المحرر موضوع: السيدة نادية يونس بطي تشارك من خلال مداخلة عبر كاميرا الواتساب في ورشة العمل الأولى بشأن تمكين المرأة في التنمية المستدامة  (زيارة 169 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل منظمة حمورابي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1386
    • مشاهدة الملف الشخصي

• السيدة نادية يونس بطي تشارك من خلال مداخلة عبر كاميرا الواتساب في ورشة العمل الأولى بشأن تمكين المرأة في التنمية المستدامة.
السيدة نادية تجيب عن خمسة أسئلة تتعلق بفهم تجارب النساء في سياقات ومواقف متعددة ترتبط بالاليات المعتمدة من اجل تحقق المساواة والعدل وضمان كرامة النساء  .
الورشةعقدت في مدينة برايتون البريطانية للفترة بين 21-24 كانون الثاني 2020 بدعم من برنامج التحالف من اجل المساواة الدينية والتنمية الشاملة  معهد دراسات التنمية CREID  .
الهدف من الورشة ايجاد اليات تعاون بين نساء مصر والعراق وميانمار ونيجيريا وباكستان لتطوير التوجهات التي من شانها ان تخدم المراة اجتماعيا وقانونيا وتوفر العدالة لها في الدولة المدنية .
          شاركت السيدة نادية يونس بطي عضو مجلس إدارة منظمة حمورابي لحقوق الأنسان في ورشة العمل الأولى بشان تمكين المرأة في التنمية المستدامة  وهي الورشة التي عقدت في  مدينة برايتون  البريطانية للفترة بين 21 - 24 كانون الثاني 2020 بدعم من برنامج التحالف من أجل المساواة الدينية والتنمية الشاملة (CREID) – معهد دراسات التنمية ، وجاءت مشاركتها من خلالل مداخلة عبر كاميرا الواتساب صورة وصوت .
 وقد تم طرح عدد من الاسئلة على السيدة نادية بعد ان عرفت عن نفسها ومسؤوليتها في منظمة  حمورابي لحقوق الانسان والاسئلة هي  :-
 س1 ماهي بعض التحديات التي تواجهيها أنت والنساء من مجموعتك الدينية على أساس يومي في بلدك ؟
س2 ماهي الطرق التي تشبه هـذه التحديات وتختلف عن تلك التي يواجهها المواطنون الذين ينتمون الى ديانة اغلب العراقيين ؟       
   س3 من يمثل مصالح أو حقوق ، حقوق النساء المنتميات الى أقلية دينية في بلدك ؟                                                       
س4 ما هي القوانين والسياسات والممارسات التي تعـزز أو تقوض المواطنة المتساوية للنساء المنتميات إلى أقلية دينية ، كيف ؟
  س5 ماهي الأسئلة / القضايا التي تؤثر على النساء اللائي ينتمين إلى مجتمعات دينية مهمشة في بلدك والتي تعتقدين أننا بحاجة إلى مناقشتها في ورشة العمل الخاصة بنا ؟
يشار الى ان  الهدف من تلك الورشة هو أكتساب فهم أكبر لتقاطع عدم المساواة ، وتحديدا كونها امرأة وعضو في مجموعة دينية مهمشة في أحد بلدان يشار الى  برنامج CREID الخمسة ؛ مصر ، العراق ، ميانمار ، نيجيريا وباكستان ؛ ولتطوير تفاهمات بشكل جماعي ونسبي عبر هذه السياقات القطرية حول تداعيات الآثار المترتبة على هذا بالنسبة لوظائف ومناصب المرأة وأدوارها فيما يتعلق بالدولة والعدالة الاجتماعية ، وسياسة التنمية والممارسة على نطاق أوسع .برنامج CREID إتحاد تم تأسيسه حديثاً من المنظمات التي توفر أدلة بحثية وتقديم البرامج العملية التي تهدف إلى تصحيح تأثير التمييز على أسباب الدين أو المعتقد ، والتصدي للفقر والإقصاء ، وتعزيز رفاهية الناس والتمكين ، حيث يعتمد برنامج عمل CREID على رؤية التنوع والشمول والإحساس المتبادل لمعالجة عدم المساواة الدينية والحد منها وتسريع الأستدامة وبناء مزيد من مجتمعات شاملة وآمنة .يبحث برنامج CREID في تقديم الخدمات بين الأديان وتطويرها والأقليات الدينية ، والرصد عبر الإنترنت / خارج الإنترنت ، وبناء التحالفات والإخصاب المتبادل بين التنمية والحقوق الإنسانية والدينية . إن السعي من ورشة العمل التعاونية هذه ، هو تطوير منهجية تسمح بذلك للمشاركون لمزيد الخوض في هذه الحقائق على ان يتولى كل  مشارك   كتابة بحث او ورقة عمل في هذا  الموضوع بدعم من معهد دراسات التنمية (IDS).




 

980x120