المحرر موضوع: آيــــــــــــــة اليوم . . العالم كله تحت سلطة الشرير.١ يوحنا ٥:‏١٩‏.‏  (زيارة 210 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل سلام الراوي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 639
    • مشاهدة الملف الشخصي
العالم كله تحت سلطة الشرير.١ يوحنا ٥:‏١٩‏.‏
:
ان معظم ما يروِّج له العالم، يتعارض مع مبادئ الكتاب المقدس.‏ ومع ان ما يقدِّمه نظام الاشياء الحاضر، لا يندرج كله في خانة الشر. نحن على يقين ان الشيطان سيستخدم عالمه ليستغل رغباتنا ويحاول ايقاعنا في حبالة الخطية.‏ او ربما يحاول ان يحملنا على محبة العالم وإهمال عبادتنا ليهوه الله.‏قارنوا:-‎(‏١ يوحنا ٢:‏١٥،‏ ١٦‏)‎‏ وبعض مسيحيي القرن الاول احبوا ما في العالم.‏ مثلا،‏ كتب الرسول بولس:‏ (ديماس تخلَّى عني لأنه احب نظام الاشياء الحاضر.‏ ‎٢ تيموثاوس ٤:‏١٠‏)‎‏ ان الكتاب المقدس لا يحدد ما الذي احبه ديماس في العالم ودفعه الى التخلي عن بولس.‏ فربما بدأ يحب الامور المادية اكثر من الروحية.‏ وإذا صح ذلك،‏ فقد فوَّت على نفسه امتيازات روحية عظيمة القيمة كمساعد لبولس.‏ فهل كان بمقدور العالم ان يمنحه شيئا افضل مما سيقدمه له يهوه الله؟‏!. لأن (‏بَرَكَةُ يَهْوَهَ هِيَ تُغْنِي،‏ وَهُوَ لَا يَزِيدُ مَعَهَا عَنَاءًا.  امثال ١٠:‏٢٢‏).طبعا،‏ لا نريد ان ينتابنا هاجس ابليس او ان نسمح للخوف منه المؤسس على الخرافات ان يشلّ نشاطنا.‏ ولكن من الحكمة البقاء متيقظين لجهوده الهادفة الى إعمائنا عن الحق وكسر استقامتنا امام الله.‏ لا يستخدم ابليس دائما طرائق وحشية في مهاجمة الذين يريدون فعل مشيئة الله.‏ فهو يبدو احيانا مثل (ملاك نور).‏ وقد حذَّر الرسول بولس المسيحيين من هذا الخطر عندما كتب:‏ (اخاف انه،‏ كما اغوت الحية حواء بمكرها،‏ هكذا تُفسد عقولكم بطريقة ما عن الاخلاص والعفاف اللذين يحقّان للمسيح. ٢ كورنثوس ١١:‏​٣،‏ ١٤‏). نعم، المعلمون الكذبة بوقهم يدوي بقوة. ويحرفون ما يعلمه الكتاب المقدس. حتى انهم الّهوا القديسين وشيدوا لهم مزارات ( بهية )، كما كان يفعل الفريسيون والكتبة ايام يسوع فكشف رياءهم،‏ قائلا:‏-(ويل لكم ايها الكتبة والفريسيون المراؤون لأنكم تبنون قبور الانبياء وتزينون مدافن الصدِّيقين.‏ وتقولون لو كنا في ايام آبائنا لَما شاركناهم في دم الانبياء‏.‏ فأنتم تشهدون على انفسكم انكم ابناء قتلة الانبياء‏.‏ متى ٢٣:‏​٢٩-‏٣١‏)!. ‏اذن؛ يلزم ان:
١- [نكون واعين وساهرين،‏ ونقاومه راسخين في الايمان].‏ (‏١ بطرس ٥:‏​٨،‏ ٩؛‏ ٢ كورنثوس ٢:‏١١‏)‏.   
٢- تجنّب الصيرورة فريسة سهلة لخداع الشيطان بالعبث بشيء يمتّ بصلة الى علوم الغيب.‏(‏تثنية ١٨:‏​١٠-‏١٢‏)‏. 
٣- بذلُ الجهد لنكون، تلميذا مجتهدا لكلمة الله،‏ وتذكروا ان يسوع المسيح اشار مرارا الى كلمة الله عندما جرَّبه ابليس. كما في:-‏(‏متى ٤:‏​٤،‏ ٧،‏ ١٠‏)‏.
٤-  صلّوا ان تنالوا روح الله.‏ فثمره يمكن ان يساعدكم على تجنب اعمال الجسد التي يروِّجها الشيطان بفعالية كبيرة.‏ اقرأوا:-(‏غلاطية ٥:‏​١٦-‏٢٤‏)‏ وبالاضافة الى ذلك،‏ صلّوا بجدية الى يهوه عندما تشعرون بضغط ناجم عما يسبِّبه ابليس وشياطينه.‏
٥-‏ لا يجب ان ترتعبوا من ابليس.‏ فيهوه يعد بتزويد حماية حقيقية من كل ما يمكن ان يفعله الشيطان.‏ يقول الرسول بولس:‏-(تقوَّوا دائما في الرب وفي شدة قوته.‏ عندئذ ‹تقدرون ان تثبتوا ضد مكايد ابليس.‏  افسس ٦:‏​١٠،‏ ١١)‏.
الاب يهوه يحمي الجميع تحت ترس الايمان باسم الملك الظافر يسوع المسيح آمين.‏