المحرر موضوع: سلسلة إحتراف قواعد اللّغة الإنجليزية  (زيارة 51 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل kmalramisamer

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2169
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
سلسلة إحتراف قواعد اللّغة الإنجليزية
مع الأستاذ إسلام نمور
في هذا الجزء السادس ستتعلّم مع الأستاذ إسلام نمور كيف تستخدم الفعل المساعد (will)
والتحدث عن الماضي وكيفية إستخدام الفعل المساعد (cloudفي الماضي وبعض المعاني والمفردات التي تعينك على توظيف الكلمات في تعلّم اللّغة الإنجليزيّة .
هناك أمثلة يضعها إسلام نمور عن الفعل will   وهو فعل المستقبل للقرارات التي نتخذها لحظة الحديث أي هي القرارات الفورية , يعطيك الأستاذ إسلام أمثلة شاملة في هذا الجزء ليزيد من تمكّنك من إدراج هذه الأفعال عندما تكون هناك إستجابة فوريّة أو لحظيّة للحديث غير المخطط له مسبقا .
ستجد كتاب النشاطات في الصفحة 38 من هذه السلسلة المرتّبة والمنسّقة بطريقة تجعلك تفهم ما تتعلّمه بالتدريج .
يوظّف الأستاذ إسلام في النشاطات أكثر من عشرة أمثلة كلّها توصلك إلى نفس التمرين الذي يريدك أن تستوعبه , وهو يستعمل عبارات تستدعي منك بذل الجهد في الفهم والتحليل فهو يجعلك تمارس اللّغة الإنجليزيّة وليس مجرّد القراءة فحسب فهذا النّوع من الأساليب يسمّى التدريب على تعلّم مهارات اللّغة الإنجليزيّة ,من الملاحظ أنّ هذه السلسلة لتلّم اللغة الإنجليزيّة للأستاذ إسلام نمور هو الترتيب والتنظيم والتدرّج في التعلّم وزيادة على ذلك التنسيق الجيد للكتب والأمثلة التي لا حصر لها والتي تجعل منك قارئا متميزا في هذه اللغة .
بعد ذلك يتطرّق الأستاذ إسلام إلى الحديث عن الماضي البسيط حيث يقوم بوضع تعريف مبسّط ويضع الأمثلة المناسبة على ذلك , ويتكلم عن الماضي المستمر أيضا بإسهاب ولايترك أي نقطة إلاّ ويقوم بتوضيحها للقارئ او المتعلّم .
في الصفحة السادسة من هذا الكتاب يتكلم الأستاذ عن الماضي البسيط والماضي المستمرّ جملة واحدة .
وبعض التعاريف المبسّطة والمفهومة عن كل مثال ويليه كتاب النشاط ويقدم لك الأستاذ طريقة الحلّ للنشاط في كل مرّة مع التفصيل الممل , ستجد عزيزي القارئ في هذا الجزء من النشاطات التي تقوم على تدريبك في فهم أساسيات اللّغة الإنجليزيّة وتطبيق جميع التدرّجات التي تعلمتها لتصبح لديك قاعدة صلبة تستطيع من خلالها ناء محصلة علمية شاملة ومفردات كبيرة في اللّغة الإنجليزية .
ينتقل الأستاذ إسلام نمور في كتابه للحديث عن إستخدام الفعل cloud للتعبير عن القدرة في الماضي وهناك أمثلة تحت كل عنوان ثم تطبيق النشاطات مرّة أخرى .
بهذه الطريقة يدرك الأستاذ إسلام الخطوات الرائعة التي تجعلك متميّزا في تعلّم أساسيات اللغة الإنجليزيّة وفي الجزء الأخير من الكتاب يضع الأستاذ المفردات الشاملة لمحتوى الكتاب بأكمله والتي يستعمل فيها الجمل والأمثلة في الفقرات السّابقة بهذه الطريقة الفريدة تستطيع التعلّم ببساطة وتتمكّن من استيعاب جميع الدّروس بالترتيب وإذا احتجت لمزيد من الفهم فسترجع للنقطة الأولى مباشرة والبحث في الكتاب من جديد حيث أن ّ السلسلة مرقّمة ومرتبة ترتيبا منطقيّا يجعلك تتعلّم بسلاسة .
هناك دروس حصرية في موقع الأستاذ إسلام نمور قم بالإطلاع عليها وحمل كل ما تريد من هذا الموقع : www.islamnamour.com