المحرر موضوع: المواقع الالكترونية  (زيارة 134 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل wamer sweqq

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 4
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المواقع الالكترونية
« في: 17:03 23/03/2020 »
إليك 5 أنواع مختلفة من مواقع الويب:
كيفية تصميم موقع مثل حراج
1. الصفحات الرئيسية
-
الصفحة الرئيسية هي المحور الرئيسي لموقعك وتعمل كوجه لعلامة تجارية.

تساعد صفحتك الرئيسية زوار الموقع على الوصول إلى مناطق مختلفة من الموقع ، ويمكن أن تكون بمثابة مسار تحويل. نظرًا لأن معظم الأشخاص يأتون إليك من خلال صفحتك الرئيسية ، فإن هذا هو المكان الأكثر أهمية للتصميم.

يمكن أن تتخذ الصفحة الرئيسية العديد من الأشكال المختلفة ، ولكن أثناء التصميم ، من المهم تذكر الغرض من الصفحة الرئيسية كملاحة رئيسية ونقطة اهتمام لزوار الموقع. وضح ماهية العمل وقدم عرض القيمة الفريدة (UVP) مقدمًا. إنشاء التسلسل الهرمي للموقع وبنية التنقل على الصفحة الرئيسية. استخدم لوحة ألوان وشعار وصور علامتك التجارية ذات الصلة الوثيقة بالنشاط التجاري. تحدد الصفحة الرئيسية نغمة صورة النشاط التجاري ، لذا يجب أن تروي قصة عن هويتك من خلال الصور والكلمات.

موقع ماتشا كاري
ماتشا كاري هو مثال ممتاز لهذا النوع من مواقع الصفحة الرئيسية. لاحظ التنقل في أعلى الصفحة الذي يحدد نغمة ما ستجده على الموقع. نظرًا لأن الصفحة تعمل كبداية لمسار التحويل ، يمكن للزوار الحصول على قسيمة أو الاشتراك في القائمة البريدية أو مشاهدة فيديو حول منتجاتهم.

2. مواقع المجلة
-
يحتوي موقع المجلة على مقالات وصور ومقاطع فيديو إعلامية وتعليمية. في السنوات العشرين الماضية ، تغيرت صناعة المجلات من منصة للطباعة فقط إلى تنسيق رقمي إلى حد كبير. يعمل نوع موقع المجلة جيدًا لمواقع الويب الإعلامية ، ولا سيما المنشورات من الجامعات والمنظمات.
طرق تصميم مواقع الانترنت
عندما تفكر في إنشاء موقع مجلة ، ابدأ ببناء إطار عمل أساسي. يجب أن يرى المستخدمون تخطيطًا مشابهًا بغض النظر عن اليوم الذي يصلون فيه إلى صفحتك الرئيسية ، ويجب أن يكون لكل مقالة تخطيط وتنقل مشابهان. ضع في اعتبارك مدى استجابة التصميم العام لأحجام الشاشة المختلفة للتأكد من أن المحتوى الخاص بك سهل القراءة على كل من أجهزة الكمبيوتر المكتبية والهواتف الذكية.

موقع مجلة Urban Omnibus
عبر Omnibus الحضرية
Urban Omnibus هو موقع إلكتروني لمجلة على الإنترنت مع تصميم مجلة تقليدي إلى حد ما. يتم تمييز موضوع مشكلتهم الحالية بصورة بطل ومربع يصف ما هو موجود في المقالة الرئيسية. تحت المنشور المميز يوجد تخطيط شبكي لكل عمود في المجلة مع صورة وعنوان رئيسي ووصف موجز لما يجده القراء داخل كل مقال.

3. مواقع التجارة الإلكترونية
-
موقع التجارة الإلكترونية هو موقع للتسوق عبر الإنترنت حيث يمكن للمستخدمين شراء المنتجات أو الخدمات من شركتك.

تسهل صفحة ويب قوية للتجارة الإلكترونية تصفح المنتجات والفلترة حسب الفئات وتسليط الضوء على المبيعات الخاصة وإجراء عمليات الشراء. طريقة سهلة للبدء هي من خلال منصة كاملة للتجارة الإلكترونية مثل Shopify أو Squarespace. يمكن لفريقك بسهولة تحديث المخزون عبر الإنترنت وإدراج منتجات جديدة. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأن النظام مترابط ، يتم إعلام كل من المبيعات والخدمات اللوجستية والتسويق بما هو جيد. على واجهة التصميم ، تقدم منصات التجارة الإلكترونية العديد من النماذج التي تتوافق مع احتياجات أي نوع عمل تقريبًا.

موقع Flipkart للتجارة الإلكترونية
عبر Flipkart
يبيع Flipkart مجموعة واسعة من المنتجات ، مما يعني وجود الكثير من العناصر المعروضة على صفحتهم الرئيسية. لاحظ كيف تقوم بتقسيم العناصر إلى فئات محددة ولكنها تقدم أيضًا صفقات مميزة من اليوم على صفحتها الرئيسية. كل صورة احترافية وتعرض المنتج بوضوح ، ولكن الأوصاف مختصرة في البداية ، مع مزيد من التفاصيل في صفحة المنتج.
تصميم مواقع بالرياض
4. مدونات
-
تحتوي المدونة على مقالات وصور ومقاطع فيديو يتم تحديثها بانتظام. بدأت المدونات بمحتوى شخصي أكثر عارضة مقارنة بالمجلات. ولكن منذ ذلك الحين ، أصبحت الخطوط غير واضحة ، والآن أصبح من الشائع للغاية أن تمتلك العلامات التجارية والشركات الكبرى مدونات خاصة بها. تؤدي إضافة محتوى خبير إلى تحسين المصداقية العامة لشركة أو فرد. توفر المدونات أيضًا مواد لمشاركات وسائل التواصل الاجتماعي وحملات البريد الإلكتروني.

ومع ذلك ، يمكن أن تصبح المدونة مرهقة أيضًا للشركات الصغيرة. تأكد من وجود فريق وإستراتيجية للحفاظ على تحديث المحتوى قبل التفكير في إطلاق واحد. من الأفضل في الواقع عدم امتلاك مدونة وبدلاً من ذلك تقديم بعض مقاطع الفيديو أو الأدلة ، بدلاً من الحصول على مدونة قديمة بشكل ميئوس منه.

موقع مدونة تغذي الاكل
عبر تغذي يأكل
Nourish Eats تبقي الأمور بسيطة وتركز على المحتوى في مدونتها. بدلاً من استخدام شريط تمرير في أعلى الصفحة ، يقوم الموقع بدمج شريط تمرير دوار إلى اليمين ، والذي يمر عبر الفئات المختلفة على الموقع. يحافظ شريط التمرير على تحديث المحتوى وإشراك المستخدمين. يمكن للمستخدمين التنقل في أي وقت أو استخدام الأسهم للمضي قدمًا أو للخلف.

5. مواقع المحفظة
-
يتيح موقع المحفظة على شبكة الإنترنت للمحترفين المبدعين مكانًا لعرض أفضل أعمالهم. هذا مثالي للفنانين والكتاب والمصممين وصانعي الأفلام وبناة الأثاث - سمها ما شئت.