المحرر موضوع: إستبدال صدام حسين ب هادي العامري !  (زيارة 1988 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
إستبدال صدام حسين ب هادي العامري !
في البدأ نقول كل عام وانتم ب ...... والله عَيب ! يعني شنو قصدك ! انا آسف ......
هل تتذكرون قصة إقتلوا قاتل الكلب ! عادي هاي مو أول ولا آخر مرة تنسون ...
لقد فعلت أمريكا ما لم تفعله اي دولة اخرى من اجل إحتلال العراق وتشتيته بِحُجه تحرير الشعب العراقي من قبضة صدام حسين . وقد فعلت ذلك فعلاً ، وسوف لا نذكركم ب القاعدة او جماعات الدولة الإسلامية او الخلافة الاموية وصولاً الى الخلافة الإمامية ( أخاف تقصد الفقيه ) !
اُستبدل صدام حسين ب السيد هادي العامري الموالي للدُول الاسكندنافية . الحشد الشعبي يسيطر على المشهد العراقي بكل اطيافه ( أموت وأعرف يعني شنو الحشد الشعبي ) هل هناك حشد شعبي في العالم في وقتنا هذا ! حتى في كوبا تًبخرَ ... يعني شنو حشد شعبي موالي لدولة اخرى يسيطر على العراق ! كيف صار وكيف تجمع وكيف تشكل وكيف كبر وكيف توسع وكيف سيطر ! حتى الجيش العراقي انضوى تحت قُبعة تلك القوة المهيمنة ناهيك عن العشرات من الاحزاب والتشكيلات الضعيفة والضائعة في بلاد الرافدين . كيف سيتم التخلص من حزب الله في العراق إذا لم يستطع كل العالم تخليص جنوب محافظة لبنان من ذلك الحزب فكيف إذا انتشر في صحراء العراق . للقصة بقية ولا داع للسرد ... الكلام اضحى بدون معنى ولا جدوى ...
ألم تكن امريكا تعلم بكل الذي جرى وسيجري ! إذاً لماذا تم تبديل صدام حسين بهادي العامري وما هو المصير ! قصة فرغ الذئب ذكرناها ، والبقرة الحلوب حلبناها، لم تبقى غير الكعكة !..
لا يمكن لا للشعب العراقي ( إذا الشعب كله حشدي ) ولا لجيشه ولا لحكومته ولا لكل احزابه تخليص العراق من السيطرة الشعبوية حتى لو مر الف عام آخر بدون حصول معجزة ربانية ! لا التظاهرات ولا الثورات ولا الإعتصامات ولا الصلوات سيجدي نفعاً إذاً كيف سيكون المصير !
يجب العودة الى المرجعية وطرح هذا السؤال لها ! هي الوحيدة الخبيرة العالمة في الشؤون السياسية والعلمية الفوقية والتحتية ...... لماذا إنتصرت الثورة العراقية ! لأنها كانت تستلم اوامرها من المرجعية . عندما حاول بعض المتظاهرين المطالبة بالإبتعاد قليلاً عن المرجعية منادياً علمانية الهدف تدخلت المعجزة الشعبوية بقيادة المرجعية لقطع اطراف وألسنة المطالبن بغير الفقهيه .. ( شنو عبالكم الشغلة سهلة ) ....... !!!!!! .
اليوم يسيطرون ويحرقون سفارة اكبر دولة واقواها في العالم والتي قامت بنفسها وإستخدمت تلك القوة في إستبدال صدم حسين بذلك الحشد ! ماذا لو نجحت تلك القوة الشعبية في سيطرتها على مشهد السفارة فكيف سيكون مصير السفارات الاخرى ( فالك ولا فال الشيطان يا رجُل ) ...
إذا كيف سيكون الحل وكيف سيتحرر الشعب العراقي ( يتحرر من شنو ) !  ضرب وتدمير إيران ليس بالأمر الهّين ( إذا كانت دولة واحدة ولم يتجرأوا في الضرب فكيف بعد أن اضحت اكثر من دولة واحدة ( صارت حلف في المنطقة ) ! .  ضرب الحشد في العراق ( يعني قتل نصف الشعب العراقي ) ! تقسيم العراق ( يعني اهداء اكبر قطعة من الكعك للفقيه الطهراني ) !! الإنتخابات الامريكية قادمة وليس بمقدرة صاحب الشعر الغجري في الدخول في الوقت الحاضر في تلك المواجه الرهيبة ( ولا حتى بعد الإنتخابات ) ! تَحرك الشعب الإيراني حصل قبل أي تحرك للهيجان العربي وفي وقتها قلتُ إذا ما رغبتم في تنظيف المنطقة عليكم دعم الشعب الإيراني وإنجاح ثورته وغير ذلك ستكون الكارثة والبلوة قد استفعلت وهذا ما حصل فعلاً ( نصف القيادة العراقية وثلاثة ارباع الجنرالات السورية واليمنية والبرلمانيين اللبنانيين شعبويين ) فمَن وأين وكيف ستضرب ! لا تسمعون عادي يعني منو الخسران ! الشعب عادي خلي يخسر مرة ...
شخصياً لا ارى أي حل أمام العالم في تنظيف العراق إلا من خلال العودة الى المرجعية !
المعجزة التي ارهاها في المشهد العراقي هي أن تحشد مرة اخرى امريكا كل العالم ومنها حتى روسيا والصين لتكشيل تحالف عالمي يقضي على ! على شْنو ! منو تقصُد ! لا مو المرجعية هاي المرة ...... وهذا الامر والعمل ليس بالهين وقد لا يصلوا إليه ( إهداء سوريا الى روسيا ولبنان الى اسرائيل والعراق الى امريكا لا هاي الشغلة عويصة )  ! والله دَوَختنا ! .. 
او العودة الى الورقة الكُردية ودعم إخراجهه من الحشد ! آسف اقصد العراق ودعمهم في تشكيل او بناء دولة مستقلة والقيام  بِبناء قواعد امريكية في تلك الورقة ومن ثم تشكيل حشد شعبي آخر معارض للحشد الفقهي كأن يكون حشد سني وهابي ( مثلاً يعني ) وتزويده بكل أنواع الاسلحة المتقدمة لمحاربة الحشد الاصلي وبالتالي أن يقضي الشعب العراقي على انفسهٍ بنفسه ( والله فكرة ) على غرار ما فعلته في إفغانستان قديماً .... اعتقد هذا السيناريو هو الانجح والأهون الى أن يصل الشعب العراقي ( الباقي منه طبعاً )  الى قناعة تامة بأن المرجعية المذهبية هي ليست الحل بل هي العلة نفسها .. يعني يصل كَم واحد الباقيين من المعجزة الى قناعة تامة بأن العْلم والمنطق هو الكفيل الوحيد في بناء أي دولة حقيقية . يعني البدأ من نقطة الصفر ...
لا يمكن للشعوب المتأخرة أن تتقدم دون البدأ من نقطة الصفر !
نيسان سمو 01/01/2020

