المحرر موضوع: أختتام بطولة الحرية بكرة القدم في ميتم دير السيدة بألقوش  (زيارة 1758 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أختتام بطولة الحرية بكرة القدم في ميتم دير السيدة بألقوش
 
ألقوش – ريان نجار
 أقام ميتم مار يوسف البتول في القوش، بالتعاون مع نادي القوش الرياضي ومركز شباب القوش، بطولة الحرية للناشئين في خماسي كرة القدم على ملعب دير السيدة والتي جرت مباراتها النهائية في 6/9 .
وكان حفل اختتام البطولة بمثابة مهرجان حقيقي، تضمن قراءة من العهد الجديد قرأها المطران مار ميخائيل مقدسي، ثم ألقى الأب دنحا حنا توما المسؤول عن الميتم كلمة الحفل رحب فيها بالضيوف وشكر القائمين بهذهِ البطولة، وأثنى في كلمتهِ على الدور الكبير الذي يُقدمهُ إداريو المنطقة ورجالها الروحانيين من تعاون مع الميتم والدير، وخص بالذكر المطارنة الأجلاء وقائممقام قضاء تلكيف ومدير ناحية القوش، كما وقدم شكر وامتنان الدير للخدمات الجليلة التي قدمها وزير مالية أقليم كردستان السيد سركيس آغا جان للدير وللميتم.
 وفي معرض كلمتهِ أيضاً شكر السيد جلال الطالباني رئيس الجمهورية والسيد مسعود البارزاني رئيس أقليم كردستان، وشدد على التآخي والمحبة بين جميع أطياف الشعب العراقي، ثم أنشدت جوقة كنيسة القوش بعض التراتيل والأناشيد بهذهِ المناسبة، وقبل بدء المباراة النهائية بين فريقي ميتم مار يوسف والشيخان، أنشدت الجوقة النشيد الوطني (موطني)، وأستمتع الجمهور الرياضي الحاضر لمشاهدة هذهِ المباراة بما قدمهُ ناشئة الميتم وناشئة شيخان من عرض جميل ومنافسة قوية انتهت بفوز فريق الميتم بهدفين نظيفين مقابل هدف واحد للشيخان.
 وفور انتهاء المباراة وزعت الجوائز للفرق الفائزة وأحتفظ فريق الميتم باللقب الرابع لهُ في هذهِ البطولة السنوية التي يقيمها الدير، وأحتفل الفائزون على أنغام الموسيقى والأغاني الشعبية وإطلاق بعض الألعاب النارية ابتهاجاً بهذا الفوز الذي يرفع من معنويات أولئك اليتامى ويُنمي في أعماقهم طموحات كبيرة تزيح عنهم روح الإحباط، هذا ما كان واضحاً ومقروءاً في أحداقهم الحالمة.
هذا وقد حضر حفل الختام :
الأب شربيل جبرائيل رئيس دير السيدة
المطران مار ميخائيل مقدسي راعي أبرشية القوش
المطران مار عبد الأحد صنا الراعي الأسبق للأبرشية
السيد فائز عبد جهوري مدير ناحية القوش
ممثلو الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية الأخرى. وحضرت فضائية آشور وفضائية كردستان وجريدة زهرة الجبل إلى جانب موقعنا الإلكتروني "عنكاوا كوم" لتغطية فقرات حفل الختام والمباراة النهائية إعلامياً.
جدير ذكره أن من أعد ونظم هذهِ البطولة الجميلة والممتعة والهادفة كان كل من الأب دنحا مسؤول الأيتام والسيد هديل صباح مُربي الأيتام، ونخبة من رياضيي القوش. 
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية