المحرر موضوع: كنيسة السريان الكاثوليك في مصر تفرض الحجر الصحي اختياريا لمواجهة كورونا  (زيارة 146 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 35385
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السريانية تفرض الحجر الصحي اختياريا لمواجهة كورونا

الكنيسة القبطية الأرثوذكسية

عنكاوا دوت كوم/فيتو/عماد ماهر

أعلنت كنيسة السريان الكاثوليك في مصر، غلق جميع كنائسها، إعمالا بقرار مجلس البطارية الكاثوليك بتعليق كافة الاجتماعات الكنسية.

وقرر المطران يوسف حنوش، غلق الكنائس وتعليق كافة الاجتماعات، ابتداء من غدا الأحد 22 مارس، مصليا أن يرفع الله الوباء من فيروس كورونا المستجد.

أعلن السينودس البطريركي للكنيسة القبطية الكاثوليكية، عن مجموعة من الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، مصليا أن يرفع الله هذا الوباء عن العالم.

وقال السنودس في بيان له اليوم ، "حفاظا على الصحة العامة وتجاوبا مع متطلبات المرحلة الحالية من الإجراءات الاحترازية لتقليل تفشي العدوى، وللحفاظ على أرواح شعبنا، أوصت الكنيسة بإيقاف القداسات للشعب بكل الكنائس الى حين إشعار آخر، على أن يقوم الآباء الكهنة بالاحتفال بالقداس يوميا مع أحد الخدام، لرفع الصلوات لطلب معونة الله، لتجاوز هذا الشر.

وتظل الكنائس مفتوحة طوال النهار، وذلك للصلوات الفردية، ويوصي السينودس أبناءه بأن تقتصر صلوات الجنازات على أسرة المتوفى فقط. وأهابت الكنيسة بنائها البقاء بالمنازل كلُّ حسب ما يتناسب مع ظروفه الخاصة، وحسب ما يتناسب مع ما اتخذته الدولة من إجراءات، مع مواصت الصلاة أمن أجل الأطباء وأفراد التمريض وكل المتطوعين ليكافئهم الرب على تعبهم ويحفظهم من كل شر.

و ينتظر السينودس البطريركي ما ستسفر عنه هذه المرحلة من الإجراءات لإعلام أبناء الكنيسة، بما سيتم عمله في فترة أسبوع الآلام وعيد القيامة المجيد.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية