980x120

المحرر موضوع: " بيان " لجنة الدفاع عن حقوق الانسان - استرليا القصاص العادل لقتلة شبابنا والحرية للمعتقلين من نشطاء الانتفاضة  (زيارة 73 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل د. احمد الربيعي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 270
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

" بيان " لجنة الدفاع عن حقوق الانسان - استرليا


القصاص العادل لقتلة شبابنا والحرية للمعتقلين من نشطاء الانتفاضة


تناقلت الاخبار مؤخرا عزم بعض الاوساط القضائية تقديم عدد من المعتقلين من شباب الانتفاضة الى محاكمات جنائية بدلالة المادة ١٩٧ التي تصل عقوبتها الى الاعدام او السجن المؤبد بتهمة التخريب والحاق الضرر بالممتلكات العامة.


ان العالم يعرف جيدا ان الانتفاضة ظلت محافظة على سلميتها منذ انطلاقها في الاول من تشرين الاول/اكتوبر وان المنتفضين لم يرفعوا في اية مرحلة من مراحل الانتفاضة الا اعلام العراق ومطالبهم العادلة المعروفة للجميع ولم ينجروا الى العنف رغم القسوة والعنف المفرط الذي ظلوا يتعرضون اليه بأشكاله المختلفة والتي انتهت الى سقوط اكثر من ٦٠٠ شهيد واكثر من ٢٥٠٠٠ جريح ( الكثير منهم باصابات بالغة) بينهم .


ان التلويح باستخدام المادة المذكورة ضد خمسة من شباب الانتفاضة المعتقلين الان في سجن دبلن في مطار بغداد الدولي التابع لخلية الضقور الاستخبارية لايعدو كونه محاولة لتخويف المنتفضين والاساءة لعدالة قضيتهم التي هي قضية الشعب بأسرة .

ان سلطة الحكومة التي غابت طوال اشهر الانتفاضة الستة وغاب معها اي حضور للقضاء عندما ظلت المئات من شبابنا تتساقط شهداء وجرحى واظهرت سكوتا قاتلا على هذه الجرائم لم تقدم ولو مجرما واحدا ممن قاموا بالاعتداء في وضح النهار على المنتفضين للقضاء بل لم تكشف عن اسم اي من هؤلاء المجرمين ،لكنها الآن تتفرعن على شبابنا العزل الا من اصرارهم وعدالة قضيتهم .


الحرية للمنتفضين المعتقلين الخمسة ، هشام قاسم محمد ( مهاوي ) و حيدر محمد عياض و احمد عباس خيون و علي سالم راجي وحسن بلاسم عطية وجميع شباب الانتفاضة المعتقلين

القصاص العادل لجميع من امر ومن نفذ تلك الفضاعات ضد المنتفضين السلميين.


                                                                        " لجنة الدفاع عن حقوق الانسان - استراليا "




 

980x120