المحرر موضوع: رسالة رَعوية مَحدَّثة لجميع رَعيات كنيسة المشرق الاشورية في الولايات المتحدة الامريكية  (زيارة 52 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Shamasha Odisho Shamasha Youkhana

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 244
  • الجنس: ذكر
  • The Lord your God blessed all the work of hands
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رسالة رَعوية مَحدَّثة لجميع رَعيات كنيسة المشرق الاشورية في الولايات المتحدة الامريكية

 

كنيسة المشرق الرسولية الجاثاليقية الاشورية المقدسة

أبرشية غرب اميركا، ابرشية كاليفورنيا، ابرشية شرق اميركا

رسالة رَعوية مَحدَّثة لجميع رَعيات كنيسة المشرق الاشورية في الولايات المتحدة الامريكية.

الاكليروس والمؤمنون الاحبة من ابناء كنيسة المشرق الاشورية في الولايات المتحدة الامريكية، نعمة وسلام وبركة بربنا يسوع المسيح.

أحبتنا في المسيح: في 17 اذار، اي قبل يومين، كنا قد تناولنا بشكل مشترك جميع رعيات كنيسة المشرق الآشورية في الولايات المتحدة فيما يخص الممارسات العامة الرعوية والطقسية لكنيستنا بما يخص الوباء الحالي الذي يعاني منه جميع مواطني هذا البلد، والذي يُدعى بالفايروس التاجي الجديد COVID ‐ 19.

بِحزنٍ عميق نبلغ جميع الكهنة والشمامسة واللجان الرعية والمؤمنين الأحبة أنه وبسبب الظروف الحالية وللخطورة الصحية الكبيرة على المؤمنين، فإنن نُعَلِّق الاحتفال العام بالاسرار المقدسة ومُشاركة المؤمنين في التناول المقدس اعتبارًا من يوم الأحد 22 مارس. وبالتالي هذا تعديل على الممارسات الطقسية التي وُرِدت في رسالتنا السابقة والمؤرخة بتاريخ 17 اذار.

وسيشمل تعليق الاسرار المقدسة كل من أحد عيد السعانين (اوشعنا) (5 أبريل)، خميس الفصح المقدس (بصخا) (9 أبريل) ، الجمعة العظيمة (10 أبريل) ، وسهرة عيد القيامة (شاهرتا) (11 أبريل) وصباح عيد القيامة المجيد (12 أبريل). وسنقوم بإبلاغ جميع رعايانا عندما يتم رفع هذا التعليق، تزامناً مع الأحكام والتفويضات الصحية العامة لحكومتنا.

لم يكن من السهل علينا اتخاذ هذا القرار، إلا أن إحساسنا الكبير بالواجب والعناية بصحة المؤمنين وسلامتهم الجسدية لم يترك لنا أي خَيار آخر، وكما تم إعلامنا بشكل خاص أن في العديد من المناطق، يتم تطبيق مبدأ “الاحتماء في المكان” وهذا مفوض من قبل الحكومة. في هذه الاثناء، نطلب من كل كاهن رعية، بمساعدة الشمامسة، ومجلس الرعية والمختارين، الاستمرار في بث الاحتفال المغلق بالاسرار المقدسة على وسائل الإعلام الخاصة برعياتهم قدر الإمكان.

 

أيضا، يجب أن تستمر برامج دراسة الكتاب المقدس للشباب ونشاطات الأطفال بإستخدام التقنيات المتاحة لنا جميعا اليوم. من المهم المحافظة على التواصل بين الاكليروس (وخاصة كاهن الرعية) وبين أبناء الرعية خلال هذه الفترة غير المعلومة بأكبر قدر ممكن، وعند الحاجة الرعوية العاجلة، الطارئة، يرجى التواصل مع كاهن الرعية.

نود أيضًا أن نذكّر الاكليروس والمؤمنين بشأن التوجيه الليتورجي المُعطى فيما يتعلق بخدمة الجنازات: تقام خدمة الجناز في أي رعية من قبل عدد قليل جدًا من الاكليروس، وبشكل مختصر، وبحضور افراد الاسرة فحسب. لا يجوز إقامة مأدبة غداء في قاعات الكنيسة في أي وقت. كما أننا لا نشجع إقامة تجمعات التعزية في منزل المتوفى، باستثناء الأسرة المعنية. عِوَض ذلك، التواصل مع العائلة عبر الهاتف واحتفظها في صلاتك.

إنها أوقات صعبة بالنسبة لنا جميعًا، ولكن بنِعمة الله وبصلاة الاكليروس والمؤمنين، نؤمن إيمانًا راسخًا بأن الرب سوف يرحمنا جميعًا، كما رَحمَ أهل نينوى الذين صاموا وصلوا من أجل خلاصهم، مع الخضوع دائمًا لمشيئته المقدسة من أجلنا، وتقديم الشكر له في كل شيء!

وأخيرًا، تذكروا، أيُّها الاحبة ،أن الكنيسة ستعاني ليس فحسب من عدم حضور المؤمنين، بل أيضًا من الناحية المادية.

نريد أن نتحمل عبء المؤمنين، روحيا وماديا، ولكن بقدر الإمكان لا تنسَوا دعم خدمات الكنيسة والتزاماتها المالية أيضًا.

في الختام، دعونا نستمر في الدعاء الى الرب إلهنا خلال هذا الوباء، الذي يؤثر على البشرية جمعاء. دعونا نطلب صلوات القديسين المباركين لترافقنا، خصوصا القديسة المباركة مريم العذراء والدة ربنا ومخلصنا يسوع المسيح، ليتمكنوا أيضًا من الدعاء معنا. فليبارك الرب كل واحد منكم كما انتم في قلوبنا وصلاتنا. وتذكروا ايضاً أن تصلوا من أجل بعضكم البعض.

 

ولتكن نعمة ربنا يسوع المسيح ومحبة الله الآب وشركة الروح القدس معنا جميعا. امين.

أُصدِرَت في 20 اذار من السنة الميلادية 2020

مار بولص بنيامين                                 مار اوا رويل                        مار ابرم خامس
اسقف شرق اميركا                                 اسقف كاليفورنيا                       اسقف غرب اميركا
                                           




may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