غير متصل د.عبدالله رابي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1274
  • د.عبدالله مرقس رابي
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ نيسان سمو الهوزي المحترم
تحية
اود الاشارة الى ان ما كتبت من تحليل عن الوضع العراقي وارتباطه الاقليمي والعالمي من خلال العنوان الذي ابدعت فيه هو تحليل منطقي ورؤية ثاقبة عن الواقع العراقي الحالي ،كل المؤشرات الميدانية والاحداث تشير وتؤكد أن هادي العامري هو رقم واحد في السياسة العراقية وتحريك بوصلتها وبالطبع مصدر التوجيه معروف وواضح هو ايران، ومهما تبرر الاخيرة تدخلاتها أو تنكرها في العراق ،لكن الدارس والناظر لما يحدث،سيرى العملية ترتبط بايران التي جاءت بالميليشيات الحزبية لضرب الجيش العراقي وثم لاقحام اية محاولة لابعاد عملائها الحاليين المسيطرين على السلطات الثلاث في العراق ،تحريك الامس والتحرش بالقوات الامريكية واضح لابعاد الانظار عن الاحتجاجات الشعبية وتمرير الاستعطاف الشعبي على العراقيين ليحقد على الامريكان والا هؤلاء لماذا هاجموا بضعة مؤظفين في السفارة الامريكية التي من واجب الحكومة حمايتها ولم يتوجهوا الى القواعد الامريكية .
بالطبع هذا المدعو العامري هو رئيس كل السلطات والا لماذا لم يتمكن المتظاهرون باكثر من شهرين لاقتحام او التقرب من المنطقة الخضراء المحصنة ،بينما اوامره جعلت من مؤازريه المتخلفين اقتحام المنطقة المحصنة والدخول الى اروقة السفارة الامريكية خلال ساعات .
تقبل تحياتي وكل عام وانت والقراء الكرام بخير وعافية والسلام يعم في ارجاء المعمورة .

غير متصل Masehi Iraqi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 680
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ نيسان سمو الهوزي المحترم
ميلاد مجيد و سنة جديده سعيدة و مباركة عليكم و على كل قراء موقع عنكاوة و عوائلهم أن شاء الله و سنة يتحقق في السلام على وطننا الحبيب العراق .
الحقيقة جذبني عنوان مقالكم اليوم ، و الحقيقة هنالك عشرات ال Copies يتصرفون مثل العامري و أسواء ، و هم المسؤولون عن قتل أكثر من 500 شاب و أصابة اكثر من 22 الف بجروح و منهم حوالي 5000 معوق ، في زمن قياسي لا يتعدى ثلاث أشهر . أنها جريمة مركبة يتحمل مسؤوليتها رجال دين أيضا .
ورد في تعليق الدكتورعبدالله رابي و أوجه له التحية و أهنئة بالسنة الميلادية الجديده ، ورد " أنهم أقتحموا المنطقة الخضراء " و الحقيقة أنهم موجودون دائما داخل المنطقة الخضراء و قصورهم فيها و من ظهر بالفديو هم حماياتهم و عمالهم و أتباعهم و لديهم باجات لدخول المنطقة الخضراء ، و من تم استدعائة أيضا دخل بموافقات رسمية ، الحقيقة هي ان العراق كله مختطف من قبل هذه الشرذمة ، مع الاسف
و حول ما حصل للسفارة الامريكية ، فتوقعاتي أن العقوبة ستكون شديده جدا على كل العراقيين ، كما تتذكرون أن قيمة صرف الدولار قبل 2003 وصل الى 3000 دينار ، و بعد 2003 و بدعم و كفالة الحكومة الامريكية من خلال البنوك الامريكية ارتفع صرف الدولار الى 1200 دينار و بقي ثابتا نوعا ما ، و اتوقع قريبا أذا رفعت أمريكا الغطاء عن العملة العراقية ، فستنهار فورا و ترجع كما كانت بالوزن لا بالعدد ، و هذا يدرك مخاطره الاقتصاديون في البنك المركزي العراقي ، لاحظ ان الليرة اللبنانية انهارت قبل شهر تقريبا و نزلت من 1500 الى 2000 مقابل الدولار الامريكي. و ممكن أيضا ان نلاحظ أنهيار قيمة العملة الايرانية و ماذا حل بها اليوم .
لذلك على العقلاء بالحكومة و النظام السياسي في العراق أن يكونا أكثر وعيا ، و الانهيار الاقتصادي مع الفساد المستشري و مع وجود الاسلحة المنفلتة ، ستولد للعراقيين طبخة محروقة جدا .
سميرعبد الاحد - بغداد

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ الدكتور عبد الله :حاولت وتفحصت وتقلبت ونبشت فلم اجد مخرج للسيطرة والتوغل الإيراني في العراق ! القضية أضحت اكبر بكثير مما يتصورها البعض ، لهذا لم اجد مخرج غير ان ينحر المذهب المعادي المذهب الاخر ! فاهم قصدي طبعاً . حلم ايران منذ الازل احتلال العراق وها قد سنحت الفرصة ، والعراق لا يملك غير تحقيق ذلك الحلم ! شوف المناقصة اين وصلت ! اما الذهاب الى المجهول او العودة الى نقطة الصفر ! المجهول هنا سيكون مأساوي ونقطة الصفر تتطلب التفريغ وهذا مستحيل اذاً المجهول هو الواقع المنتظر ! مرة اخرى وقعنا في المحظور . هههه تحية واحترام وأتمنى لكم وللعائلة سنة سعيدة .

