المحرر موضوع: يونادم كنا لقد بانت حقيقتك  (زيارة 778 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل سامي خوشابا

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 50
    • مشاهدة الملف الشخصي
خسأت يا يونادم كنا لقد بانت حقيقتك وخداعك للشعب الاشوري طوال هذه السنين التي مرت عليه مخدوعين باساليبك الثعلبية .. لقد صدر في الفترة الاخيرة كتيب صغير ولكنه ذو قيمة عالية جدا في كشف الحقائق عن دور كل واحد في الحركة وهذا الكتيب الذي اصدره الاخ ميخائيل ججو بعنوان مراحل تأسيس الحركة الديموقراطية الاشورية (زوعا) وضح بانه لم يكن للسيد يونادم كنا اي دور نضالي في الحركة بدليل انه لم يشارك في الكفاح المسلح للحركة في زيوة لانه كان يتحجج عدم امكانيته بالالتحاق بسبب انشغاله باجرا ات بيع  الدار و التي استغرقت سنة ولم تتضح ذلك هل تم بيع الدار او تم اسأجاره والله اعلم وبعد صعوده  الى شمال الوطن ضل هناك فترة قصيرة لترتيب اموره بهدف السفر  الى ايران وفعلا سافر مع عائلتهوترك رفاقه في الجبل من اجل ان يأكل الكباب الايراني (سلطاني كباب) الطيب ولم يشارك المجاهدين الاشوريين في الكفاح المسلح وحسب ما جاء في الكتيب بانه لم يحمل السلاح ولم يعيش ظروف  رفاقه في الحركة الذين كانوا يتقاسمون الرغيف من اجل البقاء والنضال .
لقد بين هذا الكتيب الصغير بان الاخت نهرين برخو وهي زوجة الاخ ميخائيل ججو هي التي تستحق ان تكون قائدة في الحركة بسبب التضحيات التي قدمتها اولها اسقاط الجنين لظروف المعركة واصرارها بالبقاء مع رفاق الحركة في الكفاح المسلح ورفضت ان تسافر الى ايران بمعية السيد يونادم كنا الذي تكفل بالاعتناء بها في ايران وفضلت ان ترافق زوجها ورفاقها المجاهدين في الكفاح المسلح . والله تستحق هذا الامرأة ان نرفع قبعاتنا ونقف على استعداد لها عندما تسير احتراما وتقديرا لدورها البطولي وانا شخصيا اكن لها كل الاحترام والتقدير لها على موقفها الشجاع. على جماهير واعضاء الحركة ان تعرف هذه الحقائق وتضع الحروف على النقاط لمعرفة من الذين خاضوا نظالا مسلحا ومن هم الذين كانوا يعيشون في الفنادق تحت الهواء البارد والحار ويأكلون اطيب المأكولات وكفى من الاندفاعات العاطفية والعشائرية في تقييم المناضلين الحقيقيين وعليكم ان تنتفضوا على القيادات التي لم تخوض الكفاح المسلح يوما واحدا والذين خاضوا الكفاح المسلح تم ابعادهم من الحركة . انا لا انتمي الى هذه الحركة ولكن قرات هذا الكتيب وحصلت لدي قناعة بما اكتبه الان لاني احترم الشخص الذي يخوض الكفاح المسلح لاجل المبادئ . اما بخصوص الصور التي كان ينشرها يونادم كنا عن تواجده بين الرفاق في الحركة في شمال الوطن كان يقوم بزيارات مكوكية من ايران الى الشمال وعندها يأخذ الصور مع الرفاق لكي ينشرها لتبين لابناء شعبنا  بانه يتواجد بينهم في الكفاح المسلح حتى في هذه العملية كان يخدع رفاقه ويخدع شعبه .
هناك نقطة مهمة جدا لكي يطلع عايها ابناء شعبنا وهي تتعلق بكيفية العمل الاستخباري في بلدان العالم وهي تقريبا متشابهة في اساليبها واهدافها وعندما سافر يونادم كنا الى ايران وهو يحمل صفة رئيس  حركة معارضة للنظام العراقي في حينها وفتح هناك مكتب للعلاقات الخارجية للحركة وترأس هذا المكتب معناه هو حصوله على  موافقة المخابرات الايرانيه على ان يتعاون يونادم مع المخابرات الايرانية لكي يسمح له بالعمل معها كعميل والا من المستحيل ان يحصل على موافقتها بالعمل من الاراضي الايرانية . وهذا الاجراء متبع في كل دول العالم .