980x120

المحرر موضوع: شرطة نينوى ترد على تصريحات بشأن عودة (احتلال) داعش للمحافظة بعد تأكيد مسؤول نية التنظيم إعادة سيناريو عام 2014  (زيارة 423 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 35199
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شرطة نينوى ترد على تصريحات بشأن عودة (احتلال) داعش للمحافظة
بعد تأكيد مسؤول نية التنظيم إعادة سيناريو عام 2014

عنكاوا دوت كوم/ديجيتال ميديا ان ار تي

نفت قيادة شرطة نينوى، السبت، صحة المعلومات التي صرح بها قائممقام قضاء سنجار محما خليل حول امكانية حدوث انهيار امني في المحافظة، مشابه لسيناريو "احتلال" تنظيم داعش للموصل عام 2014.

وقالت القيادة في بيان لها اليوم (29 شباط 2020) تابعه ديجيتال ميديا ان ار تي، انه "لا صحة لما جاء بتصريحات قائممقام قضاء سنجار السابق محما خليل"، موضحة ان "كل ما جاء بتصريحاته حول مناطق وقرى ناحية الشمال (سنوني) لا اساس لها من الصحة وغير دقيقة ومفبركة جملة وتفصيلا حيث ان الوضع آمن ومستقر بفضل جهود القوات الامنية لم يسجل اي حادث ارهابي منذ انتهاء عمليات تحرير مناطق سنجار وكذلك مناطق ناحية الشمال والقرى التابعة لها ضمن اعمال مديرية قسم شرطة ناحية الشمال ولحد الان".

وأوضح ان "اساس هذه التصريحات والهدف منها هو اثارة الفوضى والفتنة الطائفية المقيتة من اجل مكاسب شخصية متناسيا المصلحة العامة للمواطنين في المنطقة التي تشهد استقرارا امنيا عاليا".

وكان قائمقام قضاء سنجار محما خليل، قد حذر الحكومة والقوات الامنية من سيناريو جديد شبيه بسيناريو احتلال الموصل عام 2014 من قبل داعش، انطلاقا من مناطق الايزيديين.

وقال خليل في بيان صحفي، ان "الدواعش في المناطق المتاخمة لمناطق الايزيديين في محافظة نينوى يعدون العدة لاحتلالها من جديد، واذا لم تتحرك الحكومة العراقية وتقضي عليهم فانها سوف تعض اصابع الندم".

واضاف خليل، ان "منطقة كوهبل (اندلس)، التابعة لناحية سنونة في قضاء سنجار تتعرض لهجمات من الدواعش، انطلاقا من قرى جري وسيبايا وساير وخازوكة".

واضاف، ان" الدواعش يبدون في النهار على انهم مدنيين عاديين في هذه المناطق، لكنهم يتحولون ليلا الى مسلحين، ويقوموا بمهاجمة الابار الارتوازية في قرى الايزيديين، بنفس السيناريو الذي احتلوا به سنجار عام 2014، حيث قاموا لحد الان بتهديم 15 بئرا ارتوازيا في منطقة كوهبل، من خلال هجماتهم التي كان اخرها ليلة امس".

وتابع، ان" هذه الابار الارتوازية تعيش عليها آلاف الدوانم الزراعية التي هي مصدر لرزق العوائل الايزيدية العائدة من النزوح، والتي كانت قد اهلتها (اي الابار)، منظمة الفاو للاغذية العالمية لتشجيع عودة النازحين، بعد ان دمرها الدواعش عام 2014".

ووجه خليل نداء الى "الحكومة العراقية لتصريف الاعمال والقوات الامنية ورئاسة اقليم كردستان ومجلس النواب، والقوى الوطنية، وممثلة الامم المتحدة جينين هينيس بلاسخارت، والتحالف الدولي وحكومة محافظة نينوى، بالتعاون لانقاذ المكون الايزيدي من عملية ابادة جديدة محققة، مشيرا الى، ان "الايزيديين يفكرون حاليا بالهجرة العكسية من مناطقهم، مطالبا الحكومة العراقية بتعويض الاهالي وملاحقة الارهابيين قضائيا".
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية