المحرر موضوع: لبحث آفق التعاون والعمل القومي المشترك .. لقاء بين النائب فريد يعقوب والمدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الإنسان  (زيارة 100 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 35187
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لبحث آفق التعاون والعمل القومي المشترك .. لقاء بين النائب فريد يعقوب والمدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الإنسان
عنكاوا دوت كوم/ المرصد الآشوري لحقوق الإنسان
التقى النائب في برلمان إقليم كردستان العراق والقيادي في الحركة الديمقراطية الآشورية فريد يعقوب ـ الذي يقوم بزيارة للمملكة السويدية ضمن جولته الأوروبية، المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الإنسان جميل دياربكرلي، وذلك يوم الجمعة المصادف في 6 آذار / مارس 2020، في مدينة نورشوبينغ السويدية.
في بداية اللقاء رحب دياربكرلي بالضيف القادم من العراق والوفد المرافق له، متمنياً أن تحقق جولته على جاليات شعبنا في عدد من الدول الأوروبية، كل أهدافها ومضامينها. ومن ثم وضع سعادة النائب بآخر نشاطات وفعاليات المرصد الآشوري لحقوق الإنسان، وتحركاته على المستوى القومي، المسيحي، والدولي.
وخلال اللقاء تبادل الجانبان وجهات النظر حول عدد من القضايا على المستوى القومي والوطني والدولي، بالإضافة إلى واقع شعبنا في العراق، خصوصاً بعد اندلاع الاحتجاجات الشعبية احتجاجاً على تردّي الأوضاع الاقتصادية في البلاد، وانتشار الفساد والبطالة، وغياب أبسط مقومات الحياة.  كما تباحث الجانبان في آفق التعاون والعمل القومي المشترك، واتفقا على التواصل الدائم والتنسيق.
وبدوره أكد النائب فريد يعقوب على ضرورة التنسيق والتواصل بين المؤسسات القومية الوحدوية في الوطن وبلاد الانتشار، وذلك لمواجهة التحديات الجمة، الذاتية منها والموضوعية، مشددا على ضرورة وجود مؤسسات مجتمع مدني حقيقة بين أبناء شعبنا، كونها تلعب دوراً هاما ً في توعية الناس على الاهتمام بالشأن العام، وتفعيل مشاركتهم في الحياة السياسية والثقافية والاجتماعية، متمنياً كل التوفيق والنجاح للمرصد الآشوري لحقوق الإنسان لما فيه خير شعبنا.
هذا وحضر اللقاء السادة سركون نيكولا وكيوركيس عمانوئيل اعضاء منظمة الحركة الديمقراطية الآشورية في السويد.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية




 

980x120