المحرر موضوع: ناطق مخول بأسم منظمة حمورابي لحقوق الانسان يدعو المجتمع المدني العراقي الى تكثيف الجهود في نشر التوعية الوقائية لمواجهة فايروس كورونا  (زيارة 412 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل منظمة حمورابي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1457
    • مشاهدة الملف الشخصي
 
•         ناطق مخول بأسم منظمة حمورابي لحقوق الانسان يدعو المجتمع المدني العراقي الى تكثيف الجهود في نشر التوعية الوقائية لمواجهة فايروس كورونا 
•         تناشد منظمة حمورابي لحقوق الانسان كل منظمات المجتمع المدني  ، وكل النشطاء في ميادين الاغاثة والدعم في الاستنفار الكامل من اجل نشر معارف ومتطلبات الوقاية وتحصين ارادة المواطنين في مواجهة هذا الوباء الخطير ولكن بدون تهويل .
ان امامنا العديد من النشاطات الاغاثية التي يمكن القيام بها ، ومن ذلك :-
1-      تكوين فرق تتجه الى الاحياء الشعبية لنشر الوعي  وتوزيع المشورات التي تحث على الوقاية من المرض واعتماد الارشاد  السهل في ذلك.
2-      مساعدة عمال التنظيف التابعين للبلديات في رفع النفايات  واعتماد اليات صحيحة للتخلص منها  في اطار الشعار الحضاري (نحو احياء نظيفة).
3-      توجيه السكان الى الطرق الصحيحة في التعامل مع المخلفات المنزلية ومخلفات المعامل والمستشفيات.
4-      تقديم المساعدة للمسنين الذين ليس لديهم ابناء او احفاد يعينونهم على تلبية حاجاتهم وجلب ما تتطلب حياتهم اليومية وبذلك نوفر عليهم الخروج من المنازل.
5-      استخدام اجهزة الاعلام المختلفة في تعزيز الوسائل الصحيحة في مواجهة كورونا  وخاصة التعليمات التي تصدر عن خلية الازمة الخاصة.
6-      الحرص على تنفيذ التعليمات بمنع التجمعات لأنها  تكون بؤرة لنقل الفايروس
7-      اعتبار هذه الواجبات واجبات اخلاقية ووطنية وحضارية وانها جزءا من الواجبات الاساسية للمواطنين .
الناطق المخول بأسم منظمة حمورابي لحقوق الانسان
بغداد- 13-3-2020