء كشّافة مار متي لـــ إيزيدي 24 ” نحن كمجموعة من أعضاء فوج كشافة مار متي إستطعنا أن نطوّر هذا النوع من الشموع وتجهيزه قبل عيد الميلاد وقبل عيد القيامة وبطريقة تختلف عن الشمع الإعتيادي،
وأضافوا ، بأنّنا نعمل يوميا مدّة ستة عشرة ساعة متواصلة بتطوّع من أجل تجهيز المكتبات والأسواق في برطلة بهذا النوع من الشموع، وأنّنا ننتج يوميا ما يقارب 5000 شمعة،
وأنّ المواد التي نحتاجها توفّرها الكنيسة لهم ” الشموع والخيوط” حيث ينتجون كلّ رزمة تحتوي على مائة شمعة، وتباع الشمعة الواحدة بمبلغ قدره “50 دينار عراقي”.

قالت إمامة نجيب لـــ إيزيدي 24 ” أنا شجّعت هؤلاء الشباب اوّلا وإشتريت رزمة منهم حيث كان سعر الرزمة خمسة آلاف دينار عراقي وتحتوي على 100 رزمة، وأنّ المميّز بهذه الشموع هي طبيعية عكس الشموع الأخرى التي تحتوي على مواد إصطناعية، وأنا أشجّعهم على الإستمرار في هذا العمل من أجل المحافظة على التراث والموروث وتطويره لإبراز هوية برطلة”.

من أجل أن يوفّروا فقط لأهل برطلة شموع خاصة بهم ومن أجل أن تكون الحياة أكثر تطورّا وسهولة تطوّع هؤلاء الشباب لصناعة هذا النوع من الشموع من أجل إدامة صناعة هذا النوع من الشموع للمحافظة عليه وعدم تركه ونسيانه.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية