English
Svenska
العربية
الرئيسية
المنتديات
أخبار شعبنا
أخبار العراق
الاخبار العالمية
اخبار الجمعيات والنوادي
اخبار و نشاطات المؤسسات الكنسية
المنبر الحر
المنبر السياسي
إعلام الفكر والفلسفة
الهجرة و واللاجئين
أدب
نتاجات بالسريانية
الكتب والمكتبات
استراحة المنتديات
التعازي
تاريخ شعبنا، التسميات وتراث الاباء والاجداد
راديو
اغاني
فيديو
تعارف
رفع ملفات
دردشة صوتية
التقويم
الارشيف
الدخول
التسجيل
الكتابة بالعربية
عن الموقع
عن عنكاوا
البحث
اتصلوا بنا
ankawa
عنكاوا كوم
أهلا,
زائر
. الرجاء
الدخول
أو
التسجيل
يمكنك الدخول او التسجيل عن طريق الفيسبوك ووسائل التواصل الاجتماعية الاخرى ايضا
1 ساعة
1 يوم
1 أسبوع
1 شهر
غير محدد
تسجيل الدخول باسم المستخدم، كلمة المرور و الفترة الزمنية
الأخبار:
الرئيسية
تعليمات
بحث
التقويم
دخول
تسجيل
ankawa
»
الحوار والراي الحر
»
الاقتصادية
»
العبارات لا يرددها مدير التسويق الناجح
« قبل
بعد »
طباعة
صفحات: [
1
]
للأسفل
المحرر
موضوع: العبارات لا يرددها مدير التسويق الناجح (زيارة 298 مرات)
0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.
fekra
عضو فعال
مشاركة: 69
الجنس:
العبارات لا يرددها مدير التسويق الناجح
«
في:
16:26 22/12/2019 »
في قطاع التسويق بكافة أنواعه ، هناك مدراء تسويق ناجحين و في نفس الوقت نجد أن هناك مدراء تسويق فاشلين
فالناجح في هذا القطاع هو من تنجح خططه و تتحول الى واقع تزدهر فيه الشركة وتصبح شركتة من افضل
شركات تسويق الكتروني
أو الموقع الالكتروني التي يعمل لصالحها ، و يجعل منها علامة تجارية كبيرة لها قيمة سوقية قوية و تحقق للمؤسسة أرباحا طائلة.
أما الفاشل فيبقى يردد عبارات خطرة لا يرددها حقيقة مدير التسويق الناجح خصوصا الذي يركز عملية تسويقه على قطاع الإنترنت.
اذن لما لا نكتشفها معكم … لنتعلم ما هو مكتوب في السطور وما بينها ليعمل المسوقين الموجودين فيما بيننا على الابتعاد عنها كي يحققوا نجاحات هم أيضا.
السيو “التحسين في محركات البحث” غير مهم
عندما يعمل مدير تسويق اشهار موقع ما أو شركة معينة على الويب ، يجب أن يعلم جيدا أن من الأهميات حينها التركيز على السيو و تحسين اسم المؤسسة التي يعمل لحسابها في محركات البحث ومنها جوجل بينج و ياهو ، و دون السيو لن تظهر محتويات موقع الشركة أو الموقع الإلكتروني على تلك المحركات التي تجلب الزوار و الزبائن مجانا.
أعتقد أنه ليس من اللازم الاهتمام بشبكات التواصل الاجتماعي
خطأ أخر يقع فيه العديد من مدراء التسويق ، إنه التجاهل المستمر لدور هذه الشبكات الاجتماعية في جلب الجماهير و الزبائن و الحصول على طلبات شراء جديدة ، فقد أثبتت الدراسات أن الصفحة التي تملك على الفيسبوك 1000 معجب فقط تجلب كل شهر للموقع المرتبط معها 1400 زائر جديد شهريا. من جهة أخرى امتلاك 1000 متابع على تويتر يتيح جلب 800 زائر جديد كل شهر للموقع المرتبط معه.
لا ننسى أن 46 في المئة من المتواجدين على تلك الشبكات يعشقون التسوق على الإنترنت و هم مستعدين لشراء منتجات شركتك إذا كانت جيدة.
الإعلانات لا تجلب الزبائن في غالب الأحيان
مع وجود برامج اعلانية عالمية قادرة على جلب الزبون المستهدف بالعدد الذي تريده و في الوقت المحدد و من البلد و الموقع الجغرافي المراد و مطابته لبقية المواصفات الأخرى ، لم يعد لهذه العبارة أيضا أي نفع و هي من العبارات الخاطئة الشائعة التي يرددها مدراء التسويق الفاشلين.
فمثلا إعلانات جوجل و الفيسبوك قادرين على جلب أعدادا كبيرة من الزبائن الذين تبحث عنهم و تأكد أن غالبيتهم سيشتري منتجك أو يكون متابعا لموقعك اذا كان ما تقدمه جيدا.
ليس لدي الوقت الكافي لإنتاج المحتوى الجيد
هذه مشكلة أخرى يقع فيها بعض المدراء خصوصا العاملين لدى المواقع و المجلات التي تعمل على اتاحة أكبر قدر من المحتوى المهم والجديد لقرائها ، فهؤلاء متعطشون لقراءة الجديد و المثير في قالب رائع بينما على مدراء التسويق أيضا تخصيص بعض الوقت لإنتاج محتوى جيد يساهمون به في مسك الكلمات بنتائج البحث و الأهم أن تكون هذه الكلمات مطلوبة و تقود أعدادا هائلة من الزوار حينها سيرى مدير التسويق الفاشل كم أخطأ في ترديد هذه العبارة.
أنا أعرف كل شيء عن التسويق
إنها عبارة خاطئة ، ففي مجال التسويق لا مجال لقول هذا الكلام أبدا حتى و إن كانت لديك تجربة كبيرة و تعلمت الكثير من الاستراتيجيات و لديك قائمة لا تنتهي من النجاحات ، فهذا المجال يتميز بكونه مجالا خصبا للأفكار الجديدة و هناك دائما الجديد و التقنيات الثورية في ازدياد حتما وكل ذلك لمجاراة ذكاء البشر الذين يفهمون الكثير من خداع التسويق هذه الأيام ، و الهدف أمام مدراء التسويق الآن هو الانتقال الى المستوى التالي حيث يروجون للعلامات التجارية و يجذبون العملاء دون أن يثير ذلك شكوك أو انزعاجهم.
خلاصة المقال
إذن كان هذا كل شيء يمكن أن نقوله في هذا الصدد ، ولم يتبقى لنا الا نصيحة واحدة لهؤلاء المدراء ألا و هي أن التسويق أمر ممتع و يحتاج الى الشخص الذي ينسجم مع التغييرات السريعة و المطور لخططه و منفذها و أكثر من هذا يحتاج الى شجاعة تجربة أفكار جنونية للتقدم نحو الأمام دون أن ننسى الصبر و الارادة و عدم توقع النتائج السريعة فالنجاح لا يأتي بسرعة فهو نتاج للعمل و المثابرة و الاستمرار.
تنبيه للمشرف
سجل
طباعة
صفحات: [
1
]
للأعلى
« قبل
بعد »
ankawa
»
الحوار والراي الحر
»
الاقتصادية
»
العبارات لا يرددها مدير التسويق الناجح