المحرر موضوع: لماذا يتلاعب وينحاز هذا الموقع في طريقة نشر المقالات !  (زيارة 2668 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
لماذا يتلاعب وينحاز هذا الموقع في طريقة نشر المقالات !
منذ سنوات وانا أجد نفسي مغبوناً في طريقة نشر سخرياتي ( إذا كانت سخريات فلهم الحق في ذلك ) . فهناك اسماء إذا ما كتبوا أي كلمة تكون دوماً في صدارة الموقع وكأنهم جائوا بالجَمل بما حَمل ( اي مو كلماتهم حررت المسيحية واصبح الآشور دولة عظيمة ) ! لا اعلم لماذا هذا الإنحياز الغريب والمؤسف ! هل لأنهم آشوريين او قوميين أم يعتبرهم الموقع قدوة الكُتاب ! .
في اكثر من مرة أجد كلماتي تهبط تحت المقالات التي كانت قد نُشرت في اليوم السابق . ولنعطي مثالاً ، كلمة اليوم والتي هي بعنوان : العالم كُله مُبتلي ببلاوي ومصائب امة لا إله إلا الله والتي هي فعلاً مصيبة البشرية وبلاويه جَمها نشرها الموقع في اليوم الثاني في المرتبة السابعة عشر وترك الكثير من المقالات التي كانت قد نُشرت يوم أمس قبلها . فكلمة الآشوري الصنديد البطل الذي حرر القوقاز ونينوى وما بين النهرين السيد أبرم شبيرا والتي هي بعنون :  متى تتعلم أحزابنا  "الكلدانية السريانية الآشورية" من المنظمة الآثورية الديموقراطية (مطكستا) ! كانت منشورة في المرتبة الاولى ليوم أمس وبعد أن ارسلتُ كلمتي للموقع قام بنشرها في اليوم الثاني ( عادي ) ولكن في المرتبة السابعة عشر وأرجأ كلمة السيد ابرم الى المرتبة الرابعة ! أي وضع كلمتي بعد ثلاثة عشر مرتبة بعد كلمة السيد المذكور والتي من المفترض على الاقل أن تنشر الكلمات الجديدة في مقدمة الكلمات وتُرجأ الكلمات السابقة للخلف أي بعد الكلمات الجديدة هذا في حالة إن كُنا بشر ! ...
من المعيب والمخزي أن يتم هذا التحايز والتفرقة بين الكُتاب ولأكثر من عشرات السنوات . أما إذا كانت هذه الكلمات التي ينحاز الموقع لأصحابها قد أرجأت الولايات المتحدة من الوصول الى المريخ وأطلقوا مركبة فضائية آشورية بدلاً عنها في هذه الحالة نعطي الحق للموقع . والله عيب .
لقد كُنا قد غسلنا أيدينا منكم ومن تصرفاتكم وحتى من عقولكم ولكن البعض طلب منا العودة والاهم كان الاخ أسكندر قد عاد ونشر لي كلمة بعد أن كنتُ قد قاطعتُ الموقع والتي كانت منشورة في موقع آخر في هذا الموقع لأهميتها ( كما قال هو ) لهذه الاسباب عاودتُ الكتابة لموقعنا هذا ولكنني لم أتوقع ابداً أن يستمر الموقع في هذا التحايز الغريب والطُفيلي ! ..
إذا كُنا قد غسلنا أيدينا منكم ومن قضاياكم وتصرفاتكم وعقليتكم فبإمكاننا أن نغسل أيدينا من الموقع تماماً وبكل يُسر وسهولة ، ولكننا نكتب له محبة لبعض الاخوة والذي شكل تواجدنا هنا معهم صداقات عزيزة ..
الاخوة في الموقع سوف لا استمر أكثر ولكنني اُكررها إن ما تقومون به وتفعلونه من تفرقة بين الكتُاب لهوه مُشين ومُعيب ( إلا إذا ذكرتُم لنا السبب ) أو إذا قلتم لي متى ستتعلم احزابنا الكلدانية السريانية الآشورية من المنظمة العالمية الآثورية الديمقراطية ( مطكستا ) وخاصة من ديمقراطيتها وعدالتها وعدم إنحايزها للمكون المسيحي ! في هذه الحالة سندرك ما لا ندركهُ .
في التحيّز والتفرقة والتهميش سوف لا تصلون ( هي أصلاً راحت ) وسوف لا تبنونَ حتى كوخاً صغيراً في هذا العالم . أنا قلتُ كوخ ولم أقل دار .. نقطة ..
نيسان سمو 15/02/2020



غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 926
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي العزيز نيسان
لا شك ان الجماعة ( جماعة القومجية وليس جماعة الاخوان ) لهم حظوة خاصة في عيون الموقع الالكتروتي هذا ، لكننا لا نستطيع ان نجزم بالسبب....  ربما ذلك بفعل الالكترونيات القومية وليس بفعل اشخاص ....
ان زعلك على الموقع يُسعدهم ... لانهم ( القومجية ) يعتبرون ان الدار دارهم ، وهم مثل الاخوان ( الاخوان المسلمين هذه المرة ) لا يرغبون بالمخالف بينهم .
احدهم ( قومجي ) قال لي بصراحة ، انت غريب لا تنتمي الى هنا ، وهذا الموقع موقعنا ، وانصحك بـ " اخذ جوالاتك وتعود الى حيث تنتمي "...
وامام عنادي القروي  كلّفوا احد منظريهم ( وهو في الحقيقة احد ... الحراسة على باب الحزب ) ليزمجر (كلمة مهذبة ) علينا ويتفلسف بأمثلة من الـ  س و ص لينزل الى مستوانا كي يُفهنا ، نحن الذين اصروا على ألا يفهموا ....
اكرر ... زعلك يُسعدهم ...
تحياتي
متي اسو


غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي

احدهم ( قومجي ) قال لي بصراحة ، انت غريب لا تنتمي الى هنا ، وهذا الموقع موقعنا ، وانصحك بـ " اخذ جوالاتك وتعود الى حيث تنتمي "...
وامام عنادي القروي  كلّفوا احد منظريهم ( وهو في الحقيقة احد ... الحراسة على باب الحزب ) ليزمجر (كلمة مهذبة ) علينا ويتفلسف بأمثلة من الـ  س و ص لينزل الى مستوانا كي يُفهنا ، نحن الذين اصروا على ألا يفهموا ....
اكرر ... زعلك يُسعدهم ...
تحياتي
متي اسو


لسوء حظك فان ما قلته لا يملك أدنى مقدار من الصحة. انت كنت قد قلت للشخص الذي تقصده بأنك من يقرر عن ماذا يحق له ان يكتب وعن ماذا لا يكتب، وهو قال لك إذا كنت تقصد بأن اتوقف عن الكتابة عن المواضيع القومية فعليك ان تعرف بأن الموقع يتبنى منذ فترة طويلة هكذا مواضيع، ومقصده كان ان الموقع كان يملك لفترة طويلة شعار للموقع بعنوان "ملتقى أبناء شعبنا الكلداني الاشوري السرياني" ولذلك قال لك، اذا كنت غير موافق على ذلك سيكون عليك أن تبحث عن موقع اخر. ومقصده كان اذا كنت لا تتحمل هكذا مواضيع فأنت لست مجبر بأن تبقى في موقع يسمح بمواضيع انت لا ترغب بها.

ولكنك حورتها كعادتك، باعتبارك تملك ذكاء وخبرة وهواية في التحوير بأن هذا الشخص أراد طردك من المنتدى وبانه يريد أن يفرض عليك اشياء معينة، والتي في الحقيقة انت كنت تريد أن تفرض عليه عن ماذا هو يحق له ان يكتب وعن ماذا لا يكتب. علما ان هذا الشخص لم يقم مطلقا بالكتابة انطلاقا من البغض والكره، لم يقم بتكفير اية كنيسة او ان ينشر كراهية ضد احد. وكما قلت لك سابقا لم يقم بهكذا كراهية وتكفير للكنائس سوى شخصين وهما بهنام موسى ومعلمه نيسكو والذين انت لم تنتقدهم مطلقا وكنت تنتقد فقط الشخص الذي تقصده  وهذه لها اسباب تتعلق بالطائفية، ولكن لحسن الحظ اعداد الذين ينطلقون من الطائفية قليل جدا جدا.

بماذا ستفيدك طريقة التحوير هذه؟ ها؟ انت ستكتب هكذا بالاعتماد على اساس لا يملك حقيقة. وانت هكذا ستنشر هكذا ثقافة في المنتدى وبالتالي سيمارسها غيرك معك.

اما مصطلح القومجية فهو مصطلح اول من استعمله كان انا وكنت أطلقه على جماعة مؤتمر المشاركين فيه كانوا يسمون أنفسهم قوميين وكانوا ضد نداء التبرع والعودة ومع نقل البطريركية الى الخارج ومع ان يخرج كل أبناء شعبنا إلى الخارج ولهذا انا سميتهم بالقومجية (قبل ظهور هكذا اسباب لم أكن اطلق عليهم اي وصف) ، وبعدها استخدمته البطريركية وأخذته مني وها انت تأخذه الان مني.  وانت بالرغم من انك تعطي الحق لنفسك بأن تسب وتشتم الاخر وبالرغم من انني لم أقلدك اطلاقا فإن اعتمادي على الحقيقة كاساس لكتاباتي تحرق أعصابك اكثر. انت مجرد شخص عصبجي وتعتقد بأنك كلما اشتدت عصبيتك وكلما ازداد سبك وشتمك للاخرين فأنت ستصبح على حق، ولكن تفضل أصبح عصبي اكثر، انا لست مهتم لا بعصبيتك ولا بسبك وشتمك.


سبق وقلت لك بأن الاغلبية الساحة من أبناء شعبنا ليسوا مهتمين باي شئ قومي. وقلت بأن ليس هناك أحد من يستطيع أن يدعي العكس وبأن يظهر ذلك بين ابناءشعبنا.

وقلت أيضا بأن بطاركة الكنائس من يمتلكون التاثير على أبناء شعبنا وايدني اخرين فيما قلته واضيف بأن الاغلبية ستتفق معي.

وهذا سيعني بأن الطريق مفتوح اكثر لأي شخص يريد تجمع مسيحي وليس قومي.

ولكنك مع هذا تتحجج بأن القومية من تعيقك انت الشخص الذي يرفض ان يتحرك بنفسه.

99 بالمئة من مواضيعك تهجم على أن القومية تعيق ما تقوله، وهو شئ لا يمتلك اي اساس من الحقيقية
فقط 1 بالمئة تملك انت مداخلات بسيطة تتحدث من أجل التجمع. فهناك فرق بين شخص يبقى فقط يتهجم وبين شخص  واثق من نفسه ويمتلك روح المبادرة بنفسه ليتحدث من اجل فكرة وليس ضد فكرة.

ببساطة انت 99 بالمئة من مواضيعك ضد فكرة معينة، وتملك اقل من1 بالمئة من مداخلات تكون من أجل فكرة ما. هذه تملك تاريخ طويل في الشرق الأوسط، الحزب الشيوعي يملك تريليون مقالة ضد فكرة الراسمالية ولا يملك اي شئ من أجل جعل فكرة الاشتراكية ممكنة التطبيق. العرب يملكون تريليون مقالة وكلها ضد افكار الغرب، ولكن هل يملكون مقالة واحدة من أجل برنامج ما؟ كلا، انت من الأشخاص الذين شربوا وامتصوا هذه الثقافة والتي تريد انت فرضها علينا، ومن يرفضها تصبح عصبي.

