المحرر موضوع: التعريص في زمن الكورونا !  (زيارة 372 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل رعد الحافظ

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 583
    • مشاهدة الملف الشخصي
التعريص في زمن الكورونا !
« في: 16:06 18/03/2020 »
التعريص في زمن الكورونا !

مقدمة :
فايروس كورونا الجديد أو (كوفيد 19) فايروس يصيب الجهاز التنفسي للبشر وبعض الحيوانات ويوّدي الى إلتهاب رئوي قد يقود الى الموت. بدأنا نسمع عنه بداية هذا العام 2020 في الصين ,تحديداً مدينة ووهان التي إنتشر منها الى معظم دول العالم .وصل عدد المُصابين عالمياً الى يومنا أكثر من 160 ألف بينما عدد الموتى حوالي 8 آلاف ,بمعنى نسبة الوفيات من المُصابين تقرب 5% ,هذه الارقام في تغيّر دائم!
المُعضلة الكبرى مع هذا الفايروس اللعين أنّ الشخص قد يُصاب به لكن الأعراض (سُعال جاف وحُمى ثمّ ضيق في التنفس) قد لا تظهر عليه إلّا بعد إسبوع او إسبوعين (بمعنى فترة حضانة المرض طويلة نسبياً)!
***
صورة :

***
كورونا ومصداقيّة الأديان!

أثبت فايروس كورونا لجميع البشر على كوكبنا أنّ الحياة أغلى وأثمن وأوجبُ إحتراماً من الشعائر الدينية اللي لا توّدي ولا تجيب!
أثبتَ أنّ العِلم والعلماء والتفكير والعمل بطريقة عِلميّة هي الوسيلة الفعّالة لمجابهة هذا الوباء وليس الصلاة والدعاء والجلوس في بيوت العبادة!
لا بل أنّ بيوت وتجمعات العبادة غدت أماكن خطرة محظورة حالياً!
أكثر ما أصاب هذا الفايروس مصداقيّة الأديان وأتباعها وأشياخها (بالأخصّ المتطرفين منهم) ومَن يُسمّون أنفسهم مثلاً (كبار علماء المُسلمين) ,فقد تضرّرت تلك المصداقيّة حتى أكثر من تضرّر صحة الناس و الإقتصاد العالمي من هذا الوباء!
بعض الأشياخ قالوا في البدء أنّ هذا هو غضب الله على عبادهِ المذنبين
بينما بعضهم قال هذه مؤامرة صهيونية ماسونية على الإسلام وبكى وولول على ضياع الدين والعبادات وتوقف العمرة وصلاة الجمعة والمسيرات المليونية الشيعية الى قبور الأئمة .ومن يدري ربّما الحج أيضاً .
نعم فايروس كورونا وضع علامة إستفهام على فكرة (للبيتِ ربٌّ يحميه)!
لذا علّق أحدهم على منظر خواء الحرم المكّي من زائريه قائلاً :
(لقد تمنّوا الموت بجانب الكعبة لكن حين حضرَ الموت هربَ الجميع)!
يقول المفكر الجزائري أمين الزاوي بهذا الخصوص :
[أمام وباء كورونا المتفشي بشراسة هذه الأيام ,يزحف من جميع الجهات على كلّ القارات لا يعترف باللغات بالديانات بالقوميّات عادلٌ في توزيع الهلع ,الجميع يفكر في هذا الموت في مقاومته ,شعورٌ عام كأنّما على الدنيا السلام .مختبرات العالم الغربي تسابق الزمن لإيجاد العلاج,بينما الحديث في بلادنا أكثر مايدور حول علامات الساعة الصغرى والكبرى]!
***
أفكار مشايخية تخص الكورونا :
أحدهم قال : النقاب (بالنسبة للنساء) خير وسيلة لوقايتهم من كورونا !
وآخر نشر قول الإمام الشافعي (لم أرَ أنفع للوباء من التسبيح)!
بينما ملالي إيران قالوا أمريكا هي التي نشرت هذا الفايروس وطالبوها بإلغاء جميع العقوبات الإقتصادية عنهم (علماً أنّ تلك العقوبات لا تطال الدواء والمساعدات الإنسانية أصلاً)!
بينما في السعودية أعلنت هيئة كبار العلماء (هذا تعكيس لغوي) إلغاء كافة تجمعات الصلاة وتوّعدوا المخالفين بعقوبات شديدة (ما كلّ هذا الإيمان الفزييع؟) وهكذا حدث مع الأزهر في مصر وباقي بلاد المسلمين!
نعم لقد اُجبر المشايخ على الرضوخ لتعليمات حكوماتهم وصوت العقل والحكمة (ولو على مضض)!
***
الخلاصة :
لا دين معيّن لا قوميّة لا عِرق بشري وقف عائقاً أمام تفشّي وباء كورونا الذي فرضَ قواعده على العالم أجمع !
الكوكب كلّه تعرّض لهذه المحنة .البشرية كلّها تسعى بمختلف الوسائل للتصدّي والقضاء عليه ,كما فعلوا في الماضي مع الطاعون والجدري والكوليرا والتيفوس وغيرها.. ولسوف ينجحون!
العِلم والعُلماء والأطبّاء والباحثين همّ مَن سيوقف هذا الوباء ,شرط تعاون الناس وإتبّاع الوصايا العلميّة .. لا الخزعبلات والخرافات الدينيّة!
السلامة لجميع البشر المُسالِم!
***
الرابط
فايروس كورونا بـ 60 ثانية!
https://www.bbc.com/arabic/topics/c95y3q70znjt

