المحرر موضوع: الردود والردود المضادة  (زيارة 2079 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 926
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الردود والردود المضادة
« في: 12:32 21/01/2020 »
الردود والردود المضادة

 اعتقد ان مقال السيد بولص آدم ( الرابط ادناه ) والردود عليه كانت القشة التي قصمت ظهر البعير..
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,962949.0.html
لنبدأ من الآخر...
تذكرتُ وانا اعبّر عن اندهاشي من رد  السيد بولص ادم القاسي جداعلى ردي  من ان المدعو لوسيان  كان هو الآخر قد وجّه رده الناري لي ( في السابق ) بعد ان  أساء فهم قصدي ...
وكانت النتيجة ان المدعو لوسيان يطالبني بالرابط ... اني لا املكه... لكنني لا انسى مثل هذه الامور... اني لا املك " ارشيفا " ولا مكتبا ، ولا انتمي الى حزب يوّثق هذه الاشياء للرجوع اليها في " جهاده " ضد اعداءه الحقودين !!!
الرابط الذي يطالبني به المدعو لوسيان غير متيسر لدي ... علي ان ابحث عنه  .. والبحث عنه لا يتلائم مع نمط الحياة التي اعيشها ، واني غير مستعد لتغيير نظام حياتي من اجل اناس يتخبطون في " المستنقع القومي " ولا يجيدون غير المناكفات الغير مبررة .. اخيرا ، وبعد ان اجبرتُ نفسي ،  وجدت الرابط :
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,942216.msg7662511.html#msg7662511
فعلتُ ذلك كي تكون المرة الوحيدة والاخيرة ... وسوف لن أفعل ذلك ثانية ... لا وقت لدي لمثل هذه المهاترات....
في ردي # 10 قلتُ.. اقتباس : " اننا كنا نفضح شهود يهوة لان غايتهم هي تقويض الايمان المسيحي ‏، ولا ادري لماذا تم اقحام النساطرة في الامر ليأخذ الموضوع بُعدا ‏طائفيا غير مستحب " ...‏( كان هذا تعليقي على ما كتبه الاخ  بهنام موسى )
 أجابني المدعو لوسيان برده رقم 13 .. اقتباس :  "  وانما هناك شخص محدد واحد وهو شخص طائفي واحد وهو بهنام موسى والذي انت قمت الان بكتابة تعليق لطيف تجاهه لكونك طائفي لحد النخاع وانني كنت اريد ان اتصور ان يفعل ذلك شخص اخر مثل بهنام موسى من غير طائفتك. " انتهى الاقتباس.....
اجبته بالرد # 14  اقتباس : " لو استطاع السيد لوسيان التخلص من الهوس القومي الذي يتقمصه ‏، ولو لفترة محدودة فقط  في اثناء  قراءته  لما يكتبه الغير ، لتغيّر ‏فهمه للموضوع ... لكن الهوس القومي اعماه.... ‏. لم يدر بخلدي ان السيد بهنام موسى من اية طائفة هو ، لكني وجدتُ ‏حسا طائفيا فيما كتبه فقررتّ ان ارد " منعا " للاسترسال في مثل ‏هذه المواضيع التي اعتبرها طائفية  " انتهى الاقتباس...‏

اني لا اوثّق الردود ، لكني لا انساها.... أما قضية البحث عنها ، فلن افعل ذلك ثانية ... فعلتها كي تكون عبرة اخيرة لي .

لقد عثرتُ ، وأنا ابحثُ عن الرابط اعلاه ، على رد آخر من المدعو لوسيان يقول فيه .. اقتباس من رد #2 من الرابط ادناه ... اقتباس " انا شخصيا مؤمن جدا بان من يحق له التحدث عن المسيحين يجب ان يكون اشوري القومية, بمعنى هو يعرف نفسه بانه اشوري القومية. من لا يعرف نفسه بان اشوري القومية فسيكون افضل للمسيحين كلهم بان يسكت ويلتزم الصمت بشكل ابدي." .. انتهى الاقتباس
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,940608.msg7660322.html#msg7660322
بعد ان تمعّنت بهذا " الجنون الفكري " لمتُ نفسي ، كيف لم اضع حدا لردودي مع هذا الكائن بهذا المستوى من الفكر ؟ ... كان عليّ ان احترم ما اكتبه منذ امد ... يا سيد لوسيان ...هذه آخر مرة ارد فيها عليك ... فما تكتبه لا يستحق عندي الرد عليه .... هذا وعد..

يكاد الامر يتكرر مع السيد بولص ادم .
عندما ارد على مقاله اعلاه ، واؤيد جوهر ما جاء فيه لا يعني شيئا له .... يبدو اني ارتكبتُ خطأ لا يُغتفر عند قولي " لا احبذ كلمة الخائن " !!!
 فجاء نعتي بـ " ليس خائن فقط بل متطرف  مزدوج ، قومي ومسيحي !!!!
لم اكن اعرف ان عبارة " لا احبذ " هي قبيحة الى هذا الحد ...
هؤلاء الاخوة يطالبونك بالالتزام الحرفي  لما يدور في ذهنهم ..وإلا ؟!...
تكاد ان تتقيأ مع الكذب الشنيع عندما يقولون : " اننا لا نتعامل مع الاسماء بل مع المحتوى " ....يجب ان تصدقهم ايضا ... وإلا ؟! ...
لقد فاجأني السيد بولص في معرض ردّه  بـاقتباس   من رد الاخ بهنام موسى على مقالي " اللامنتي " قبل سنة !!!
انا اتعاجز من البحث على اقتباس يخصني ، والاخ بولص يفاجئني باقتباس من رد شخص آخر على مقالي قبل سنة !!!... يا للشغل المضبوط ..
اتذكر ان الاخ  بولص اورد قولا مفاده  : " شيطان واضح افضل من ملاك غامض " ... ارجو ان لا يطالبني بالرابط لاني لن افعل ...
 اعتقد انه يأخذ دور " الملاك الغامض " معنا ... فمثلا ، وفي قضية مهمة وهي توجيه الانتقادات الى رأس الكنيسة الكلدانية التي أصبحت " موضة " في هذه الايام ، يوجّه لوما الى " لوسيان "
لانه طالب باقصاء البطاركة ... لكنه ، وقبل مدة قصيرة ، جعل من نفسه محاميا للسيد " برخو " بعد ان كانت انتقادات الاخير شتائم للبرطريركية بحجة سخيفة مفتعلة !!!!
قد يقول قائل " وما دخلك انت ؟...ربما مزاج الرجل وتفكيره في الصباح يختلف عما هو في الليل ؟ " فتأتي ردوده متناقضة غامضة  !!
الجواب هو : ان مقالي هذا هو عن الردود ... ومرافعات السيد بولص الفلسفية عن السيد برخو كانت معي ...
السؤال هو : هل ان الاكتفاء بالمقالات فقط ( كما يفعل البعض ) وعدم التورط بردود لا طائل منها هي الطريقة الافضل ؟؟؟
ملاحظة : ( ليس من الصعب التكهّن بالاسباب الحقيقية وراء التهجم على البطريركية الكلدانية .. ان وجدت وقتا ، سأكتب بهذا الخصوص )

متي اسو








غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: الردود والردود المضادة
« رد #1 في: 13:44 21/01/2020 »
ان تَذكُرَ بأنني اكتب في الليل شئ وفي النهار شئ مناقض، فخذها مني كما يليق بقشك الذي قصم ظهر مئة بعير!

من يقرأ عنوان فقرتك ( التي لوعادت كلماتها الى حجمها الطبيعي دون تكبير وتلوينها، تعتقد جزافا بأنها مقال، بل هو فقرة مطولة تنقصها فقرات لتصبح مقالة) من يقرأ العنوان دون النظر الى أسم الكاتب سيعتقد أنه أمام نص كتبه شلاياماخر أو غادامر أو العقاد أو د.ليون برخو!، في التأويل والدلالة والتضمين النقدي في الرد .. غير اننا بقراءة أسمك وقراءة (فقرتك) سنصل الى نتيجة تؤكد لنا حاجتك وانت تتدرب على كتابة المقالات الينا! لهذا نزلت الى مستواك من قبل لرفعه! فهل ألفت كتبا مثلنا وهل كُتب عنك دراسات او أجري معك حوار ولو واحد في صحيفة مرموقة، وهل بدأت بالكتابة منذ اربعة عقود مثلنا؟ لانتعالى عليك الا عندما تستمر بعنادك على الفارغ، لكن ( مو براسنا )! بصراحة كان تهجمكم على د. ليون برخو متسرعا فحالة الرجل مع البطرك تختلف عن حالة لوسيان مع البطاركة، فالأول صديق صبا للبطرك ولم تنتظروا رد البطرك عليه الذي كتبه لاحقا ، رأيي واضح كوضوح الشمس، الا أذا كانت شمسك شمس أُخرى! ليست نهاية الدنيا بيني وبين لوسيان، انه اختلاف في وجهة النظر، لاأتفق تماما مع المطالبة بأزاحة البطاركة فالكنيسة ليست مؤسسة حزبية سياسية. في الوقت الذي دعوت فيه البطاركة للتحرك امام مطالب اصلاح والأستفادة من مواهب رعاياها، لاأخول نفسي بالحديث كثيرا في هذا الموضوع، ففي الوقت الذي اتمنى فيه ان لا يكون للدين دور قيادي في السياسة فانني لن أتدخل في شؤون داخلية لكنيسة، ايا كانت، فهل هذه الأعادة لما كتبته سابقا فيها غموض ايضاً؟

كانت لك اليد الطولى بأذكاء وتأجيج المُناكفات برابط من مجلة الأقتصادية الذي مضى عليه عقد من الزمن، فاذا كان الرابط الذي وضعت فيه مديح العنصري المتطرف اياه لك وهو يصفك ( مفخرة للسريان) وانت لم توقفه عند حده وهو يشتمنا من هناك، فالمستنقع الذي ذكرته يليق بكم! اما الغموض فهو لأنك اثبت اكثر من مرة في ردودك صعوبة استيعاب  ماأكتب ، انت ترى ذلك الخائن يشتم جهارا علنا وتقول ( ياحبذا ) وعند عرض القضية الديموغرافية تقول ( جس نبض) ! فألأمر كان يتعلق بأحتلال بلدتك برطلة، رأيت بأنك تدعو الى الوسطية ( الغامضة )! وبناء على ماكان يرد في تعليقاتك بينما كُنتٌ ( أترافع فلسفيا عن الدكتور برخو) من تطرف مسيحي .. آسف لأنني اتحدث بهكذا أسلوب لأنك من بدأ وفي أول رد منك على تعليق لي والحبل على الجرار حتى اتى الرد عليك بعد( ياحبذا) بشكل مختلف، فأذا كان صبري وتسامحي معك غموضا ايضا فلابأس، اما مايخص رأيي بالبطريركية فهو واضح ومفصل في ردي على البطرك المحترم وما تبعه من مقالات حول نفس الموضوع مدموجا بالمواضيع المتعلقة بشعبنا . كان مجرد رأي الى جانب آرائكم، لم يعترض اي كاتب على ذلك، ولكنك وبتبني( ضربني فبكى، سبقني واشتكى) تزرع بذور فتنة ومناكفات جديدة، سيخيب مسعاك، اما بالنسبة للأخ لوسيان فقد نبهك عن أن هناك تغيير ديموغرافي لاتكتبون عنه وفي نفس اليوم الذي كان لي موضوع حول تجاوزات اللواء الشبكي في سهل نينوى، عندها فقط تحرَّكت وكتبت حول تلك المأساة، وبعد يومين من مقالي، طبعا أُحييك على ذلك فذلك أتى بعد رد لوسيان عليك، ذلك المقال لم يأت بشئ جديد خارج ماكتبتهُ قبل يومين من مقالك، وربما تأثرت بذلك المقال وكان دافعا لك، فحفزنا الى شئ مفيد ننطلق منه ونبدع خدمة لأبناء شعبنا، اتركوا موضوع نسطورس للنسطوريين واللآهوتيين، فمن أنتم من بطاركة قاسَو ماقاسوه من ازمنة وحشية صعبة، فأحفاد مهرطقيه شقوا كنيستنا وقوميتنا، واليوم تأتي أنت بكسل البحث عن رابط لدواعي اسلوب حياتك الأمريكي وتعترض علينا و تعتب علينا والخ فاهدأ من جانبك لنهدأ ايضا وسبق ان قلت لك اننا أخوة.

