المحرر موضوع: بلاغ صادر عن الاجتماع الاستثنائي الموسع لحزب أبناء النهرين  (زيارة 1230 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Abnaa Alnahrain

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 513
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بلاغ صادر عن الاجتماع الاستثنائي الموسع لحزب أبناء النهرين

عقد حزب أبناء النهرين يوم السبت 21 كانون الأول 2019 اجتماعا استثنائيا موسعا في مكتب دهوك للحزب، بحضور رئيس الحزب وأعضاء الهيئة القيادية ومشاركة عدد من الكوادر والأعضاء من مناطق مختلفة، تدارس خلاله جملة من المستجدات على الساحة الوطنية والقومية، لبيان الموقف منها، واتخاذ إجراءات واقتراح توصيات تجاه بعضها الآخر.

وقد حدد الاجتماع محاور النقاش في الآتي:
المحور الأول: الوضع الوطني العام: مركزا على الحراك الجماهيري الذي تشهده العاصمة بغداد وعدد من المحافظات الأخرى، منذ انطلاق التظاهرات في الأول من أكتوبر 2019، بسبب الفشل الحكومي المستمر منذ 16 عاما في تقديم أبسط الخدمات، والفساد المستشري في هياكل الدولة، والتدخلات الخارجية في الشأن العراقي الداخلي مما أفقد الوطن سيادته.

وقد أعاد الاجتماع تأكيد تأييده لثورة العراقيين تجاه الوضع المتردي، محييا فيهم التزامهم السلمية وضبط الأمور وعدم الإضرار بالمصالح العامة وعدم خروج التظاهرات عن مسارها.
كما وثمن الاجتماع في المتظاهرين خطابهم الحضاري، وتركيزه على الهوية الوطنية العراقية بعيدا عن الطائفية، وبروح الشباب ومختلف شرائح المجتمع في استمرار تقديم التضحيات الكبيرة من الشهداء والجرحى، في مقابل بقاء حكومة تصريف الأعمال، واستمرارها في استخدام القوة المفرطة ضدهم، وزيادة ضعفها الذي أدى إلى زيادة الفلتان الأمني، لتمارس الميليشيات التي أصبحت سلطة الأمر الواقع.. كافة أشكال القمع والانتهاكات لحقوق الإنسان وأعمال القتل والخطف.

وأبدى الاجتماع تفهمه لرد فعل الشارع العراقي تجاه عمل الأحزاب التي احتكرت مقاليد الحكم واستنزفت موارد البلاد لمصالحها الضيقة، وأوصلت البلاد الى وضع كارثي، ما أدى إلى المطالبة بدور أكبر للمستقلين والكفاءات ودور للشباب والنساء، والذي سيتحقق بتشريع قانون انتخابات يلبي هذه المطالبات وتجري على أساسه انتخابات مبكرة للإتيان بحكومة جديدة تضع البلاد على المسار الصحيح.

المحور الثاني: استمرار التغيير الديموغرافي والاستيلاء على أراضي شعبنا الكلدوآشوري:

تناول الاجتماع مناقشة كامل هذا الملف حيث أن هناك ما يزيد عن 80 موقعا في أكثر من 57 قرية.. فقط في محافظة دهوك التي ما زال شعبنا يعيش فيها، وهي جميعها تواجه ذات الممارسات والمماطلة في عدم الحل، ورفع التجاوزات عنها.
وأوصى الاجتماع الهيئة القيادية للحزب بأهمية اتخاذ إجراءات وتدابير تضع حدا لخطورة هذا الملف المصيري، بما فيها تفعيل النقاش وآليات اللجوء إلى أساليب غير تقليدية تنسجم مع هذا الملف الهام، بعد أن يأس شعبنا من عدم توفر الإرادة السياسية لدى سلطات الإقليم لحلحلة هذه المشاكل.

وتوقف الاجتماع عند آخر قرار يُنتظر أن يصدر من محكمة استئناف دهوك والمتعلق بمحاولة الاستيلاء على أراضي شاسعة في قرية كشكاوا بمنطقة نهلة في محافظة دهوك، من قبل أكراد القرى المجاورة، حيث يتم دعمهم خارج القانون، ومحاولة التأثير على قرارات المحكمة من جهات مؤثرة تلعب دورا في إضعاف دور القانون، وكي لا تأخذ العدالة مجراها، وعدم تنفيذ قرارات المحاكم الصادرة لصالح أصحاب الأرض من الآشوريين.

المحور الثالث: الوضع الداخلي:
وفي محور أخير، ناقش الاجتماع جملة من القضايا المتعلقة بالشأن الداخلي للحزب، واتخذ إزائها جملة من المقررات والتوصيات.