رعد الحافظ
17 مارس 2020






غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2508
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: التعريص في زمن الكورونا !
« رد #1 في: 19:38 18/03/2020 »
الكلام أعلاه صحيح وقد يستمر لسنة او اكثر، ولكن يبدو أن الإيرانيين لا يريدون الالتزام بالتعليمات، ولهذا هناك توقعات في حصيلة وفاة ذات اعداد هائلة في إيران والتي قد تؤدي إلى سقوط النظام الإيراني.

ما تم نسيانه هو الدين الجديد، دين التغيير المناخي، فهؤلاء اختفى ضجيجهم أيضا ولم يعد احد يتذكرهم، وهم أصبحوا يعرفون بأن إيجاد اللقاح لا يمكن أن يعمل عليه عن طريق صياح في مسيرات وتدمير الشركات، بل ان الشركات الضخمة هي التي بمقدورها ايجاده.

وانا كنت خائف لو ان المنتمين لدين المناخ الحراري واليسارين قد قاموا بإعلان شعارات كما هي هوايتهم المحببة في أن يرفعوا شعارات مثل  : يدا" بيد ضد كورونا  ;)

غير متصل رعد الحافظ

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 583
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: التعريص في زمن الكورونا !
« رد #2 في: 20:53 18/03/2020 »
عزيزي لوسيان المثقف جداً مرحباً بكَ !!!
ولو أنّه ليس موضوع هذه الورقة ,لكن مَن تُسميهم (المُنتمين لدين التغيّر المناخي ) يضمون في صفوفهم جميع علماء العالم الغربي الحاليين ولا أستثني منهم أحداً .ناهيك عن البشر العادي (أمثالي) ممن يهتمون لمستقبل الكوكب والأجيال اللاحقة وهؤلاء يُعدّون بالمليارات اليوم!
سأنسخ لك معلومة صغيرة من مقال نشر هذا اليوم في الإندبينت (العربية) بقلم محررها العلمي هاري كوبيرن  / يقول علماء إنّ "أدلة قاطعة" تستند إلى عمليات مسح ومهمات أقمار صناعية تظهر أنّنا على الطريق نحو الارتفاع "الماحق" لمستوى سطح البحر / والبحار اليوم هي في أعلى مستوى وصلته لحدّ الآن!
هل تفهم معنى هذا الكلام عزيزي لوسيان المثقف جداً !!!
تحياتي
رعد الحافظ


 

980x120