المحرر موضوع: الإجتماع الأول لِشمامِسة الأبرشية برئاسة نيافة الأسقف مار عوديشو أوراهام  (زيارة 1578 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Rev.Fr. Daniel SHAMSHOON

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 320
    • مشاهدة الملف الشخصي
الإجتماع الأول لِشمامِسة الأبرشية برئاسة نيافة الأسقف مار عوديشو أوراهام

تم إنعِقاد أول إجتماع للشمامِسة لِكنيسة المشرق الأشورية، أبرشية إسكندنِافيا وألمانيا بِرئاسة الأسقف الجليل مار عوديشو أوراهام، وذلك في يوم السبت المصادف 7/12/2019 في رعية مار قُرياقُس في لينشوبينك، السويد.
حضر الإجتماع كل من القَس ابرم موشي كاهن الرعية والقس الن عوديشو كاهن رعية خيفدي، وشاركَ العديد من الشمامِسة مُمَثلي لرعايا مُختلفة من السويد والمانيا والدَنِمارك.
أثناء وصول نيافته تم ترتيل صلاة إستقبال الأباء الرُعاة (صلوثاخ أوون) من قبل الكهنة والشمامِسة الحاضرين. بعدها تعارف الشمامِسة على اخوتهم من الرعايا المختلفة على وجبة الفطور المُعِدة لِهذه المنُاسبة.
ومن ثُم تمَ إفتتاح هذا الأجتماع بالصلاة الجَماعية في الكنيسة، من اجل إثمار هذا الإجتماع بثمرات صالحة، ومن أجل حلول السلام في الشرق الاوسط. بعد الصلاة تم إنعِقاد الإجتماع برئاسة الأسقُف حسب البرنامج المُعد لهذا المؤتمر.
طَرحَ نيافته أُمور عديدة تتعلق بالخدمة الروحية ومكانة الشماس ودوره وأهمية هذه الخدمة الأساسية في كنيسة الرب. وكما تخلل برنامج الإجتماع فتح حوار للمُناقَشة والأسئلة التي تحتاج الى أجوبة وحلول لكي تساعد الشماس في المُضي قُدماً في إتمام رسالته الروحية والخدمية والتربوية والتبشيرية في الرعية. إستمع نيافته الى مُقترحات عديدة طُرِحَت من قبل الشمامِسة المُشاركين ذات طابع إيجابي وَمُفيد وَمُثمِر للكنيسة، وَتم اقرار قرارات تخدم الكنيسة في المَهجَر  و بالأخص الشمامِسة.
وفي الختام شكر نيافته المُشاركين لِحضورهم هذا الإجتماع المُهِم، وأكد على الإستمرار في أللِقاء في إجتِماعات دَورية مُقبِلة في المُستقبل لخدمة كنيستنا ، كنيسة المشرق الاشورية وتطور الأبرشية. هذا وسيعقد الاجتماع الثاني في شهر حزيران المقبل 2020