المحرر موضوع: بيان اللجنة التحضيرية للمؤتمر الآشوري العالمي 2021  (زيارة 639 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Kamill shamoun

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 13
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 


بيان اللجنة التحضيرية للمؤتمر الآشوري العالمي 2021


تتكون اللجنة التحضيرية حاليا من الاتحادات الآشورية الخمسة المدرجة أدناه وهيئة استشارية , لكن إمكانية انضمام مزيد من الاتحادات أو الأحزاب السياسية الآشورية والمستشارين الآخرين لا تزال متاحة  .
تم تشكيل اللجنة التحضيرية في مؤتمر فيسبادن في أوائل فبراير 2020 انتخاباً ،  إلا إن بعض أعضاء UCAP لم يرغبوا في إتباع قرارات مؤتمر فيسبادن , وقرروا المضي في فكرة إنشاء "البرلمان الآشوري في المنفى" .
إن "اللجنة التحضيرية للمؤتمر الآشوري العالمي2021  " مستقلة ، وكما يوحي اسمها ، فإن هدفها الوحيد هو تنظيم مؤتمر عالمي  يحتضن الاتحادات الآشورية الرئيسية والأحزاب والمؤسسات السياسية ، وكذلك السياسيين والمثقفين الأشوريين ، الذين نأمل ان نتمكن من إقناعهم بالمشاركة .
  إن فكرة إنشاء البرلمان الآشوري في المنفى كمقترح , أو أي صيغة توحيدية آشورية أخرى للجهود القومية , سوف تكون على جدول إعمال المؤتمر الآشوري العالمي المزمع عقده في السنة القادمة 2021  ، والذي سيحدد أيضًا الشكل التنظيمي والاسم لهذا الإطار القومي الجامع الذي يراد  تشكيله , كأحد أهم الأهداف لانعقاد المؤتمر الآشوري العالمي ، والذي يجب تحقيقه لمواجهة  حقيقة أن الآشوريين قد عانوا من العديد من الانقسامات  في السنوات العشرين الماضية , أثناء تعرضهم لكافة أشكال التمييز والاضطهاد والمذابح والتشريد في وطن أجدادهم الذي بات وجودهم فيه مهدداً , وحقيقة إن عقد هذا المؤتمر وما يُأمل أن يخرج به , هو على رأس تطلعات الشعب الآشوري في جميع أنحاء العالم, لتهيئة مناخات مؤاتية لمزيد من التضامن الداخلي والأمل في الاستمرار في الوجود والتطور نحو أمة موحدة.
لذلك نناشد جميع الآشوريين ومنظماتهم في جميع أنحاء العالم لدعم أمل امتنا في مجتمع آشوري متضامن ومد  "المؤتمر الآشوري العالمي " 2021  بأسباب النجاح.


-   اتحاد الجمعيات الآشورية في الاسترالية
-   الاتحاد الآشوري في روسيا
-   المؤسسة الثقافية والاجتماعية للشبيبة الآشورية في استراليا
-   الجمعية الآشورية في أرمينيا
-   الاتحاد الآشوري في ألمانيا وأوربا الوسطى