980x120

المحرر موضوع: استشهاد مقاتل مسيحي تابع لقوات الأمن السريانية (سوتورو) في محافظة الحسكة السورية  (زيارة 314 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ankawa admin

  • المشرف العام
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1396
    • مشاهدة الملف الشخصي

الحسكة - عنكاوا كوم (خاص)

أعلنت قوات الامن السريانية التي توالي الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا يوم امس السبت عن مصرع أحد مقاتليه المسيحيين أمس الجمعة دون أن يذكر كيف ولماذا.

وقالت الهيئة العامة لقوات الأمن السريانية (سوتورو) -وهي الذراع الأمنية لحزب الاتحاد السرياني ومقرها مدينة القامشلي في محافظة الحسكة- في بيان اطلع عليه عنكاوا كوم "(نزف) لكم قوى الأمن الداخلي / السوتورو / نبأ استشهاد الحورو سمير آسيا الأسم الحركي / آرام حسكة / بتاريخ 28/2/2020 حيث انتسب الحورو / آرام حسكة / الى صفوف قوى الأمن الداخلي / السوتورو/ بتاريخ 20/1/2016 وعمل بكل تفاني وأخلاص في سبيل توصيل رسالة البقاء في أرض الوطن فكان منارةً وطريقاً يدفع أجيال المستقبل للسير على خطى شهدائنا من اجل تحرير كامل مناطق شمال شرق سوريا من دنس الأرهاب التكفيري الا إنساني".

ولم يذكر بيان "سوتورو" ظروف أو مكان مقتل سمير آسيا ولم يذكر حتى معلومات شخصية عنه، ولكن بالاعتماد على صورته الذي تم نشرها إلى جانب البيان يبدو في منتصف العقد السادس من العمر.

ويتبع "سوتورو" لحزب الاتحاد السرياني، وهو حزب تم إطلاقه في القامشلي سنة 2005 تحت اسم "الجمعية الثقافية السريانية؛ وبعد اشتعال الأزمة السورية مطلع 2011،






 

980x120

980x120