980x120

المحرر موضوع: معني الكريم المخدر طبياً  (زيارة 50 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل supraclinics

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 19
  • الجنس: ذكر
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • https://www.pramgnet.com/
معني الكريم المخدر طبياً
« في: 01:02 14/03/2020 »
المخدر الموضعي هو مخدر موضعي يستخدم لتخدير سطح جزء من الجسم. يمكن استخدامها لتخدير أي منطقة من الجلد وكذلك الجزء الأمامي من مقلة العين ، وداخل الأنف والأذن أو الحلق والشرج ومنطقة الأعضاء التناسلية. التخدير الموضعي متاح في الكريمات والمراهم والأيروسولات والبخاخات والمستحضرات والهلام. تشمل الأمثلة البنزوكائين ، البوتامبين ، الديبوكائين ، الليدوكائين ، أوكسي بوبروكائين ، براموكسين ، بروباراكائين ، بروكسيميتاكاين ، وتتراسين (يسمى أيضًا أميثوكائين).
يتم استخدام التخدير الموضعي لتخفيف الألم والحكة الناجمة عن حالات مثل حروق الشمس أو الحروق الطفيفة الأخرى ، ولدغات الحشرات أو اللدغات ، واللبلاب السام ، والبلوط السام ، والسماق السام ، والجروح والخدوش الطفيفة.

يستخدم التخدير الموضعي في طب العيون والبصريات لتخدير سطح العين (الطبقات الخارجية للقرنية والملتحمة) من أجل:

إجراء قياس تماثلي لجهة الاتصال / applanation.
قم بإجراء اختبار شيرمر (يستخدم اختبار شيرمر أحيانًا مع مخدر موضعي للعين ، وأحيانًا بدونه. وقد يؤدي استخدام مخدر موضعي إلى إعاقة موثوقية اختبار شيرمر ويجب تجنبه إن أمكن.).
إزالة الأجسام الغريبة الصغيرة من الطبقة العليا للقرنية أو الملتحمة. كلما كان الجسم الغريب أعمق وأكبر والذي يجب إزالته يقع داخل القرنية وكلما كان إزالته أكثر تعقيدًا ، كلما كانت قطرات التخدير الموضعي ضرورية قبل إزالة الجسم الغريب لتخدير سطح العين كثافة ومدة كافية.
في طب الأسنان ، يتم استخدام التخدير الموضعي لتخدير أنسجة الفم قبل إعطاء مخدر موضعي للأسنان بسبب دخول الإبرة في الأنسجة الرخوة لتجويف الفم.

تُستخدم أيضًا بعض أدوية التخدير الموضعي (مثل أوكسي بوبروكائين) في طب الأنف والأذن والحنجرة.

يستخدم التخدير الموضعي الآن بشكل شائع في التخفيف المؤقت لسرعة القذف عند تطبيقه على حشفة (رأس) القضيب. عادة ما يتم استخدام Benzocaine أو lidocaine لهذا الغرض لأنها متوفرة كأدوية بدون وصفة طبية.
قد تعتمد مدة التخدير الموضعي على النوع والكمية المطبقة ، ولكنها عادة ما تكون حوالي نصف ساعة.


عند استخدامه بشكل مفرط ، يمكن أن يتسبب التخدير الموضعي في حدوث تلف شديد ولا رجعة فيه في أنسجة القرنية وحتى فقدان العين. غالبًا ما يخلق تعاطي التخدير الموضعي تحديات للتشخيص الصحيح من حيث أنه كيان غير شائع نسبيًا قد يظهر في البداية على أنه التهاب القرنية المزمن ، أو يتنكر على أنه التهاب القرنية أو التهاب القرنية المعدي أو التهاب القرنية المعدية. ، يجب النظر في إساءة استخدام المخدر الموضعي ، وقد تم تسجيل تاريخ من الاضطرابات النفسية وسوء استخدام المواد الأخرى كعوامل مهمة في التشخيص. بسبب احتمال حدوث إساءة ، تم تحذير الأطباء من إمكانية السرقة ونصح بعدم وصف التخدير الموضعي للأغراض العلاجية.
من أمثلة الكريمات المخدرة هو كريم بريدوكايين
قم الأن بزيارة موقعنا سبراكلينكس




 

980x120