980x120

المحرر موضوع: في اونتاريو كندا... حضور قداديس الكلدان على الفيسوك نقل حي او الفيديو  (زيارة 265 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل jerjesyousif

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 112
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
حضور القداديس على الفيسوك نقل حي او الفيديو
14 آذار 2020- ابرشية مار أدّي الكلدانية- كندا

استلم المؤمنون في خورنتي مار بطرس في مدينة اوكفيل، وخورنة مار ماري في مدينة مسيساكّا في اونتاريو كندا "الاعلان الهام" المدرج ادناه، والذي ينص على الغاء حضور المؤمنين القداديس الاسبوعية و"حضور القداس عبر الفيسبوك" كل واحد في منزله لتقليل انتشار الوباء الخطر فايروس كورونا:
إعلان هام
الاخوات والاخوة الاحباء في رعيتي مار بطرس ومار ماري للكلدان في اوكفل ومسيساكا
سلام ونعمة الرب يسوع المسيح معنا جميعاً.
في ضوء الظرف المعقد الذي نمر به امام انتشار وباء فايروس كورونا نجدد ثقتنا بالرب يسوع طاردين عن قلوبنا الخوف اللامبرر ومتجنبين حالة الهلع التي تجتاح الناس، لأنها لاتليق بأبناء الله الذين يضعون ثقتهم بالذي غلب حتى الموت!
مع ذلك، وبروح المحبة والمسؤولية تجاه الآخرين علينا ان نتخذ الاجراءات والتدابير المعقولة للمساهمة في السيطرة على انتشار هذا الوباء الذي بات ينتشر سريعا. وبعد مشاورات مع الأساقفة الكاثوليك وبناء على توصيات الجهات الصحية الحكومية المختصة، اصدر سيادة راعي الابرشية المطران مار باوي سورو جزيل الاحترام التعليمات المرفقة باللغة الانكليزية والتي ستليها قريبا نسخة اللغة العربية.
وقد وجه سيادة راعي الابرشية بالغاء جميع القداديس لنهاية هذا الاسبوع على ان يعاد النظر في هذا القرار خلال الاسبوع القادم في ضوء تطورات الوضع، ويشمل هذا القرار قداس مساء السبت في اوكفل وقداسي الاحد في مسيساكا على ان تبقى العماذات والاحتفال ببقية الاسرار كما هو.
أيضا لخطورة وجدية انتقال الفايروس من خلال الاطفال فقد تقرر ايقاف كل النشاطات الكنسية التي تضم فئة الاطفال الى إشعار آخر.
والتزاما بروح الخدمة والمسؤولية الكهنوتية واهمية عدم اهمال الاشتراك بالقداس الالهي، فسنقوم بالاحتفال بقداديس مغلقة في عين الاوقات التي نحتفل بها في الظروف الاعتيادية وسنحاول بثها بثا حياً ومباشراً كعلامة اتحاد بين بعضنا البعض وتضامن مع العالم بأسره.
نرجو ممن ليس لديهم اشتراك في صفحة الرعيتين على الفيسبوك تفعيل هذا الاشتراك للتواصل.

Stpeter Chaldean Church
ولان قداديس الايام الاعتيادية وساعات السجود امام القربان مسموحة سنعلن لاحقا جدولا بالقداديس اليومية التي سنكثفها بعد ان نتاكد من تنظيم والسيطرة على اعداد المؤمنين الذين سيشاركون فيها.
اشكر من كل قلبي جماعة الخدمة على محبتها وغيرتها وكل ما قدموه خصوصا من صلاة ودعم واستشارات في هذا الظرف الدقيق وما سيقدموه للتعامل مع هذه المتغيرات.
اشكركم جميعاً اخواتي واخوتي في شعب الله المقدس، على تفهمكم وتعاونكم ولنبق ساندين احدنا الآخر بالصلاة واعمال المحبة وستكون هذه افضل فرصة للتقرب الى سر التوبة والاعترافات في ايام صلاة سنعلن عنها قريبا.
شكري ومحبتي واتحادي بالصلاة معكم جميعاً،
خادمكم بالرب
الأب نياز توما

*******************************************
وهذا ما تم فعلا حيث "حضرنا القداس الاسبوعي" اليوم - السبت 14-3-2020 الذي اقامه الاب الفاضل نياز توما في كنيسة مار يوسف لاخوتنا البرتغاليين (التي نقبم فيها مراسيمنا الدينية، وبحضور خمسة اشخاص فقط، وهذا هو التسجيل.




https://www.facebook.com/StPeterCCC/videos/1071596706549949/
**********************************************************


وهذا هو قداس الاحد 15-3-2020 في كنيسة مار ماري الكلدانية في مدينة مسيساكا - اونتاريو - كندا الذي اقامه راعي الخورنة الاب الفاضل نياز توما وهو منقول ومسجل في الفيسوك





 




 

980x120