المحرر موضوع: ابرشية كركوك تدعو مجلس الاهالي لبحث اوضاع المدينة  (زيارة 1244 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Malka

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4751
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
ابرشية كركوك تدعو مجلس الاهالي لبحث اوضاع المدينة

 
(صوت العراق) - 10-06-2007

كركوك/ الملف برس/ دلير صابر

بادرت ابرشية كركوك بدعوة مجلس اهالي كركوك المكون من شيوخ وعلماء الدين المسلمين، سنة وشيعة، وشيوخ العشائر كرداً وعرباً وتركماناً ومسيحين، وناشطين من منظمات المجتمع المدني وبعض وجهاء المدينة لتبادل الآراء حول الأوضاع العامة وعلى مائدة المحبة.

وخلال اللقاء وجه سيادة المطران لويس ساكو رئيس اساقفة الكلدان في كركوك كلمة للحاضرين سلط من خلالها الضوء على أصالة الحضور المسيحي على ارض العراق وأهمية الحضارة للثقافة والانسانية، مؤكداً بان لغة الحوار وحدها كفيلة بحل كافة المشاكل والخلافات وليس بالسلاح، لذلك يجب تقوية التعايش المشترك بين مكونات الشعب العراقي للحفاظ على وحدة البلاد وحياة العباد، مطالبا الجميع باعلاء صوتهم من اجل المصالحة والسلام والخير.

وقد أعرب الحاضرون من خلال الكلمات التي ألقيت عن تعازيهم لحادثة استشهاد الأب رغيد كني ورفاقه الثلاثة الأسبوع المنصرم في نينوى، وادانتهم هذه الاعمال المسيئة والتي لاصلة لها بالاسلام وانما تسعى فقط لتدمير العيش المشترك واثارة الفتنة بين مختلف الأطياف.

كما وتم التأكيد على المصالحة بين أطياف الشعب العراقي وخصوصا أهالي كركوك، وأدانة كل العمليات الارهابية التي تستهدف رجال الدين ودور العبادة والعراقيين عموما.