المحرر موضوع: هيئة علماء المسلمين في العراق تدين جريمة اغتيال القس رغيد عزيز والشمامسة الثلاثة في مدينة الموصل  (زيارة 2741 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Nihal alyosify

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 72
    • مشاهدة الملف الشخصي
اصدرت هيئة علماء المسلمين في العراق بيانا ادانت فيه الجريمة الارهابية التي اودت بحياة القس الكلداني وثلاثة شمامسة في الموصل. وقد تسلم حزبنا الحزب الديمقراطي المسيحي  العراقي نسخة منه.  يرجى من وكالات الانباء المسيحية نشر هذا البيان في كل الصفحات الالكترونية وبقية اجهزة الاعلام المرئي والمسموع.

المكتب الاعلامي/الحزب الديمقراطي المسيحي  العراقي



بيان رقم (422)

المتعلق باغتيال قس كلداني وثلاثة شمامسة في الموصل

  الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه. وبعد:

  فقد اغتال مسلحون مجهولون القس الكلداني (رغيد عزيز كني) راعي كنيسة الروح القدس في حي النور وسط مدينة الموصل وثلاثة شمامسة قرب كنيستهم بعد انتهائهم من أداء قداسهم مساء الأحد الماضي 2/6/2007 م.

  وكان المسلحون قد اعترضوا سيارة كان يستقلها القس والشمامسة الثلاثة فأخرجوهم منها ثم أطلقوا النار عليهم، وبقيت جثث الضحايا الأربعة مرمية أمام الكنيسة قبل نقلها.

  إن مما لا شك فيه أن جريمة الاغتيال هذه سببها الأوضاع المنهارة ولا سيما الأمنية في بلادنا التي انحدرت حتى أصبحت أسوأ بلدان العالم أجمع بفعل الاحتلال وأعوانه وسياساتهم التخريبية التي تصنع الصراعات الدينية والطائفية وتثير الفتن لتمشية مصالحهم الاستبدادية.

  إن هيئة علماء المسلمين إذ تدين هذه الجريمة الإرهابية فإنها تحمل الاحتلال والحكومة الحالية المسؤولية الكاملة عنها وعما يجري على أرض الرافدين الطاهرة من إرهاب وقتل وتدمير.


  الأمانة العامة
19 جمادى الأولى 1428 هـ
5/6/2007 م