المحرر موضوع: فيديو وصور .. مشاركات مثمرة فى مؤتمر القيادة العالمى بالكنيسة الإنجيلية  (زيارة 507 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

فيديو وصور .. مشاركات مثمرة فى مؤتمر القيادة العالمى بالكنيسة الإنجيلية


الكنيسة الإنجيلية بمصر الجديدة
عنكاوا دوت كوم/  مبتدا/ فهمى غالى

انطلقت، صباح اليوم الجمعة، فعاليات مؤتمر القيادة العالمى، بالكنيسة الإنجيلية بمصر الجديدة، وتستمر فعاليات المؤتمر حتى غد السبت.

وبدأ المؤتمر بالسلام الجمهورى، أعقب ذلك كلمة من الشيخ سامر الضعيف والذى رحب بالضيوف، بمشاركة الدكتور القس أندريه زكى، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، والقس يوسف سمير، راعى الكنيسة الإنجيلية المشيخية بمصر الجديدة، وخدام ورعاة الكنائس الإنجيلية والطوائف المسيحية المختلفة، وعدد من النواب والإعلاميين ورجال الأعمال.

وقال المهندس سامر الضعيف، قائد مؤتمر القيادة العالمى بمصر، إن أى شخص يجب أن يكون مؤثرًا، لأن الأموات فقط من ليس لهم تأثير، مؤكدًا أن القائد الناجح يدفع من يقودهم إلى الأمام ويعمل دائما لصالحهم، والنجاح معهم.

وأضاف الضعيف، فى كلمته، أن القيادة هى مساعدة الآخرين على النجاح، والتعلم بشكل مستمر، والتنسيق والتوافق، منوهًا إلى أن كل شخص بإمكانه أن يكون قائدًا.

 

http://www.ankawa.org/vshare/view/11623/mobtadacom/

فى حين قال القس الدكتور أندريه زكى، رئيس الطائفة الإنجيلية، إن المجموعة التى اختارها السيد المسيح، استطاعت تغيير العالم بالتلمذة، وأن التلمذة جعلت المسيحية تنتشر فى العالم، موضحًا أن من يفهم معنى التلمذة، يستطيع أن يتغير للأفضل، ويصنع عقولا.

وأوضح زكى، أن السيد المسيح قدم لنا نموذجا مثاليا للتلمذة، ولم يترك لنا نصا مقدسا، واختار 12 شخصًا، وأهلهم ونقلهم إلى مستوى آخر.

http://www.ankawa.org/vshare/view/11624/andre-zaki/

 

وأكد القس يوسف سمير، راعى الكنيسة الإنجيلية، أن الجميع، المسيحيين والمسلمين، يؤمنون بالله وبوجوده، وإنه يفكر فى "الله" كأعظم قائد مبدع.

وأشار إلى أن الله يستطيع دائما أن يخرج الإنسان من أشد أزماته بإبداع، والله قائد محب.

وتساءل راعى الكنيسة الإنجيلية : "ما الذى جعل الله يخلق الإنسان؟ هل كان الله فى احتياج للإنسان؟ بالتأكيد لا، الله يكتفى بنفسه لأنه هو الله، لكن الله محبة، والمحب دائما يريد أن يمنح الحب للآخرين".

وأوضح أن الله أيضا قائد مستمع، يستمع إلينا فى أحزاننا وأفراحنا، ويشاركنا ويتفاعل معنا، مشيرا إلى أن القائد بين البشر هو الشخص الذى يستثمر فى البشر الموجودين من حوله لكى يعود عليه الأمر بالنجاح.

 

 

 

ويسعى المؤتمر لتصحيح المفاهيم الخاطئة عن القائد ومفهومه ودوره، وتصحيح مفهوم القائد فى المجتمع المصرى.

 
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية