المحرر موضوع: إصدار كتاب جديد نعوم فائق والنهضة السريانية الاشورية  (زيارة 2124 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يعقوب كربو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 149
    • مشاهدة الملف الشخصي
شلومو  وشناث طبثو اوشينو
إصدار كتاب جديد نعوم فائق(والنهضة السريانية الاشورية) مقالات منكوكب مادنحو ، بيث نهرين وحويودو .كتاب جميل في تصميم مزين بكلمات من مجلة بيث نهرين للكاتب بلون ترابي مقدس لون أرض بيث نهرين من تصميم الفنانة جسيكا لحدو مع صورة كانت معروفة لقراء نعوم فائق منذ عشرات السنيين وبهذه الصورة تعرفنا عليه أنا ايضأ ، الا أريد ان أعيد ما كتبتعلىه قبل  وما نشرته مدى أهمية هذا الكتاب والكتب التي تدون على حياة هذا الكاتب والصحفي والقائد الوحدوي نعوم فائق ورفاق دربه مثل:  سنحريب بالي و فريد نزهة ومراد جقي وغيرهم من الكتا ب بيد الباحث عبود زيتون .وبدوري انا ذكرت ذالك عدة مرات على صفحات مجلتنا شروغو "1988ـ 2000"التي كنا نصدرها بإسم نادينا بيث نهرين بفيزبادن المانيا .الكتاب ضم في صفحاته "356"كتبات تاريخية وصورلمسيرة الكاتب ومراسليه وأغلب ما خطه بالعربية على صفحات المجلات التي عمل بها ،كوكب مدنحو وحويودو وخاصة بيث نهرين التي رافقته حتى أيامه الاخيرة والتي كانت بخطه وبلغته الام بالسرياني ،الكرشوني،عربي و"اسكي تركجة " تركي عصملي اللغات التي كان يتقنها
في اغلب ماقرأت له هو كتاباته التي تدعو للوحدة والتجمع والترفع على غبنى التسميات ومن مناداته لأبناءشعبه بالقوم والدفاع على حقوقهم و؟أرضهم ، وكفى نوماً في سبات عميق، كان نعوم أنسان نشيط وإداري وبعيد النظر  اسس مع رفاقه كثير من النوادي والمؤسسات في الوطن والمهجر وكان منالرواد في هذا المجال ،
حتى وصلنا الدور و؟أكملنا المسيرة على خطى روادنا في هجرتنا وغربتنا مثال : مجلة حويودو في السويد ـ وشروغو في المانيا ـ وشمشو في هولاندا .
ولا ؟أ ريد ان اكتب اكثر إإطالة لكي يطلع القارئ  على ما يحوي الكتاب .  ولكن ؟أتسأل : لماذا في لكرشوني السرياني كان يكتب االعربية وليس باالحرف العربي ، فهل كان قراه  بالسريانية أكثر ؟
.
 كل التقدير والشكر للكاتب والباحث والناشر عبود زيتون على هذه الغيرة والنشاط وما حققه للقراء واللسائرون على خطى هذا الملفان الكبير من ضمن فعاليات ونشاطات الاربعون سنة لنادي  بيث نهرين الاثوري بفيزبادن
ستكون إفتتاحية الكتاب وتوقيعه بتا ريخ 9. 2. 2020  في صالة مار أشعيو بفيزبادن المانيا
يعقوب كربو
فيزبادن  20 . 1 . 2020 .
في اغلب ما قرأت له هو كتاباته التي تدعو للوحدة والتجمع والترفع على غبن التسميات ومن ثم مناداته لأبناء شعبه باالقوم والدفاع على حقوقىوحصنودبانورقلاطتابسيفامونىفكومهضراومه.كان نعوم انسان نشيط وإداري وبعيد النظر اسس مع رفاقه كثير من النوادي والمؤسسات في المهجر وكان من الرواد في هذا المجال حتى نحن بدورنا اكملنا مسيرته في غربتنا مثال : مجلة حويودو في السويد وشروغو و اكرثو في المانيا وشمشوفي هولاندا.لا اريد ان اكتب أكثر من ذالك على تفرعاته بالعملبل أتسأل : لماذا في السرياني الكرشوني وليس بالعربية فهل كانوا قراء السريانية أكثر؟ مع تقديري وشكري للكاتب والباحث والناشر لهذا العمل القيم الملفان عبود زيتون على هذه الغيرة والنشاط وما حققه لقراء والسائرون في خطى هذا الملفان الكبير .منضمن نش ا طات يوبيل الاربعونلنادي بيث نهرين بفيزبادن ستكون إفتتاحية الكتابوتوقيعه بتاريخ 9 .2.2020في صالة كنيسة مار اشعيو بفيزبادن المانيا يعقوب كربو20.1.2020فيزبادن


غير متصل بهنام موسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 157
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد يعقوب كربو المحترم
تحية محبه
تهاني على الكتاب... ولدي أسئلة
 هل يحوي الكتاب على الوثيقة بخط يد البطريرك أفرام برصوم عندما كان مطرانا يصف فيها نعوم فائق بالمزور والمنافق



هل تعتقد أن نعوم فائق كان مسيحيا فاذا كان ذلك  كيف يخالف الكتاب المقدس الذي يقول أن السريان أعداء الآشوريين، وكيف كان يصرخ نعوم فائق في كنيسته عندما يقرأ الاشحيم عصر الاحد:  يا رب انقذنا من الاشوريين والشيطان، وكيف يصرخ في جمعة الالام ويشبه اليهود الذين صلبوا المسيج بالاشوريون، وهل تعتقد أن نعوم المدرس البسيط كان يعلم أن مار أفرام السرياني يقول آشور مصدر الزنى والعهر وأن الجحيم ملئ بالسدوميين (أهل سدوم اللوطيون) والآشوريين



مع تحياتي


غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
من الجبن، الضرب في جثة ميت، وجمع وثائق بغية تقديمها الى محاكم تفتيش جديدة! وهكذا هو ديدن المراهق الخائن ومعلمه العجوز، الفرق كبير بين ( مدرس بسيط) تمجد بالدعوة الى وحدة الأُمة وبين (شماس بسيط) يدعو للتفرقة بأسلوب دعشنة، فهذا مكانه ....! مايدعو للعجب هو أختيار مطران يكتب هكذا رسائل وبهذه الكلمات عن شخص مبارك يدعو للوحدة، بطريركا ! وذلك بعد ثلاث سنوات من كتابة الرسالة الثانية، وأذا علمنا بأن مجزرة سميل تمت في ذلك العام، وأن النص المعتمد الذي هو ساري المفعول، حول جرائم الأبادة في الأمم المتحدة، كتبه دانمركي ( بسيط ) لكنه مُبارك وليس ( ذئب ) اعتمادا على وقائع سميل، فذلك يعني أن الرسائل و الوثائق المقدمة من قبل هذا الفاشل وبتكرار يدعو للغثيان، هي وثائق سياسية الطابع ومشبوهة ومع تبلور المنطلقات القومية العربية في سوريا! (ادَّعوا بأن الآشوريين عَرب) ورغم ان الكاتب الوحدوي الذي نفرح بصدور كتاب جديد عنه، قد كتب في احدى مقالاته المدرج اقتباس منها أدناه ، الوصف ( سرياني ) الا أن العميان يقرأونها ( آشوري )! لمجرد الضرب في سمعة وحدوي رحل قبل نصف قرن تقريبا فيالل... علماً انه أستخدم اسمائنا الجميلة في معنى قومي واحد.

كتب الملفان الآشوري نعوم فائق :
(أن فكرة الاتحاد قد تبدو غريبة لأول وهلة ولكنها ليست صعبة التحقيق إذا عمل أدباء كل طائفة من الطوائف السريانية على تحقيقها بالوسائل المنظمة وذلك بالتفاف جميعها حول مثل أعلى وهو القومية الجامعة, فتصبح هذه الطوائف كلها عندئذٍ قوماً واحداً من ناحية امتداد أصل جميعها إلى منبت واحد. وتعمل معاً متضامنة على إيجاد روابط جنسية متينة تقوم على الأشتراك في الجن والتاريخ واللغة والعادات, وتبقى منفصلة حرة في أمر عقائدها ودينها.)

بولص آدم



غير متصل قشو ابراهيم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1691
    • مشاهدة الملف الشخصي
.