980x120

المحرر موضوع: مصحة علاج ادمان  (زيارة 25 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل supraclinics

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 19
  • الجنس: ذكر
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • https://www.pramgnet.com/
مصحة علاج ادمان
« في: 14:18 18/03/2020 »
تعتمد العلاجات المستخدمة في علاج الإدمان في مصحة علاج ادمان على أنماط صحة الفرد وتعاطي المخدرات. تشمل خيارات العلاج مجموعة من جلسات العلاج الفردية أو الجماعية ، والتي يتم تنظيمها عادةً من قبل استشاريي الإدمان.

علاج الارتجاع البيولوجي
الارتجاع البيولوجي هو شكل من أشكال العلاج الخالي من الأدوية يساعد الأشخاص في التعافي على فهم العمليات اللاإرادية لأجسامهم. خلال جلسة الارتجاع البيولوجي ، يضع المعالج أجهزة استشعار إلكترونية على جلد المريض لمراقبة نشاط دماغه. بعد مراجعة أنماط موجات الدماغ ، يمكن للمعالج أن يوصي بمجموعة من التقنيات النفسية التي يمكن استخدامها للمساعدة في التغلب على الإدمان.

العلاج السلوكي المعرفي
يستخدم العلاج السلوكي المعرفي (CBT) لمساعدة الأشخاص في التعافي على الكشف عن الأفكار أو المشاعر الإشكالية التي قد تعرض رزانتهم للخطر أو تساهم في الانتكاس. هذا الشكل من العلاج مفيد أيضًا في علاج الحالات المصاحبة ، مثل الاضطراب ثنائي القطب.

العلاج السلوكي الجدلي
خلال العلاج السلوكي الجدلي (DBT) ، يتم علاج الأمراض العقلية الشديدة مثل اضطراب الوسواس القهري بالتزامن مع اضطراب تعاطي المخدرات. يهدف هذا العلاج إلى تحسين احترام الذات ، وتوفير مهارات إدارة الإجهاد وتشجيع الأفراد على الشفاء لإزالة المحفزات من حياتهم.

العلاج التجريبي
يستخدم العلاج التجريبي طرق العلاج غير التقليدية لمساعدة المدمنين المتعافين على التغلب على المشاعر والعواطف المكبوتة التي ربما ساهمت في إدمانهم. تشمل الأنواع الشائعة من هذا العلاج الأنشطة الترفيهية في الهواء الطلق ، مثل تسلق الصخور.

العلاج الشمولي
في إطار العلاج الشمولي ، ينصب التركيز على الرفاهية العامة للفرد ، بينما يعالج أيضًا الأعراض الجسدية للانسحاب. قد تشمل العلاجات الشاملة اليوغا والوخز بالإبر والعلاج بالفن والتأمل الموجه.

العلاج التحفيزي التحفيزي
يستخدم العلاج التحفيزي التحفيزي (MET) لمساعدة الأفراد في التعافي على تعلم كيفية تغيير أي أفكار وسلوكيات سلبية مرتبطة بإدمانهم. يستخدم هذا النوع من العلاج بشكل متكرر لعلاج الأشخاص الذين يتعافون من تعاطي المخدرات والذين يعانون من حالات متزامنة ، مثل الاضطراب ثنائي القطب واضطراب ما بعد الصدمة (PTSD).

العلاج النفسي الديناميكي
يساعد العلاج النفسي الديناميكي الأفراد على استكشاف عواطفهم لكشف كيفية ارتباط أفكارهم اللاواعية بإدمانهم. هذا يساعد على تحديد السبب الكامن وراء تعاطي المخدرات. من خلال العمل بشكل وثيق مع المعالجين للاعتراف بهذه المشاعر العميقة ، يكون الأفراد أكثر استعدادًا لتحديد وتجنب الإغراءات أثناء شفائهم المستمر.
قم الأن بزيارة مستشفي علاج الإدمان:
https://www.hopeeg.com/




 

980x120