والسبب في ذلك انك شخص غير جدي فيما تدعيه، انت غير مؤمن باي فكرة، انت لا تملك طاقة لفعل اي شئ بنفسك. انت مجرد شخص يقضي وقت فراغه ويتسلى بالنضال الديجتالي، انت المشكلة فيك انك حولت منتدى حواري إلى ساحة لنضال خيالي مضحك.  ولكن تفضل، استمر في نضالجك وفي عصبيتك. انت ابقى اعتبر من يقوم بالتحوير شخص خارق الذكاء.





غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 926
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
المدعو مجهول الهوية ... محامي خائب آخر يتطوع للدفاع عن احد ابناء القبيلة ...هو مكلّف بالحراسة ...
كالعادة ، رد سخيف لا يستحق الرد عليه ...
متي اسو


غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2135
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ نيسان سمو الهوزي المحترم

تحياتي

أؤيَّدك فيما ذهبت اليه حول التفضيل بين الكتاب تقوم به ادارة الموقع بحسب قناعاتها غير المعلنة وقد لاحظت قدر تعلق الأمر بي شخصياً بأن المواضيع التي أنشرها تظهر على الصفحة الأولى وبحسب تسلسلها لكني أراها في اليوم الثاني قد انحدرت الى الأسفل  وهناك مقالات صدرت قبلها بأيام لا تزال لاصقة على الصفحة الأولى.

عسى أن تقوم ادارة الموقع بتلافي هذا التمييز بين كتاب الموقع الذين يجب معاملتهم بالتساوي.

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي متي : أولاً اشكرك على التجرأ والرد !
ثانياً جاء رد الاخ لوسيان وأخذ الموضوع الى منحنى آخر ( مثل كل المداخلات هنا ) فأتمنى ان لا ندخل في متاهة بعيدة عن الموضوع والشكوى المطروحة ( احنا ناقصين مشاكل ) !
ثالثاً : التعلق بالقومية كان السبب في ضياع كل شيء . في ظروفنا المسيحية العراقية كانت هناك فرصة بعد سقوط صدام او اسقاطه لا يهم وقد ناديت شخصياً وترجيت من كل الجماعه في العراق وقلت بأن هذه فرصتنا الوحيدة للحصول على حق قد نندب ونندم على ضياعه لاحقاً . طالبت وترجيت ان يأخذوا التجربة اليهودية كمثال وان يتحدوا خارجياً ويشكلوا حزب مسيحي قوي يستغل الظروف للحصول على اي مستحقات وليكن لكل واحد منهم راية وريشة ويبرق في الداخل ولكن الاهم هو الخارج وان التمسك بالقومية للتقسيم والتقزيم سيجبر كل واحد منكم كي يرتمي ويستقوي بحزب اكبر منه اذا كان. شيعي او سني او كوردي وبذلك ستتهالكون وتنقرضون رويداً رويداً ووووووووو الخ ولكن : اصغر الاشوري برفع ريشته للأعلى اكثر واكثر ضلرباً بتلك الريشة كل من اقترب من وجاء الكلداني ومعه وثيقة يردد فيها اسبقيه وأفضليته ناكراً تاريخ الاخر وسبقهم السرياني برفضهم تماماً بعلة انهم لا يملكون لغة غير لغته فاذاً هو الأصل وبين اللغة والريشة والوثيقة ضاعت البيضة وفطست الدجاجة والمشكلة وبالرغم من كل الذي حصل والنهاية التي وصلنا اليها  لازال البعض يتمسك بالأوهام الضائعه ويرفع رايه صغيرة لا يمكن قراءتها ألا من على بعد نصف متر مكتوب عليها القومية ومنهم هذا الموقع او العاملين فيه .  لقد بكيت بما فيه الكفاية في هذا الشأن دون جدوى الى ان وصل الامر الى ماهو عليه والى ان اجبرونا على غسل أيدينا منهم ! ولكن عتبنا هنا ليس على اللبن المسكوب بل على اُسلوب الموقع من التمايز والتفرقة وإظهار تلك التفرقة القومية في هذا المنتدى بين الذين يكتبون له وهو يعلم تماماً بأن تلك القومية والتسميات والرايات والعنصرية كانت السبب المباشر في نبش وتقطيع الريشة التي كانوا يحلمون بها ! والاهم من كل هذا وذاك يقوم الموقع بزرع الفتنة والتفرقة والعنصرية حتى بين الأعضاء والاخوة الذين يكتبون له ولهذا الموقع ! صادقاً عندما بدأت كان الجميع في المنتدى اخوة واصدقاء اما الان لم يبقى لي غير عدد قليل منهم ! وهو موضوع رغبت ان اكتب فيه ولكن جدوى في ضرب الميت . وطريقة تعامل الموقع مع ما نسخره هي واحدة من تلك التصرفات . لهذا اتمنى وأرجو ممن هم في إدارة الموقع ملاحظة ذلك والتخلص منه والتعامل بسواسية مع الجميع قبل ان ينقطع اخر خيط بيننا وبين الاخوة المتواجدين . اتمنى ان يعي الموقع والقائمين عليه مرة اخرى بأن التمسك بالقومية المسيحية الفلانية على حساب المسيحي الاخر كان السبب المباشر في ضياع تلك المسيحية في العراق وتبخر كل الحقوق التاريخية التي كانوا يحلمون بها . اتمنى ان يدرك ذلك جيداً ويتوقف عن أسلوبه هذا وأتمنى أيضاً ان لا تتحول شكوايا هذه الى صراع شخصي وطائفي بين الاخوة كي لا يضيع موضوعي ومطالبتي وهذه الشكوى . شكراً اخي الكريم .

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ لوسيان : كنت اتمنى ان يكون لك رأي فيما كتبته وشكيت منه لا ان ندخل في طريق جانبي بعيد عن المطروح ! ولكن ماذا عسانا ان نفعل ونحن ضعفاء امام شريحتك الكتابية ! اتمنى ان ننهي ذلك التفرع هنا ولا ندخل اليه اكثر فأكثر ! ماگلتلي شنو رأيك بشكوايا وعتبي للموقع ! تحية طيبة

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ والاخ عبد الأحد : اشكرك على القراءة والرد وعلى صراحتك اتجاه تصرفات الموقع الغير المنصفة .
صباح  احد جميل لك وللعائلة .

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ لوسيان : كنت اتمنى ان يكون لك رأي فيما كتبته وشكيت منه لا ان ندخل في طريق جانبي بعيد عن المطروح ! ولكن ماذا عسانا ان نفعل ونحن ضعفاء امام شريحتك الكتابية ! اتمنى ان ننهي ذلك التفرع هنا ولا ندخل اليه اكثر فأكثر ! ماگلتلي شنو رأيك بشكوايا وعتبي للموقع ! تحية طيبة
انا خرجت عن الموضوع ليس لأنني أردت ذلك وانما لان هناك شخص عصبجي يسب ويشتم أشار الي.

بالنسبة إلى موضوعك الذي تريد أراء فيه، فأنا لا أعرف ماذا تقصد بكلمة " منصف"؟ هل وفق مقايس شيوعية؟ اما حسب مقايس العالم الغربي الراسمالي؟ في الغرب هناك أيضا دور نشر ومكتبات من تقوم بتفضيل كتب او منشورات عن أخرى وتبقيها في الواجهة لفترة طويلة.

وكلمة منصف ومساواة هذه تتحول إلى كثير من الأحيان إلى كوميديا، فعندما حدثت الازمة المالية العالمية كمثال كانت النقاشات بعدها قد تحولت إلى كشف رواتب مدراء البنوك ثم انتقلت الى كشف رواتب مدراء الأقسام في الشركات وغيرها، فكان بعدها قد تحول ألموضوع من لماذا حدثت الازمة وماهي أسبابها إلى لماذا هناك عدم انصاف ومساواة في الرواتب. الكوميديا هنا أن الكل سابقا كان سعيدا براتبه وراضيا براتبه لانه كان يستطيع إدارة شؤون حياته، ولكن ما أن دخلت كلمة "المساواة" حالما تخرب النقاش كله وأصبح الكل فجاءة غير راضي عن أي شئ.