غير متصل صباح قيا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1901
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
.
ألأخ الكاتب الساخر نيسان سمو الهوزي
سلام المحبة وكل عام وأنت مع العائلة الكريمة بخير ورفاه
كل المشاهد المسرحية التي تطفو على الساحة العراقية هدفها العودة إلى نقطة الصفر التي بدأت بعد الإجتياح الأمريكي للوطن الجريح. أي البدء من حيث انتهى الجنرال المتقاعد " جي كارنر" في رسم خارطة الطريق لكي يتوجه البلد إلى العلمانية. لا بد أن يكون هنالك كبش الفداء والذي يتمثل في "إيران" حيث أرخت أمريكا الحبل في بادئ الأمر لتقوية دولة إيران وبسط نفوذها على العراق المسكين كي تمهد الطريق بعدئذ لكشف نواياها الخبيثة وزعزعة ولاية الفقيه ومن ثم تركيع إيران بحيث يتكرر الفلم العراقي الذي حصل قبل الإحتلال عن تدمير كل ما يمت بصلة إلى أسلحة الدمار الشامل, وهذا ما ستقوم به إيران مضطرة بعد أن تتم الطبخة على طبق هادئ جداً وعندها يتوسل المعممون أن ينجوا بريشهم, أقصد بعمائمهم,  تلحقهم لعنات الشعبين الإيراني والعراقي بأغلبيتهما الشيعية. وروحة بلا ردة إنشاءاالله والحجارات السبعة مرمية خلفهم.
تحياتي


غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 926
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ نيسان والاخوة المحاورون
لا  يوجد صراع  امريكي ايراني على الارض العراقية ....
يوجد صراع بين الشعب العراقي  وبين ايران وعملائها في العراق ...
وان التحرش بأمريكا هو  لايجاد مخرج  للحكومة الشيعية  ولضرب المتظاهرين ...
اعتقد حان الاوان كي نشخص الامور بعيدا  عن تكرار  الشعارات القديمة التي بدأت الآن  تضر ولا تفيد ...
من يستهدف العراق ويحاول اختطافه هم ، للاسف الشديد ، العراقيون  انفسهم ...
اختطف صدام العراق لاجيال ... وشعرنا  بأننا غرباء في اوطاننا ..واليسار العراقي كا ن غبيا ولقمة سائغة ...
الذين جاءوا بعده يحاولون  بقوة اختطاف العراق لصالح ايران ...
الشباب المتظاهر اليوم هم العراقيون الاصلاء ... لو كانوا لا يزالون شباب صدام  ، لكانوا يتظاهرون " اذلاء " بالروح بالدم .... لو كانوا متظاهري الملالي  لصرخوا " ما ننطيها ، ما ننطيها " كما ارادهم عملاء ايران.... انهم شباب الحرية بعد عام 2003....
ان الدماء التي سالت وتسيل هي بفعل الذين كانوا يحكمون العراق والذين جاءوا من بعدهم ....
كفانا تبرئتهم ومنحهم Credit باشراك امريكا والغرب بجرائمهم ...
لقد عشنــــــــــــا في العـــــــــــــــــــــراق  ، ورأينا بأعيننا...
سنة مباركة للجميع
تحياتي
متي اسو


غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ متي المحترم : كل عام وانت والعائلة بخير وأتمنى لكم سنة سلام وصحة .
اخي انا لست بثعلب الصحراء ( شنو عبالك اني ثعلب ) ! اخي انا اول من كتب عن ثورة الشعب العراقي ووصفتها وطلبت ان تكون كالثورة الفرنسية ولَم اقل بأنهم ايرانيين او غير ذلك واليوم لم اقل ذلك بل كررت بأن المشهد الإيراني من خلال الحشد سيطروا على العراق لا بل يقتلون المتظاهرين وسوف تفشل اي حكومة او ثورة بوجود حزب الله الإيراني في العراق كما هو حاصل في سقوط اي حكومة لبنانية ! انا هنا اكرر بأن الأمريكان كانوا السبب في الذي حصل وفِي تقوية نفوذ الإيراني في العراق وبالتالي سيطر ايران على العراق ! انا اول مَن كتب وطالب العالم بدعم الثورة الايرانية التي وقعت قبل الهيجان العربي اذا ما أرادوا في تنظيف المنطقة .
الأوامر تأتي من قاسم مباشرة ولا يختلف الحشد عن حزب الله بشعرة والوضع قد تعقد والمرض قد استفحل ولا سبيل لإنقاذ العراق غير بقوة جبارة عالمية او معجزة غيبية ( هاي صعبة ) .! اذا كان الحشد عراقي لماذا لا ينضوي تحت راية الجيش والحكومة العراقية ! ايران  احتلت العراق بكل تفاصيله ولا مخرج غير تحرير العراق ولكن كيف بعد ان استفحل المرض ! انا لم اقل هناك صراع إيراني أمريكي على ارض العراق انا قلت بأن العراق قد تم احتلاله من قبل ايران ونحتاج الى معجزة لإنقاذه ! ولكن أمريكا هي التي أعطت الكريديت لإيران للوصول الى هذه النقطة ولا اعلم اذا كانت الان قادرة. على التخلص من ذلك الكريديت ام لا ! ولكن عليها التخلص وإلا لأضحت كل المنطقة تحت الرحمة الطهرانية ! هذا ما قلته وأكرره الْيَوْمَ المرة العاشرة ! وكلمتي وهدفها كان واضحاً وجلياً الْيَوْمَ فلماذا الابتعاد عن ما جاء على متنها ! اكرر لا مفر للشعب العراقي ومستقبله غير التخلص من حزب الله العراقي ولكن كيف هذا ما اتيت به في كلمتي هذه ! اتمنى ان أكون واضحاً وتكون كلمة الْيَوْمَ غير صعبة الإدراك . تحية وتقدير

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي المسيحي العراقي ! سعيد بلقائك مرة اخرى وفِي السنة الجديدة ( كل سنة سنة هي ) هههه
كل عام وانتم بخير وصحة وسلام وأتمنى من كل قلبي ان تزول هذه الغمة على الجميع !
اخي الكريم كل ماذكرته صحيح وأكثر من ذلك واعلم به واعلم بأنهم سيطروا العراق العراق من الموصل الى الفاو واعلم بأنهم في مل مكان وأدرك بأن التخلص منهم اضحى بمعجزة واعلم بأن المنطقة الخضراء أضحت ضاحية طهرانية ووووووووالخ ولكن على الذي أوصل العراق الى هذه الحالة تخليصه منها قبل الموت النهائي ! وهذا كان موضوعي الْيَوْمَ . كيف ستقوم الولايات المتحدة بتصحيح ذلك الخطأ المدمر الذي وضعت العراق فيه ! كل يوم تقوى ايران ويتوسع نفوذها وسيطرتها والتأخير في الإنقاذ سيكون كارثه وهذا ما حاولت ان اجد الحل له في هذه الكلمة ! حرب مدمرة في المنطقة ليست بالأمر الهين وتخليص العراق من السيطرة الملالية يحتاج الى غربلة معقدة ولهذا فاعتقد بأن الغربلة يجب ان تكون عراقية عراقية الى ان تصفى كم حبة في الغربال وبعدها سنقول لهم كافي تعبتُ تعالوا واستريحوا ! حزب الله اللبناني بدأوا بعشرة اشخاص واليوم يحتلون ذلك البلد فما بالك بالعراق وشعبه المنتمي للمرجعية ! احلم بحصول معجزة ولكن لا اعتقد بأن حلمي سيتحقق ولا ارى امامي غيرة ثورة وحرب أهلية داخلية بين الطرفين كي ينتهي احدهم ! في النهاية والمحصلة التي أؤمن بها هي حرب مدمرة كبيرة ضد ايران اهون من محاولة تخليص العراق من الجماعات المسلحة الخارجة عن طور الحكومة والجيش العراقي ! فاهم قصدي طبعاً . تحية اخي الكرية وأتمنى لكم وللعراق فرج حتى لو كان فرج سنغافوري .

غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 926
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ نيسان
اقتباس  " هنا اكرر بأن الأمريكان كانوا السبب في الذي حصل وفِي تقوية نفوذ الإيراني في العراق وبالتالي سيطر ايران على العراق !" انتهى الاقتباس
اختلف معك هنا ، لان هذا غير صحيح
تقوية النفوذ الايراني  كان بسبب السنة  الذين استعانوا بتركيا واموال الخليج وبكوادرهم  العسكرية والمخابراتية وبالارهابيين المستوردين لضرب الشيعة والقوات  الامريكية ... وجد الشيعة ملاذا  عند ايران  التي وجدتها فرصة لتمديد نفوذها في العراق ...
امريكا  توّرطت بالعراق .. حشد السنة انفسهم لمحاربة امريكا والعملية السياسية منذ اليوم الاول  ...( وطنيون !!! )   
وتبيّن منذ اليوم الاول ايضا  ان الشيعة ايضا يكرهون الامريكا ن بسبب العلاقة  بين ايران وامريكا  .. وقاموا بعمليات عسكرية خطرة ضدها .....( وطنيوايضا !!! )
اعتقد ان الاكراد ايضا ، لوكانت هناك قوى اجنبية تساعدهم كتلك التي تساعدد السنة والشيعة لحاربوا الامريكان ايضا من اجل الاستقلال !!!
ثبت ان العراقيين بعد 2003  ( تركة صدام ) لا يمكن الاعتماد عليهم..... وهم المسؤولون عما كل ما حدث ويحدث في العراق...
الثوار الحاليين في ساحة التحرير وامثالهم في الجنوب العراقي هم الوحيدين الذين يمكن الاعتماد عليهم ... لانهم نفضوا اياديهم  من الايدولوجيات الفاسدة .   
انهم يحاربون النفوذ الايراني من اجل وطن ...  ارجو ان يتالوا مساعدة من امريكا والغرب .
تحياتي
متي اسو


غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي متي : دعنا لا نتختلف كثيراً من حيث المبدأ !
ولكن أمريكا التي نحرت صدام وكل المسؤولين العراقيين وجعلت منه إنقاض ألم يكن بمقدرتها السيطرة على كم شخص ينتمي آيدولوجياً لإيران ! ألم تكن تعلم أمريكا بتبعية المرجعيات الشيعية العراقية لنظام الفقيه ! ألم تسمح بكل هذا التدخل الإيراني الى ان فلتت الأمور تدريجياً من أيديهم ! ألم تكن تعلم بأن الحشد الشعبي تابع لإيران ! ألم تكن تعلم وتعلم وتعلم ! لماذا تركت الأوضاع تتفاقم بهذا الشكل ! أليس في رأسها موال للمستقبل ومستقبل علاقتها في العراق ! الموضوع معقد ومتداخل وفيه ابعاد كثيرة يمكن نحن غافلين عنها ولكن الذي اعلمه ومؤمن به تماماً بأن أمريكا هي السبب في الذي حصل بعد السقوط وهي كانت تعلم يومياً بالذي هو حاصل وأما لماذا لم تتحرك فهذا السؤال سيجيب عنه الوقت القادم ! اما موضوع الثوار في الشوارع فأنا اول مَن بارك تلك الحركة ولكن قوة الحشد وسيطرته على الحكومة والشارع سوف لا يسمحون لهم بالإنتصار وهذه هي النقطة الجوهرية ! عندما نادى الثوار لا للمرجعية قامت عمليات الخطف والقتل والترهيب مباشرة وحتى الدولة والحكومة والجيش معها لم يستطع إيقاف ذلك الترهيب والخطف والقتل . الثورة ستفشل اذا لم يتم تفكيك الحشد الرباني . هذه نقطة جوهرية يجب ان يعيها الجميع ! الحشد المسيطر والمدعوم بكل قوة من ايران سوف لا يسمحوا بعراق حُر ديمقراطي علماني أبداً أبداً ! لهذا بدأت هنا البحث عن مخرج ! اذا لم تحصل مفاجئة غير متوقعه فلا يوجد مخرج غير الذي ذكرته في كلمتي السخرية هذه ! سقوط ايران وقائد وجيش قوي يسحق كل من يكون خارج السلطة هذا طريق نجاح مهم غير ذلك فحرب بين الفصيلين ينزف كل مقدراتهم وأرواحهم سيكون البديل المستقبلي ! لا اتمنى ذلك ولا اتمنى نقطة دم إضافية ولكنني لا اجد طريق آخر . اتمنى ان أكون مخطأً ولا نصل الى ذلك الطريق ولكن اين هي الطرق الاخرى ! تجربة حزب الله اللبناني خير دليل ! احتلوا لبنان بحجة انهم يقاومون اسرائيل ( كل خمسة سنوات يفجرون عجلة إسرائيلية ) فكيف لحزب الله العراقي بهذه القوة وهذا العدد وهذا الدعم المباشر من دولة كبيرة جارة مثل ايران  ! يجب ان تكون هناك عملية كبيرة وضخمة في قَص الأجنحة وغير ذلك فلا مستقبل في المنظور للعراق ! مرة اخرى اتمنى ان أكون مخطأً . تحية طيبة

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ الدكتور صباح : لقد تأخرتُ عنك قليلاً لأنك من أهل البيت !قوية هاي أهل البيت ههههه
سيدي الكريم كل الذي اتيت به صحيح ولو نظرياً او هذا ما كنّا وكان الجميع يتأمله ولكن الجميع يشعر بأن الوقت قد تأخر والتدخل الإيراني في العراق استفحل في مل مفاصل الدولة وبالتالي الخلاص من يحتاج الى معجزة !
لقد ذكرتُ في ردي الأخير للأخ متي بأن يجب ان يكون هناك قَص للأجنحة وبشكل كبير وكان ردي قبل علمي بقطع احد الأجنحة الداخلة في العراق ! ولكن هناك اجنحة اخرى كثيرة والعملية تحتاج الى عملية جراحية كبيرة .
اذا كان الأمريكان جاديين في سعيهم ( انت مو اهناك ليش ما تسألهم ) وقادرين التكملة للنهاية فسيتم حتماً قَص الشغر الباقي وسيكون هناك تغير كبير في المنطقة وغير ذلك فلا مفر من حرب أهلية بين الفصيلين كي يصفوا أنفسهم ويصلوا الى نقطة يعوا فيها بأن كل الذي جرى لهم ناتج عن المرجعيات وهنا سيبدأون من نقطة الصفر ! المشهد ضبابي والنتائج قد تكون كارثية ويجب ان تتغير بعض الحكومات بشكل كامل في المنطقة كي يستبد الأمن والسلام !ناهيك عن تغير وتحديث بعض الأفكار والكُتب ! للقصة بقية ! تحية سيدي الدكتور .

غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 926
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ نيسان
اقتباس : "  ألم يكن بمقدرتها السيطرة على كم شخص ينتمي آيدولوجياً لإيران ! ألم تكن تعلم أمريكا بتبعية المرجعيات الشيعية العراقية لنظام الفقيه  " ... انتهى الاقتباس
كم شخص ؟؟؟ ... اتعتقد تتشاقى !!! .. معظم الشيعة  كانوا منتظمين او مؤيدين لاحزاب شيعية موالية لايران عام 2003 ، والبركة بما فعله صدام !!!
بعد ان استطاع حزب البعث ومؤازريه من الارهابيين من حشد  معظم السنة  لقتال الامريكان والشيعة ( المجوس كما  أطلقوا عليهم ) ... استطاع الـ " كم نفر !! " من الشيعة حشد الاغلبية العظمى من الشيعة ( من آل البيت ) بعد ان اصبحت المعركة " طائفية بامتياز " واصبح القتل على الهوية !!!
الذين يقودون الصراع الطائفي لا يحتاجون وقتا لحشد الناس ... مجرد خطاب في جامع او فتوى !!!... فعلوها شيوخ السنة ... فجاء الجواب من ملالي الشيعة ... ألم تركض الشيعة للانخراط في الحشد الشعبي حالما جاءت الفتوى من المرجعية ؟؟ .. كانت داعش في حينه تحتل 70% من الاراضي العراقية !!!! والله لولا امريكا والتحالف لسقطت بغداد بيد داعش ...
ألا تلاحظ الملايين التي تدمي اجسادها بالسلاسل من اجل مقتل الامام الحسين قبل كم سنة !!! بين هؤلاء حملة شهادات ....
استطاعت دول الجوار ، تلك التي تساعد السنة ،  ام  ايران  التي تساعد الشيعة ، من التغلغل بواسطة " هؤلاء العراقيين " الذين أقسموا على حرق العراق من اجل مصالحهم !!!... ولم يعد بأيدي العراقيين ولا بيد امريكا حيلة اتجاه  تلك " الملايين  " التي تزيّن شوارع بغداد بصور " خامنئي " !!!
دعني أسألك... ما  الذي  كانت امريكا تأمله من تقوية النفوذ الايراني بعد ان خسرت البلايين من الدولارات وحياة اكثر من خمسة الاف من مقاتليها من تلك الحرب ؟
ارجوك ... دع المنطق يتكلّم ... وليس اللجوء الى الحسبة القديمة  وهي " الخيال السابح في بحر المؤامرات "...
ربما أخطأت امريكا بالدخول الى العراق ( اقول ربما ، لان كانت للعراقيين فرصة لبناء وطن ديمقراطي  بعد اسقاط الطاغية )... لكنها توّرطت مع شعب منقسم على ذاته ، تقوده احزاب عريقة في التآمر والاجرام  وواجهتهم الشيوخ والمرجعيات الدينية .... خير مثال ، هو مشاركة ريان الكلداني مع الحشد في الهجوم على السفارة الامريكية !!... وتقول " كم نفر " ... جنّدوا حتى بعض المحسوبين على المسيحية !!! .... 
الحقيقة تتطلّب منا  ان نعترف بما يجري على ارض الواقع .. وليس بما نرغب  او نستأنس بترديده ...
تحياتي
متي اسو


