980x120
980x120

المحرر موضوع: لافروف: روسيا وهنغاريا اتفقتا على مساعدة المجتمعات المسيحية في الشرق الأوسط  (زيارة 461 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ankawa admin

  • المشرف العام
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1387
    • مشاهدة الملف الشخصي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 مارس 2020ء) أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الأربعاء، أن روسيا وهنغاريا اتفقتا على توثيق جهودهما لمساعدة المجتمعات المسيحية في الشرق الأوسط.

وقال لافروف، عقب محادثاته مع وزير الخارجية الهنغاري، بيتر سيارتو: "لدى روسيا وهنغاريا مواقف متقاربة بشأن حل الأزمات المختلفة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بما في ذلك والتسوية السورية والأزمة الليبية​​​. اتفقنا اليوم على تكثيف الجهود لتنفيذ مبادرة مشتركة، تمت مناقشتها خلال زيارة الرئيس [الروسي، فلاديمير] بوتين، في تشرين الأول/أكتوبر الماضي إلى بودابست، بهدف مساعدة المجتمعات المسيحية التي تعيش في منطقة الشرق الأوسط".

هذا وكان المسيحيون قد لاقوا اضطهاداً من قبل تنظيم داعش [المحظور في روسيا وعدد من الدول الأخرى] في المناطق التي سيطر عليها من العراق وسوريا، وبلغ هذا الاضطهاد ذروته في إثر سيطرة التنظيم الإرهابي على شمال العراق في شهر حزيران/يونيو 2014.

وتضع التقديرات عدد ضحايا "داعش" من المسيحيين، بحوالي ألف شخص.

ويذكر في هذا الصدد أيضاً، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أعلن في العام الماضي، أن المسيحيين في الشرق الأوسط ما زالوا يعيشون وضعاً صعباً يتطلب دعمهم ووقف اضطهادهم، وأن بلاده تعمل ما بوسعها في هذا المضمار.




 

980x120