فكلمات مثل "الإنصاف" و "المساواة" هي كلمات يتم استعمالها "كاسلحة" لتخريب الأجواء في شركة أو في مؤسسة او في مجتمع.

انا لو كنت في الإدارة فإنني كنت ساتبع دور المرشد وليس المشرف، وهذا بأن أتدخل في توجيه اسلوب النقاش وطريقة النقاش . الإدارة للأسف لا تقوم بذلك ولا تركز على ذلك. ولكن  ابقاء موضوع ابرم شبيرا في الصدارة كنت ساقوم به انا ايضا، لكونه موضوع من أجل افكار وليس تهجم على افكار الآخرين، ولكونه موضوع يخص أبناء شعبنا وقضاياه ولكونه يطرح مشاكل ويضع حلول، فهو موضوع خالي من السب والشتم وخالي من العصبية وخالي من الصياح والجعير وهو أيضا موضوع لا يشبه المواضيع الأخرى مثل تلك عن البطريركية التي ينقسم المشاركين فيها إلى متربصين ومتملقين...








غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ لوسيان ( لاحظ هذه ثاني مرة أسميك بالأخ ) من حقك ان ترد على الشخص الذي يسيء إليك بالطريقة التي ترضيك والشخص هذا يكتب هنا وله كلمات يومية تقريباً ويمكن ان تتصفى الحسابات هناك ! لا يهم لنعود الى موضعنا الرئيسي .
موضوعي يتعلق بمشاكل وبلاوي المسلمين والتي هي من اعقد المسائل التي يمر بها البشر والعالم في العصر الحديث . فكل ما يجري من ارهاب وقتل وتشريد وتخريب ودمار جاء نتيجة سياسات ذلك الاسلام ، حتى مشاكلنا وبلاوينا وضيعنا نحن كانت بسبب تلك التصرفات الهوجاء لهذا انا اركز على ذلك الموضوع لانه الاهم والاخطر على البشرية ( لم تبقى اشتراكية حتى تتحجج مثل كل مرة وتضع اللوم عليها ) ! إنني احاول ان اطرح ذلك الموضوع لأن بدون تصفيته سوف لا يستقر العالم فأين الخطأ في كلمتي واين التهجم او التهكم او التغليط فيها حتى يتم إرجاعها سبعه عشر مرتبة مرة واحدة !اعتقد لم يحصل معك مثل هذه الحالة لهذا ترى بأن لا غبن هناك ! اما عن كلمة الاخ ابرم شبيرا فلم اقرأه ولا اقرأ له  إلا نادراً لأن كل ما يكتبه يكون شبه مكرر ومنتهي المفعول ! اي في الماضي ! لقد فات الاوان كي تتعلم الاحزاب المسيحية من الحركة الآثورية والتي بدورها لم تفعل شيء كي تعلم الآخرين ! الاثنين او الثلاثة او جميعهم لا يختلفون ولَم يقدموا شيء حقيقي على ارض الواقع للمسيحي فلا تعلم بعد الان ولا هم يحزنون ( ليش بقى إنسان هناك حتى يتعلموا من جديد من اجله ) اما اذا كان يقصد في الخارج فهذه مصيبة اكبر ولا داعٍ للدخول إليها او مناقشتها ! فلماذا يجب ان تبقى كلمته هذه او لغيره في المقدمة لأيام وتختفي كلماتنا في خلال دقائق ! على الأقل نشرها حسب التسلسل الوقتي لوصول المقالات الى الموقع ! ام ان هذا أيضاً بسبب الاشتراكية التي تتعقد منها ( بالمناسبة إنك مخطأ في هذا الشأن ولكن ليس وقته الان ) ! بالمناسبة لا يوجد كمال والكل يخطأ والكل له الحق في الدفاع عن رأيه وعلينا الاعتراف بالخطأ أحياناً إلا انت فتعتبر نفسك معصوم من الخطأ وهذا هو الخطأ الأكبر بحد ذاته . تحية طيبة