 

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي الاستاذ متي : لا اتفق معك في الكثير مما ذهبت اليه وخاصة في موضوع قوة أمريكا ! مقتل قاسم سليماني هو خير دليل على قدرة أمريكا في القول والفعل ! ولكنها لم تفعل ذلك لحساباته الخاصة .الآن الحسابات والتقديرات تغيرت فقامت  أمريكا بالتحرك الكبير والخطير ولكن السؤال هو لماذا الان ولماذا هذا الانتظار ! الجواب سأتركه لك !
تحية واحترام

غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 926
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ نيسان
الظروف تغيّرت  جدا الان .. معقولة انك لا تراها ؟
عندما دخلت امريكا العراق ارادت تجنّب الاصطدام بالشعب العراقي  بل فرض قيمها الديمقراطية كي تثبت نجاحها ... لكن  الشعب العراقي في ذلك الوقت خيّب ظنها ...
بعد ان فرض السنّة  القتال عليها ، كان عليها السكوت عن الكثير بشأن الشيعة ... فليس من المعقول ان ترفع شعار الديمقراطية وفي نفس الوقت تقاتل السنة  والشيعة الذين يمثلون  كل الشعب العراقي تقريبا  ...
الان :
-   السنة سكنوا تماما الان ، بل يؤيدون  بقاء القوات  الامريكية في العراق !!!.
-   معظم الشيعة  الان ( جيل الحرية ) يقاتل النفوذ الايراني ومليشياتها الشيعية   ويثور على الحكومة العراقية الشيعية .. هل رأيتهم وهم يرقصون فرحا لمقتل قاسم السليماني ؟؟
-   في البيت الابيض الان رجل اسمه ترامب  !

مع ذلك الامر ليس سهلا  ، لان ايران  " مجاورة " للعراق ... وقدرتها على التخريب  لا يستهان به

تحياتي
متي اسو


 

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ متي : قد نرى بعض الأمور وتختفي علينا غيرها ولكن المقصود والواضح في كلمتي لهذا الْيَوْمَ هو إنه وصل به الامر ( اي العراق ) الى درجة سوف لا يجدي نفعاً معه اي مظاهرات او انتخابات او تغيرات لان كله سيصطدم بحائط الحشد الشيعي الذي هيمن على كل مرافق العراق . فهل ستقتل الان الولايات المتحدة كل الحشد الشعبي والمرجعيات الدينية ! لا اعتقد هناك اي حل غير الذي ذكرته في كلمتي هذه والباقي على الخالق ( مو هيجي يگولون ) ! اتمنى ان اسمع رأيك في الكلمة القادمة . تحية عطرة .

غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 926
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ نيسان

نعم اؤيدك ... ان دحر الحشد الشعبي لن يكون سهلا وايران تتآمر معه في الجوار ...
لكن ، سيكون اسهل بكثير من القتال الذي جرى لدحر ازلام صدام ومؤيديه ..
اخ نيسان ... انت تعرف جيدا  كيف يتخلّى العراقيون عن " زمطهم " عندما تصبح الحديدة حارة  ويتوارون  عن الانظار بعد مقتل قادتهم  !!!...خاصة اولئك الذين على الباطل ...
تحياتي ... نصلي من اجل السلام ..
تحياتي
متي اسو