المحرر موضوع: تهاني الرابطة الكلدانية العالمية بمناسبة راس السنة البابلية الكلدانية ( اكيتو )  (زيارة 574 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل سلام مرقس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 133
    • مشاهدة الملف الشخصي
بمناسبة راس السنة البابلية  الكلدانية ( اكيتو ) 7320

 تتقدم الرابطة الكلدانية العالمية بالتهاني والتبريكات لكل ابناء شعبنا الكلداني في العالم متمنين لهم الصحة والسلامة والتقدم .
لقد كان شعبنا الرافديني ومنذ السلالة البابلية الأولى يقيم احتفالا كبيرا بهذه المناسبة  يستمر اثني عشر يوما يتخلله مهرجانات فخمة وعظيمة تجسد عظمة وقدرة شعبنا منذ ذلك العصر ، وكم حري بنا ان نفتخر بهذا التاريخ العريق وهذا الشعب الخلاق المبدع الذي أعطى الحكمة والعلوم وأسس مبادي الحضارة والتقسيم الإداري بالإضافة الى انهم اول من رسم اول حرف وعلم البشرية الكتابة .
واستمر شعبنا الكلداني بالعطاء والإبداع في بلاد النهرين ، وعندما ظهرت الرسالة المسيحية منذ اكثر من ألفي عام ، كان شعبنا الكلداني اول من حمل هذه الرسالة المقدسة ، ورفع لوائها بين الأمم وقدم لها العلماء والمفكرين وسار بها الى اصقاع العالم بكل قوة واقتدار ، حيث وصل رسلنا الى الهند البعيده .
أن شعبنا الكلداني صاحب الحضارة والإيمان المسيحي قدم للبشرية أبهى صور الشعوب المتحضرة وواصل صراعه عبر التاريخ ضد من أراد له التخلف ، وسفر شعبنا غني بملاحم بطولية نادرة تتجسد فيها البطولة والتضحية والإيثار ، لذلك نراه مبدعا حتى في اقسى الظروف فها هو اليوم يتقدم باضطراد في بلدان المهجر ،ففيه العالم والمفكر والاقتصادي والسياسي والأديب .
وبما ان العالم يمر بظرف خاص شديد الخطورة على الصحة العامة من خلال انتشار وباء الكورونا فايروس ، ومثولا للتعليمات الصادرة من السلطات الحكومية في عموم العالم الداعية الى الحجر الصحي من خلال الإقامة في المنازل فقد ألغت الرابطة الكلدانية العالمية في عموم العالم احتفالاتها بهذه السنة .
ختاما تتقدم الرابطة الكلدانية العالمية ثانيتا احر التهاني لكل أعضاء الرابطة خاصتا وشعبنا الكلداني عموما ، مع دعائنا الدائم للجميع بالصحة والسلامة والسعادة .
وكل عام وشعبنا الكلداني بخير

صفاء صباح هندي
رئيس الرابطة الكلدانية العالمية
العراق ٢٠٢٠/٣/٣٠