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
حتى هذه الشكوى نشرها الموقع ( مشكور ) خلف كلمة الاخ ابرم شبيرا ! اي بقت كلمة الاخ المذكور والتي كانت قد نشرت قبل ثلاثة ايّام في المركز الثالث ونشروا كلمتي هذه والتي هي ليوم امس خلف كلمة الاخ ابرم جكارتاً فيه . سوف لا اعلق ولكنني سأذكر قول مأثور للراحل الكبير نيلسن مانديلا عندما قال : الصغير سيبقى صغيراً حتى لو جلس على عرش الملك والكبير سيبقى كبيراً حتى لو كان في الزنزانة ! اتمنى ان يستفاد المسيحي الفقير والبسيط من هذه المقولة .

غير متصل Husam Sami

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1078
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ الفاضل نيسان سمو الهوزي المحترم ...
تحية سلام ومحبة
لاحظت غيابكم عن الكتابة في الموقع ... وبما ان لكم اصدقاء فيه فقد عدت بعد ان طلب منك العودة (( يعني ماشاء الله عندك واسطة )) وابو المثل يكول (( العنده حبايب يشبع .... !! )) فما بال اللي ما عنده حبايب في الموقع ... فهم يشطبون مقالاته لأنها مقالات جريئة مؤدبة بحثية تملك مصداقية لا يجرأ احد من الفطاحل الذين ذكرتهم او لم تذكرهم على محاورتها ... هذا هو عصر التحزب والتعنصر وشوفني حتى اشوفك ( العشيرة والقرية والحزب والباقي فطيس حتى لو كان فيلسوف فبنظرهم لا يرتقي إلى ان يكون افضل ) ... هذه مشكلة عالمية حقيقة اقولها كنت اعتقد اننا في الشرق فقط نمتلك تلك المفاضلة لكن ظهر انها موروث عالمي ( الواسطة الرشوة ... الخ ) طز في المبادئ لأنها ( ما توكّل ولا تشرّب ) اللواكة والمحسوبية هي عقدتنا الكبيرة والأنتهازيون يجلسون على كراسي مريحة ... لا تزعل ولا تهتم ان كان لك قراء ومتابعين سيبحثون عنك حتى لو كان مقالك في ( المقالات الدينية التي يتابعها 20 نفر ) وهذا ما حصل في مقالي يوم نقل إليها لأخفائه فوصل عدد المتابعين إلى 1500 ... نحن نكتب مقالاتنا في عدّة مواقع وانا اخص هذا الموقع وانتظر لأعرف عدد المتابعين فينزل الموضوع إلى اسفل لكي يغيّيب فأنشره على الفيس خاصتي وصفحتي ( وتعرفون الحق والحق يحرركم ) كذلك على مجموعتي ( المسيح ثورة الله على فساد الإنسان ) واشير إلى موقع عينكاوا فترتفع عدد المشاهدات فأضطر إلى ان أقفّز الموضوع لأعلى ليلاحظوه متابعيي وهكذا ...  وبمشيئة الرب سنعود للنشر على ( موقعنا في اليوتيوب )
سبع سنوات وانا اكتب في هذا الموقع ولا اذكر يوماً انهم وضعوا اي موضوع على الصفحة الرئيسية ... لكنني ثق لم اهتم لأن من يتابعني يبحث عني ... كشفت الكثير من الأقنعة الزائفة وعلّمت الكثير واخذ مني الكثير ... وكنت فرحاً لأن هذه كانت غايتي ... لكنني في ذات الوقت احزن من الذي يشتري مني ثم يبيعني بضاعتي ... لذلك استخدمت اسلوب كتابة التاريخ على مواضيعي لأخزي بها من يبيعني حاجتي ... اعطينا الكثير من مفاهيمنا وكتبناها في هذا الموقع ومواقع اخرى في ( الوحدة والأتحاد والقداسة ودرجة الكاردنالية وجائزة نوبل ومفاهيم المقارنة والموازين والسياسة والدين والقومية والمناهج الأخلاقية ... الخ ) وهذه كانت مهمتنا واسلوب حياتنا انتقدنا الأخطاء ووضعنا الحلول واستفاد كثيرون نقلوا عنّا بل انطلقوا هم للتعبير عمّا تعلموه باسلوبهم الخاص كما نحن انطلقنا ... نوصل ما تعلّمنا واضفنا ليوصلوا ما تعلموه منّا ويضيفون له هكذا هي المعرفة لا يوجد من يمتلكها وحده .
الغاية ليست مجداً شخصياً ولكن لضرورة أيصال الكلمة الحرة التي لا تجامل ولا تهادن احداً مهما علا موقعه او انخفض ... شكراً الأخ الفاضل نيسان مرّة ثانية لأنك تحسست الجرح فآلمته فكان نزيفاً هادراً من الكلمات ... آسف للإطالة لكن من فضلة القلب يتكلّم اللسان فتتحرك الأصابع على ( الكي بورد ) تحياتي الرب يبارك حياتك واهل بيتك واهلاً بعودتك ... تابع ولا تبالي فسيأتي يوم ترى فيه مواضيعك جميعها على الصفحة الأولى
اخوكم الخادم  حسام سامي     16 / 2 / 2020

