المحرر موضوع: منع التغطيات الصحفية والتصوير بساحات التظاهر يهدد الأمن  (زيارة 561 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مــراقـــــــــب

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 6289
    • مشاهدة الملف الشخصي
منع التغطيات الصحفية والتصوير بساحات التظاهر  يهدد الأمن
جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق
3/2/2020
تحذر جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق من قيام جماعات غير حكومية بمنع المصورين والصحفيين من اداء مهامهم في ميادين الاحتجاج، بالتزامن مع اعمال عنف تشهدها تلك المناطق.
ونتيجة القمع المستمر للصحافة والإعلام والذي مارسته مجاميع مسلحة او مجموعات محتجة، بعد السابقة الخطيرة التي شهدتها بغداد، من اقتحام وإغلاق مجموعة من وسائل الاعلام، تضطر العديد من وسائل الاعلام، لاستخدام مقاطع فيديوهات الناشطين.
يشار الى ان هيئة الاعلام والاتصالات هي الأخرى كانت قد أصدرت أوامر بإغلاق (19) وسيلة إعلام، وهو ما أدى إلى مغادرة معظم الكوادر الصحفية والإعلامية من بغداد وباقي المحافظات الوسطى والجنوبية.
من جانبها تدين جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق الانتهاكات بمختلف اشكالها، التي طالت الصحفيين العراقيين منذ انطلاق تظاهرات أكتوبر وحتى اللحظة، وسط صمت حكومي مريب.
 كما تحذر من إمكانية تصاعد اعمال العنف داخل ساحات التظاهر نتيجة لغياب الرقيب الذي يضبط ايقاع الساحات، بالإضافة إلى منع مجموعات التصوير حتى بأجهزة الهاتف المحمول من قبل جهات عدة داخل ساحات التظاهر.
وتطالب الجمعية المنظمات الدولية والجهات المعنية بضرورة التدخل لمنع حالة عزل العراق اعلاميا عن العالم، وسلب حق التعبير عن الرأي المكفول في جميع المواثيق الدولية فضلا عن الدستور العراقي.