980x120

المحرر موضوع: سباق اللقاح بين الأنقاذ والأحتكار  (زيارة 202 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل بولص آدم

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 359
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 

سباق اللقاح بين الأنقاذ والأحتكار

بولص آدم

أنباء سارة، بتقليص المدة المعلنة لظهور لقاح فعال يُنقذ حياة البشر في كل أنحاء العالم، الى الخريف القادم ربما، فالقائمين على التكنولوجيا البيولوجية حريصون على تقليص الروتين والأجراء البيروقراطي بخصوص تسجيل إختراع وملكية والخ، وليس تسريع الوقت الكلاسيكي للتجارب الطبية المختبرية، الهدف هو لقاح بدون آثار جانبية.
 صحيفة "فيلت أم زونتاغ" قد أفادت الأحد، نقلا عن مصادر حكومية في برلين بأن أميركا عرضت على شركة "كيور فاك" الخاصة، الواقعة في مدينة توبينغن، مليار دولار للحصول على الحقوق الحصرية لعقار يتم تطويره حاليا.
وجاء في التقرير أنه استنادا إلى دوائر حكومية في العاصمة برلين، فإن الرئيس الأميركي يحاول جذب علماء ألمان إلى بلاده بهبات مالية كبيرة أو ضمان اللقاح حصريا لبلاده.

السيطرة على منتج نادر يصعب على الشركات الأخرى توفيره، هو أحد الأسباب التي تؤدي الى ظهور الأحتكار، إنتاج لقاح ضد فيروس كورونا هو محط أنظار، سيد الأحتكار الأمريكي، وفيما يعمل الباحثون على إنتاج علاج لإنقاذ حياة الملايين يحاول شخص واحد السيطرة عليه! وذلك لضم هذا المخترع وبيعه وتوظيف ذلك للأجندة الأقتصادية والسياسية الأمريكية، ويشكل إضافة استباقية هامة كمنتوج، يضاف الى مجموعة المنتوجات العسكرية والتكنولوجية الأستراتيجية المحتكرة أمريكيا.
 
تلعب شركة "كيور فاك" الخاصة (450 موظفًا)  دورًا رئيسيًا في مكافحة الفيروس. هذه الشركة تقع في مدينة تيوبنغن الألمانية، وهي أول من اخترع تقنية messenger RNA والتي يمكن أن تؤدي الآن إلى اختراق. يسمح "بتطوير وإنتاج اللقاحات ضد كل الأمراض المعدية تقريبا، بما في ذلك ضد كورونا" وبحسب الصحفي غابور ستينغارت ، قال مجلس الإشراف في "كيور فاك" فريدريش فون بوهلين وهالباخ: "سيكون هناك لقاح ، أنا متأكد من ذلك".
رغم أنه لا توجد بيانات تفصيلية من الشركة حول طبيعة اللقاح، فإن مبدأ اللقاحات بشكل عام هو إعطاء الشخص جراثيم المرض التي تم قتلها أو إضعافها، مما يؤدي إلى تكوين مناعة في جسمه ضد مرض معين.وعند دخول هذه الجراثيم إلى الجسم فإنها تحفز جهاز المناعة على تكوين أجسام مضادة لمرض معين وذاكرة مناعية، بحيث يتذكر جهاز المناعة الميكروب المُمْرِض فيقوم بمهاجمته وعند دخول هذه الجراثيم إلى الجسم فإنها تحفز جهاز المناعة على تكوين أجسام مضادة لمرض معين وذاكرة مناعية، بحيث يتذكر جهاز المناعة الميكروب المُمْرِض فيقوم بمهاجمته والقضاء عليه فورا عندما يدخل الجسم في المرة اللاحقة. بهذه الطريقة يمتلك الجسم مناعة للجرثومة، دون أن تؤدي إلى مضاعفات لديه أو موت الشخص، لأن الجرثومة تكون ميتة أو ضعيفة. لذلك يفترض أن التطعيم الذي تعمل عليه شركة "كيور فاك" مكون من فيروسات كورونا المستجد جرى قتلها أو إضعافها.
ألمانيا ليست للبيع !
قال وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير، الحليف المقرب للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، في رسالة باللغة الإنجليزية للولايات المتحدة الأميركية يوم الاثنين، أثناء حلقة نقاشية استضافها الصحفي الألماني البارز جابور شتاينغارت "ألمانيا ليست للبيع"، وذلك على خلفية الخلاف الذي نشأ بين البلدين بشأن حقوق ملكية لقاح ضد فيروس كورونا.
من جهته، قال وزير الخارجية الألماني هايكو ماس إن "الباحثين الألمان رائدون في مجال تطوير الأدوية والعقاقير. ولا نستطيع أن نسمح للآخرين بالحصول على نتائج أبحاثهم حصريا". وأضاف "سوف نتمكن من هزيمة هذا الفيروس معا وليس ضد بعضنا بعضا".






 

980x120