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ حسام سامي المحترم : اشكرك على المداخلة القيمة والتأيد واعتقد بأننا وصلنا الى مراحل متأخرة في كل شيء ولا اعتقد بأن الكلام سينفع مع من تعلم المكر والخداع والعنصرية والحقد والكراهية .
سوف نذكر مقولة بسيطة أكررها دائماً هنا للبعض : يقول القول : لا يهمني القصاب الذي نحر رأسي بل همني الصديق الذي اشترى وأكل من لحمي ! تحية اخي الكريم .

غير متصل لطيف نعمان سياوش

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 694
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ نيسان سمو الهوزي المحترم
شلاما اللوخ خوني
سبق لي وان تطرقت لموضوع مشابه لما نشرته حضرتك اليوم ، اتفق معك الى حد كبير بشأن عدم العداله في ترتيب تسلسل المقالات وإيلاء الاهمية المناسبة للمهم منها .. وانتقدت ادارة موقع عنكاوا  انحيازها للشخصيات الدينية ، واحيانا السياسيه ، او ممن يتبؤون بمناصب حكوميه ، أو حزبيه ، او حتى علاقات الصداقة او القرابه .. مع ان هؤلاء ممكن ان تكون مقالاتهم مهلهلة ، ولا ترتق ان تكون في التسلسلات العليا .. حيث يحدث كثيرا ان تكون مقالات اكثر رصانة صياغة ومحتوى لكن نجدها اسفل المقالات لأناس أرتفعت أسماؤهم الى الاعلى ليس لقوة مادتهم انما لموقعهم السياسي او الديني ..كذا الحال في الايام اللاحقة نرى ان تسلسل المقالات لازال على نفس النهج ..
هي دعوه مخلصة للاحبة في ادارة الموقع لأعادة النظر في طريقة التقييم بمعزل عن التأثيرات المشار اليها  حرصا على تواصل كتاب الموقع بفاعلية  واهتمام أكبر ..
كل التحايا لكم عزيزي نيسان سمو الهوزي ..

لطيف نعمان سياوش
     عنكاوا

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ لطيف نعمان المحترم : لم انتبه لماذ ذكرته سابقاً بهذا الشأن وإلا كنت قد ذكرت ذلك !
المهم في الموضوع هو إن كل الاخوة الذين شاركونا الشكوى كانوا متفقين على أحقيتها وعدالتها ومنهم حضرتك ! اشكرك على التأيد وإبداء الرأي ونتمنى من إدارة الموقع في النظر بجدية لهذا الموضوع كي لا نخسر بَعضُنَا البعض اكثر مما نحن خسرانين ! تحية وتقدير