المحرر موضوع: المطربة الفلسطينية ميساء علي: الاغنية العراقية مهمة جدا في عالم الغناء لأنها لون مميز جدا  (زيارة 589 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل كاظم السيد علي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 737
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المطربة الفلسطينية ميساء علي:
الاغنية العراقية مهمة جدا في عالم الغناء لأنها لون مميز جدا

حاورها / كاظم السيد علي
شابة  بعمر ال21من فلسطين بتحديد من قرية كوكب ابو الهيجاء.. من تلك القرية شغفت بالموسيقى بدأت بالغناء الشرقي  بعد فتح لها باب الانطلاق الفني من خلال مشاركاتها   في عدة مسابقات غنائية منها مهرجان سوبر ستار وتميزت فيه بإغنائي  كوكب الشرق  ام كلثوم  وحصلت على المرتبة الاولى وكذلك مسابقة مهرجان  الاغنية العربية التراثية نجم يافا حصلت فيه على المرتبة الثانية واخر مشاركاتها في برنامج ارب ستار. انها المطربة ميساء علي التي  تحقق لا غانيها النجاح و اصبح لديها  جمهور ومحبين في داخل  فلسطين و الوطن العربي الحمد ويتابع اخبارها ويهتم في اعمالها الفنية. عن بداية مشوارها تقول ميساء علي :
-بدأت اغني  في وقت كان عمري 14 سنة تعلمت تطوير صوت وغناء شرقي في معاهد موسيقية منها معهد بيت الموسيقى على يد الاستاذ سامر بشارة ومؤخرا تعلمت دورة غناء شرقي وتطوير صوت وسمع على يد الموسيقار حسام حايك في معهد ام كلثوم .
*وهل كانت لك مشاركات بعد انجازك لتلك الدورات الموسيقية ؟
-نعم شاركت في عدة مسابقات غنائية منها مهرجان سوبر ستار عام 2015 وتميزت بإغنائي الست ام كلثوم  وحصلت على المرتبة الاولى وكذلك مسابقة 2016  مهرجان  الاغنية العربية التراثية نجم يافا حصلت فيه على المرتبة الثانية وفي عام 2019 شاركت في برنامج ارب ستار كان البرنامج عبارة عن 11 حلقة وانا استمريت في البرنامج للحلقة التاسعة يعني وصلت للنصف النهائي با البرنامج وقدمت خلال البرنامج عدة الوان غنائية منها الكلثوميات والموال الجبلي والاغنية الايقاعية .
*وماذا بعد البرامج يا ميساء ؟
-خلال هذه الفترة قدمت كثير من العروض الغنائية في مهرجانات وامسيات فنية  وحاليا انا في (جوقة دوزنلي ) نقدم عروض غنائية . وانا الان اقوم بتحضير لأغنية (cover)  ستصدر قريبا بتعاون مع الموزع الموسيقي كريم نوباني . تكرمت عدة مرات من بلدي كوكب ابو الهيجاء الداعمة الي منذ بداية مشواري الفني .
*وهل اصبح لك متابعين وعشاق لصوتك بعد مشوارك هذا ؟
 -اكيد من بعد حصولي على مراتب متقدمة بالمسابقات الغنائية وظهرت في عدة لقاءات تلفزيونية وهذا الشي كثير ساعدني وعرف الناس على صوتي وشخصيتي ا صبح عندي متابعين من فلسطين ومن  الوطن العربي بسبب نشر مقاطع غنائية بصوتي على مواقع التواصل الاجتماعي .
  * وماذا اضافة لك تلك البرنامج  والمسابقات ؟
المسابقات والبرامج اضافة لي الكثير اولا الخبرة المهنية في عالم الغناء وثانيا اصبح لدي جمهور من فلسطين ومن الوطن العربي الحمد لله بتابع اخباري ويهتم في اعمالي الفنية .
*أي الالوان تميل لها ميساء علي في الغناء ؟
-انا اميل واعشق الطرب العربي الاصيل.
*وهل تستغنين منه في يوم من الايام ؟
 -لا يمكن هذا فالغناء بنسبة الي هو كياني واحلى شيء بحياتي . كل لحظة بشكر فيها الله على هذه النعمة وجودي في هذا العالم الجميل عالم الفن والموسيقى .
*خلال دراستك مبادئ الموسيقى والغناء هل تعلمت العزف على الآلات الموسيقية ؟
-في النية اتعلم تعليم اكاديمي في الجامعة موضوع الموسيقى طبعا يعني مكمل في هذا المجال  . وحاليا انا الان اتعلم العزف على الة العود لأنها من اقرب الآلات الموسيقية لقلبي وتساعد كثيرا على الغناء الشرقي .
* هل تستمعين  للغناء العراقي وماذا عن  تقويمك له ؟
-طبعا استمع للأغاني العراقية لتوسيع ثقافتي الغنائية و رأيي بأن الاغنية العراقية مهمة جدا في عالم الغناء لأنها لون مميز جدا .
* وهل انت راضية على ما وصلتي اليه ؟
-طبعا راضية  بما حققت من نجاح ولكن اطمح واجتهد دائما للنجاح الاكبر و اطمح لوصولي الى الوطن العربي والغناء على مسارحه وان يكون لي بصمة نجاح في عالم الفن.
*من من مطربي ومطربات فلسطين يستوقفك الان ؟
- من المطربين الفلسطينيين المفضلين لدي المطرب محمد عساف والمطربة دلال ابو أمنة اصوات قوية ومميزة .
*هاجسك الاول و الاخير ؟
- هدفي في عالم الغناء : انو يوصل صوتي للوطن العربي وان يكون الي اغاني خاصة تحمل رسالة هادفة للمجتمع وتكون لي بصمة نجاح في عالم الفن وايضا اطمح للغناء على اهم المسارح في الوطن العربي .

.