980x120

المحرر موضوع: وزير الأقليم لشؤون المكونات في حكومة أقليم كوردستان يزور مؤسسة سورايا وجمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوا  (زيارة 218 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نوزاد حكيم

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 409
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أيدن معروف يزور مؤسسة سورايا وجمعية الثقافة الكلدانية  في عنكاوا

زار أيدن معروف سليم وزير الأقليم لشؤون المكونات في حكومة أقليم كوردستان المقر العام لمؤسسة سورايا للثقافة والإعلام  في بلدة عنكاوا وكان في أستقباله نوزاد بولص الحكيم رئيس المؤسسة ونائبه حبيب يوسف حنا .
بحث في الزيارة سبل التعاون والتبادل المشترك بين الوزير والمؤسسة خدمة لحقوق المكونات بموجب قانون رقم (5) الخاص بحماية حقوق  المكونات في أقليم كوردستان وسلط الضوء على نشاطات المؤسسة في مجال التنوع الثقافي والاعلام  والأهتمام بنشاط الأقليات الدينية والقومية كما بحق الحقوق الثقافية والقومية والأدارية لشعبنا سورايا في الأقليم ومستحقاته في المناصب الحكومية .
وفي ختام اللقاء قدم رئيس المؤسسة جملة من المطالب للسيد الوزير لدرجها في عمله المستقبلي لخدمة الحقوق القومية لشعبنا ومنها مشروع قانون اللغات السريانية والتركمانية والأرمنية التي تنص عليها مسودة دستور الأقليم والقانون رقم 5) ) لسنة 2015 .
بعدها قام الوفد برئاسة الوزير أين معروف و برفقة نوزاد الحكيم بزيارة الى المقر العام لجمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوا والتقى بالهيئة الأدراية للجمعية وتفقد خلالها البناية وأقسامها والقاعة الفنية المخصصة للفغعاليات الثقافية والفنية .
وحضر اللقاء صباح يوسف ججو وعيسى عسكر من الهيئة الأدارية لجمعية الثقافة الكلدانية ، وفي ختام الزيارة أتفق الطرفان على إقامة النشاطات المختلفة في مقر الجمعية الكلدانيةفي بلدة عنكاوا تخدم التطور الثقافي والحضاري للمكونات في أقليم كوردستان . 





 

980x120