غير متصل بطرس ادم

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 849
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: الردود والردود المضادة
« رد #2 في: 18:49 21/01/2020 »
هذه حكاية قصيرة سبق وأن قرأتها في أحد المواقع الأيمانية ( Truthbook ) يتطابق مغزاها الى حد بعيد مع تعليقات بعض الأخوة في هذا الموقع ، والحكاية تقول حسب فهمي المتواضع :

أنت تحمل كأس ( كوب ) من القهوة ، وفجأة يصطدم بك أحدهم ، فيهتز الكوب ، وتُسكَب القهوة في كل مكان ، السؤال هو :
مـاذا سَـكَبْـتَ ؟ هــل قهـــوة ؟
طبعـــا ...... لأن أحـدهــم أصـطــدم بــــي .
الجواب خطـــــأ !!!
سَــكَــبْـــتَ القهـــوة ، لأن كأســـك كــان فيـــه قهـــوة .
لـو كــان كـأســك يحتــوي علــى الشـــاي ، لكـــان المَسْــكـــوب هــو شــــاي .
كــل مـــا يحتـــويـــه الكـــأس ، هـــو يــكــون المَـسْــكوب  .
حينمــــا تصــادفـــك تحــديـــات الحيـــاة ، يــكــون رد فعلـــك مــا فــي داخــلــك .
وعليــــه علينـــا أن نســــأل أنــفسنــــا  "  مــا هــو بداخـــل كـأســـي ؟ "
حـيــنمـــا تتــعــرّض لـمــوقـــف صعــــب ، مـــاذا سيـــخرج  منــــكَ ؟
فـــرح ؟  إمتــنـــان ؟  ســــلام ؟  تــواضـــع  ؟؟؟؟
أو
غـضـــب ؟  مـــرارة  ؟  كلــمـــات قاسيــــة  ؟  ردود فعـــل  عنيـــفة  ؟؟؟؟
عــليـــك أنــــت  أن  تـخـتـــــار .
اليـــوم  لِنعـمـــل عـلــــى ملــــئ  أكــوابـنـــــا ، إمـتـنــــان ، غفـــران ، إحـتــرام  ......
تحيـــــاتـــي


غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: الردود والردود المضادة
« رد #3 في: 19:34 21/01/2020 »
الأستاذ بطرس آدم المحترم
تحية طيبة
للموضوع مقدمات طويلة وفي الطريق حصلت تقاطعات مؤلمة، هو كتب ماأراد وانا كتبت رداً عليه مثلماأريد، طيب أنت تريد شيئا مختلفا تعبر عنه تلك القصة الأيمانية، ولتتأكد من سلامة مافي الروح لدي من المحبة، فأنني مستعد لأعادة المحبة الى مكانها. على ان لانتداخل مستقبلا على كتاباتنا، فنحن على خلاف بمايخص عدة مواضيع. مع فائق التقدير والأحترام.
بولص آدم

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الردود والردود المضادة
« رد #4 في: 22:02 21/01/2020 »
اقتباس
لقد عثرتُ ، وأنا ابحثُ عن الرابط اعلاه ، على رد آخر من المدعو لوسيان يقول فيه .. اقتباس من رد #2 من الرابط ادناه ... اقتباس " انا شخصيا مؤمن جدا بان من يحق له التحدث عن المسيحين يجب ان يكون اشوري القومية, بمعنى هو يعرف نفسه بانه اشوري القومية. من لا يعرف نفسه بان اشوري القومية فسيكون افضل للمسيحين كلهم بان يسكت ويلتزم الصمت بشكل ابدي." .. انتهى الاقتباس
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,940608.msg7660322.html#msg7660322
بعد ان تمعّنت بهذا " الجنون الفكري " لمتُ نفسي ، كيف لم اضع حدا لردودي مع هذا الكائن بهذا المستوى من الفكر ؟ ... كان عليّ ان احترم ما اكتبه منذ امد ... يا سيد لوسيان ...هذه آخر مرة ارد فيها عليك ... فما تكتبه لا يستحق عندي الرد عليه .... هذا وعد

بالطبع عندما يقراء اي شخص هذا الاستقطاع من اقتباس مني أخذته انت بحرص بأن يفقد معناه الأصلي سيقول بكل تأكيد من يظن نفسه لوسيان هذا حتى يتحدث هكذا. ولكن إذا كنت قد اقتبست مني بشكل صحيح وتنقل كامل المعنى فإن كل شئ سيتغير، إذ ان ما اقتبسته مني عبارة عن مداخلة لي في شريط يسمي عنوانه ومحتواه المسيحين في العراق بالمسيحين العرب، وهذه لم يعترض عليها احد اطلاقا ما عدا شخص اشوري القومية وهو السيد سركيس كانون وهنا انا اخذت ما قاله كاقتباس وقلت اذا كان هناك من يحق له الحديث عن المسيحين فيجب ان يكون اشوري القومية (مداخلة رقم 4 في الرابط الذي وضعته انت) . يعني مداخلتي كتبتها كعلاقة باقتباس اخر وتملك سبب وليست استقطاع هكذا. والسبب الاخر هو ملاحظتي ومشاهدتي بأن إذا اعترض احد على اعتبارنا مسيحيين عرب فإنه يكون دائما اشوري القومية. اما البعض هنا فإنهم لا يعترضون اطلاقا على اعتبارهم مسيحيين عرب ولكن  يصبحون فجاءة معتزين بقوميتهم اذا استعمل أحدهم مصطلح المسيحين هم آشوريون . وهنا يصح ما قاله أحدهم بأن المسيحي لا يستطيع سوى على مسيحي، وهذه عليها عدة مشاهدات فعندما يكون مسؤول منطقة معينة مسيحي فالكل يصبح شريف وينتقد ويحاول أقصى جهده بتحقير هكذا مسؤول ويتهمه بالسرقة والفساد الخ، ولكن إذا كان كردي او عربي فالكل يسكت، هذا تعود تاريخي.

ما استغرب منه انك تعتبر استقطاع إقتباسات مني وتغيير المعنى الذي اقصده وسبب قولي لشئ ما وتغيير ما أقوله بأنه ذكاء وبراعة منك.

ودعني اقول لك شئ اذا كان هناك شخص مهوس بالمواضيع القومية فهو حتما انت، وانت ستسال لماذا: لان اذا ذهبت إلى داخل العراق فلن تجد شخص مهتم بالمواضيع القومية، اكثر الأمور التي ستسمعها اما الظروف وكيفية الهجرة او أوراق ودفاتر، وإذا ذهبت خارج العراق فلن تجد ولا شخص واحد مهتم اصلا باي شئ يخص ارض الوطن ولن تجد سوى قلة قليلة جدا من سيتحدثون عن الرجوع مستقبلا للعراق. وفي هذا المنتدى لم أرى منذ عدة أشهر اي موضوع عن اية تسميات قومية اطلاقا. وهذه تجعلك تشعر بالخيبة، فعن ماذا ستكتب، ولكنك لحد الان مهوس بهذه المواضيع.

وسابقا قلت لك لنشرح طبيعة الإنسان ونضع قاعدة عامة تجريدية لتنطبق على الجميع بدون استثناء وقلت لك من طبيعة الإنسان انه يريد أن ينشر ما يؤمن به لتكتسب ما يؤمن به طابع الحقيقة الموضوعية عندما يتبناه اخرين. وقلت بأن من حق كل شخص ان يفعل ذلك، ولكن كيف عليه أن يفعل ذلك؟ بأن يكون غرضه خير، فهو وجد ان ما يؤمن به كان مفيد له ولهذا يتمناه للاخرين، وليس بأن يكون غرضه كريه بأن ينشر كراهية ويقوم بهرطقة كنائس الآخرين ويهدد بأنه سيذكر في مواقع عربية بأن هناك أشخاص يريدون فعل بالعرب ما فعلته إسرائيل كامثلة عن البغض والكراهية.

ما شرحته لك قمت بذكره لعدة مرات وانت غير موافق على هكذا قاعدة عامة تنطبق على الكل ولم تستطيع اطلاقا بأن تقول بأن طبيعة الإنسان ليست هكذا.

ما انت مصر عليه هو أن يتم تنصيب متى اسو بأن يكون الشخص الذي يحدد كيف على الالاف من البشر ان يتحدثوا وعن اية مواضيع يتنازلون وعن اية يجب أن يتحدثون. وهذه انت لن تصل إليها اطلاقا، لأنها عملية مستحيلة. وقولك بأن على أشخاص ان يتجنبوا الحديث عن مواضيع معينة لأنها تثير مشاعر الغير فهي تشبه ما يحدث في الغرب عندما يتم مطالبة الغربيين بتجنب التعبير بحرية لان هناك مسلمين ستنجرح مشاعرهم لكونهم لا يملكون نضوج. ولكن مع هذا لو طبقت ذلك بينك وبين أصدقائك بأن تتجنب كل ما يثير مشاعركم، فكيف ستكون علاقتكم؟ بالطبع سطحية لا معنى لها ولا تملك نضوج. قضية النضوج هي مهمة ولا يمكن التفاف عليها  باي شكل من الأشكال. وانت حتى في مطلبك هذا لست عادل، انظر بشكل تجريدي:

هناك س عملوا كثيرا بأن يهتموا بخصويتهم ونقلوا ذلك من جيل إلى جيل  وامتلكوا مؤسسات وتضحيات عنها بحيث ان الوعي عندهم  أصبح قابل للمشاهدة والملاحظة.
اما ص فلم يهتموا مطلقا بأية خصوصية، بل ان قيام أطراف خارجية بأن تسحقها سابقا لم يهتموا بها، ولهذا لا يملكون اية مؤسسات ولا يملكون اي شئ نعتبره ظاهرة قابلة للمشاهدة والملاحظة. والمشكلة الأكبر ان ص لا يستطيعون في المستقبل بأن يؤوسوا وعي مشابه ل س.

والمشكلة الان تصبح بأن البعض من ص سيشعر بالاختناق من س، ليس لان س بدأ بجرح مشاعر ص عندما يقوم س بالدعاية لنفسه، وإنما لان ص يعرف بأنه لن يصل إلى س.

الحل الذي تقدمه انت هو : ان يتنازل س عن كل شئ، وهذا حتى يصبح س و ص متساويين وتحل المشكلة.

اما قضية تمسكك بإقامة تجمع مسيحي، فالبطبع اي مقترح يرى تنفيذ فسيكون جيد جدا. ولكن هذه الأفكار تشبه ما كان يتحدث عنه سابقا القوميين الكلدان، فانا شخصيا كنت مع ان ينجح مؤتمرهم، فعندما يكون هناك وعي قومي كلداني فهذا كان سيعني اهتمام باللغة الام والخصوصية والمناطق التي يعتبرونها كلدانية وسيدافعون عنها، هذا كان منطلق اتمناه وكتبت عنه. ولكني مع هذا كنت اعرف بأنه عندما يأتي اليوم لتتبناه البطريركية والسينودس فإن هذه ستكون نقطة النهاية وسيختفون والسبب ان لا أحد كان مستعد بأن يفعل اي شئ خارج الانترنت وبالفعل اختفوا. ونفس المصير سيكون اذا تبنى بالفعل أحدهم هكذا مقترح، حيث سيختفي كل من نادى به. وأكثر الأسباب التي تثبت هكذا قول بشكل لا يقبل الشك هي الحجج المثيرة للسخرية بقول هؤلاء بانهم لا يستطيعون بأن يؤوسوا شئ مسيحي لان هناك من هو مشغول بقضايا قومية، هههه طيب لماذا لا يفعلون بدون هؤلاء؟ لن نجد سوى تهرب.

واخيرا انا شخصيا لا أجد إمكانية لتجميع أبناء شعبنا وتحفيزهم  لفعل اي شئ لا قوميا ولا مسيحيا. وخاصة قوميا فهناك ضعف كبير جدا في هذا المجال ولهذا انا اصلا لست مهتم به والا فإنني كنت ساملك خمسة مواضيع في اليوم عنه.

وفي النهاية عنوان موضوعك هذا مضحك جدا، فانا في ذاك الشريط الذي أنت لم ترد الإجابة فيه لم أكن انا من ذكر اي شئ عنك وإنما انت.








غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 926
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الردود والردود المضادة
« رد #5 في: 22:39 21/01/2020 »
السيد بطرس آدم المحترم
تحية
ان الامر ليس ببساطة المثل الذي ذكرته ...
من ناحيتي اقول ، انه ليس اصطداما " عفويا " غير مقصود كما في حالة كوب القهوة ...فالانسان " الطبيعي " يبادر الى القول  sorry  حتى لو كانت قهوته هي المسكوبة ....
فالسيد بولص ، ومن قبله  "منظّر الجماعة " المدعو لوسيان وامثاله لا يكفيهم ان اختلف مع " عدوّهم القومي " ... فالسيد بولص  يطالبني بصراحة بائسة ( ارجو ان تعيد قراءة رده بتركيز ) ان  اقوم بـ " ايقاف السيد بهنام  موسى عند حدّه " كي لا يضعني انا الآخر في خانة " الخيانة والتطرّف ... وكأني شرطي واقف على باب حزبه المتهالك ...يريد ، فيلسوف آخر زمانه ، إجباري على وصف الذي يعارضهم بالخيانة ... واجعل من  الذي هاجم المسيحية في صحيفة سعودية  بطلا قوميا !!! والسبب ان لهم مؤلفات واصدارات وكتب... ومقابلات ..... !!! لا ادري ما المقصود بـالـ bragging  عندما تحاول الناس هنا وصف قول المتبجّح  المنفوخ ....
 هؤلاء البشر قد فقدوا الحد الادنى من المنطق ... لذلك كان موضوع " الردود والردود المضادة " معضلة يجب على ان احدد موقفي منها ... 
تقبل تحياتي
متي اسو


غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: الردود والردود المضادة
« رد #6 في: 23:20 21/01/2020 »
الوقت لديكم بعد الظهر الآن، اهدأ قلت لك، أهدأ ثانية، تمشى الى أقرب محل لشرب القهوة، او أرسل لك على حسابي قهوة أفتراضية...

غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 926
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الردود والردود المضادة
« رد #7 في: 01:47 22/01/2020 »
يا لها من نصيحة متأخرة !!!
اقسم بالمسيح المخلص اني الان فقط عدتُ الى البيت بعد ان قضيتُ اكثر من ساعة ونصف في الـ gym
هل تعتقد فعلا انكم ، بأفكاركم هذه ، تؤثرون على حياتي !!
الذي يؤثر فيّ هو حالة اهلنا في العراق ... وإلا ، فما الذي يجعلني " مدوخ راسي " في امر لا ناقة لي فيه ولا جمل ... ومع ذلك فاني حريص على ان استمتع بحياتي ... لان " الحزن " لن يفيد احدا ... بل يقتل صاحبه ....
كل ما اشعر به هو  الاسف من اجلكم ...
متي اسو


غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: الردود والردود المضادة
« رد #8 في: 02:14 22/01/2020 »
ال(جيم)الذي مارسته كان تصفيف كتب  على رفوف جديدة لمكتبتي،تلك الحياة الجميلة هو واحد من أفضل الأفلام التي شاهدتها في حياتي، من تمثيل روبيرتو بينيني،حيث يضحك المرءوالدموع في عينيه،لاداعي لأن يتأسف أو يحزن أحد من أجلنا فنحن نعرف تدبير أمرنا !

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الردود والردود المضادة
« رد #9 في: 15:00 22/01/2020 »
منظر؟ هل تعتبر جمل بسيطة يعرفها كل شخص بأنها تنظير؟

ساعطيك مثال اخر:

تصور شخص غربي يقوم بالتعبير عن موضوع ما حسب حرية الرأي والتعبير، ولكن ما يقوله يشعر فيه بعض الإسلاميين بأنه جرح لمشاعرهم،. فيقرر الإسلاميين بأن يقوموا بنشر كراهية ضد الغربيين وضد كنائسهم ويعتبروا الغربيين بانهم اعداء الخ.

انت في هكذا حالة سيكون عليك أن تقول أيضا بأن الغربي من بدأ ذلك، لماذا قام  بالتعبير عن رأيه وكتب ما كتبه، إذ كان عليه التنازل عن رأيه وعن حرية التعبير حتى لا يثير مشاعر الآخرين.

او انك ستملك موقف اخر وهنا ستكون شخص يكيل بمكيالين.

وليس هناك طريقة تستعملها لتبرر اي شئ اخر او ان تحور هذا المنطق، وهذا لان في هذا المنبر تم منذ مدة طويلة جدا حديث ونقاشات كثيرة وطويلة عن التسميات، ولكن ليس هناك اطلاقا حالة مشابهة لحالة هذا الشخص وصديقه العجوز. لدرجة ان الكل كانوا متفقين في القول لهم بأن الأمور ينبغي أن لا تصل إلى هكذا حد والكل كان مندهش جدا. اسأل كل القراء في هذا المنتدى اذا هم يعرفون بحالة مشابهة.


وهذه الحالة الغريبة الأطوار تحتاج إلى دراسة، هل تملك اسباب معينة، ام هي صدفة لها اسباب قد تكون صحية لا علاقة لها بطبيعة او بيئة هؤلاء، صحية مثل ارتفاع في ضغط الدم، ارتفاع الكورسترول، سكر الخ لان هذه كلها تثير العصبية