المحرر موضوع: توقف رحلات  (زيارة 17 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل kmalramisamer

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1984
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
توقف رحلات
« في: 17:54 22/03/2020 »
المملكة العربية السعودية توقف رحلاتها من الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي الأخرى

الرياض، 8 مارس، 2020 (وام) - علقت المملكة العربية السعودية الدخول والخروج من محافظة القطيف بعد 11 حالة إصابة بفيروس كورونا، COVID-19، في المملكة نشأت هناك.


ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر في وزارة الداخلية قوله إن الحظر المؤقت يتم تنفيذه في ضوء "الممارسات المتبعة دوليا لمنع انتشار تفشي الفيروس تتطلب التعامل على المستوى الجغرافي".


وفقًا للقرار، سيتم السماح للعائدين الذين يعيشون في المحافظة بالوصول إلى منازلهم. تم تعليق العمل في جميع الدوائر الحكومية والمؤسسات الخاصة في المحافظة.


علاوة على ذلك، لمنع إمكانية انتقال العدوى، تم زيادة التدابير الاحترازية باستثناء المرافق الأساسية لتوفير الأمن والإمداد والخدمات الضرورية، مثل الصيدليات ومخازن الإمداد ومحطات الوقود والمرافق الصحية والبيئية والأمنية، في حين اتخاذ الاحتياطات الصحية اللازمة.


مكنت الوزارة النقل التجاري والتموين من الانتقال من وإلى المحافظة واتخاذ الاحتياطات الصحية اللازمة؛ سيتم منح أي شخص يتأثر بهذا الإجراء ترخيصًا صحيًا ليتم إصداره إلكترونيًا والموافقة عليه من قبل وزارة الصحة.


أكدت الوزارة أن استمرار تعاون جميع المواطنين في تنفيذ التدابير الاحترازية سيكون له أكبر الأثر على نجاح التدابير المتخذة، وتمكين السلطات الصحية المختصة من توفير أفضل رعاية طبية لمنع انتشار تفشي الفيروس والقضاء عليه. لضمان سلامة جميع الناس.
فرضت حكومة المملكة العربية السعودية قيودًا مؤقتًا على وصول القادمين من 9 دول إلى أراضيها والسفر إليها.


ويشمل ذلك تقييد المسافرين من دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت ومملكة البحرين وجمهورية لبنان والجمهورية العربية السورية وجمهورية كوريا الجنوبية وجمهورية مصر العربية وجمهورية إيطاليا وجمهورية إيطاليا. جمهورية العراق، وكذلك تعليق دخول القادمين من تلك الدول، وهؤلاء الركاب الذين كانوا هناك خلال 14 يومًا قبل وصولهم.


صرح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية أنه وفقًا للإجراءات الوقائية والوقائية التي أوصت بها السلطات الصحية المختصة في المملكة العربية السعودية، تعد هذه المحاولة جزءًا من جهودها للسيطرة على فيروس كورونا الجديد (COVID19) ومنع دخوله وانتشر في البلاد.


حرصًا على حماية صحة المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية وضمان سلامتهم، قررت حكومة المملكة تعليق سفر المواطنين والمقيمين إلى هذه الدول مؤقتًا.


قررت المملكة أيضًا إيقاف الرحلات الجوية والبحرية بين المملكة العربية السعودية والدول المذكورة.


استبعد المصدر رحلات الإخلاء والشحن والتجارة أثناء اتخاذ الاحتياطات اللازمة.


وأضاف المصدر أن وزارتي الداخلية والصحة قد تنسقان للتعامل مع الحالات الإنسانية والاستثنائية. كما أيضا فرضت المملكة العربية السعودية يوم الأحد إغلاقًا مؤقتًا على محافظة القطيف بشرق البلاد، حيث يقطنها عدد كبير من المسلمين الشيعة، لمنع انتشار فيروس كورونا في المملكة بعد تسجيل أربع حالات أخرى رفعت العدد الإجمالي إلى 11 حالة.


وتهدد هذه الخطوة بإثارة الاستياء في القطيف، الذي كان نقطة تحول بين الحكومة السعودية التي يهيمن عليها السنة والأقلية الشيعية في البلاد الذين اشتكوا من التمييز والتهميش، وهي اتهامات تنفيها الحكومة.


قالت وزارة الداخلية السعودية إن جميع الأفراد الذين تم تشخيص إصابتهم بالمرض هم من القطيف. وكانت السلطات السعودية قد ذكرت سابقًا أن المصابين قد زاروا إيران أو تفاعلوا مع أشخاص زاروا الجمهورية الإسلامية، موطن الأماكن المقدسة الشيعية الرئيسية.


وقد تثير القيود في القطيف توترات بين السعودية وإيران بعد أن شجبت الرياض يوم الخميس طهران لمنحها مواطنين سعوديين الدخول وسط تفشي فيروس كورونا. حظرت السعودية السفر إلى إيران وقالت إن الإجراءات القانونية ستتخذ ضد أي مواطن سعودي يسافر إلى هناك.








 

980x120