المحرر موضوع: بعض رجال الله يتهمون الله في وباء الكورونا!  (زيارة 2018 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3451
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بعض رجال الله يتهمون الله في وباء الكورونا!!
زيد غازي ميشو
zaidmisho@gmail.com


منذ بداية اعلان تفشي فايروس كورونا، مع حالة القلق من تداعياته، تخرج لنا تقارير مختلفة ومتباينة تشير الى مصدره، ويبقى المتلقي بأي إتجاه يميل، على جهة اطباق الخفافيش الصينية؟ ام افراد من الجيش الأميركي في افغانستان؟ او يمكن فرنسا؟ لا لا أنها أميركا او قد تكون إيطاليا؟
فكل شيء في عالم السياسة جائز حتى الخرافة، ولا غرابة في ذلك، فهناك عقول صدقت بأن اللقاح سيخرج من العراق، وهناك من كسر حضر التجوال بسبب إيمانه الذي جعلته يقتنع بأنه محمي كونه يتبع اشخاص ماتوا قبل قرون، وقد نسى المسكين بأن اغلب من جعلهم اصناماً له، لم يستطيعوا أن يحموا انفسهم من وباء او معارك او غدر،
وحتما يوجد كثير الذي يصدق من خلال التسويق الإعلامي او عبر ترهيب رجل دين لشعب (مطفي وطابك على حافة الطاوة) يوجههم بخطابه إلى اي قناعة يريد، حتى وإن كانت تجعل من الله ارهابياً بأمتياز! ومنها ما تسمى بمحاضرات او عظات من كهنة يدعون بأن الله غاضب على البشرية لذلك ابلاهم بفايرس كورونا!

إي لو عاطس بوجهنا وانت (مكورن) ولا هالدالغة التعبانة.
اقول تسمى بعظات او محاضرات كونها بالنسبة لي ليست أكثرمن تفاهات وابتذالات تسيء للذات الإلهية وللإيمان المسيحي والكنيسة.
فهل الله مسرور بتلك الأتهامات التي جعلت منه شخصية غاضبة منتقمة؟
وإذا كان رجل الله يعرف جبروت الهه وقدرته على القتل، افلا يخاف على نفسه؟
هل الله أبانا كما نقول في صلاتنا أم وحش كاسر؟
ما الموقف الذي يفترض أن تتخذه منظمات حقوق الأنسان في العالم  والأمم المتحدة بحق الذي ارسل الوباء، هل سيبقون على دور العبادة التابعة له أم يغلقوها بقرار عالمي؟
اقسى الزعماء وأكثرهم فتكا لا يمكن لأحد من رجاله او شعبه ان يقول عنه قاتلاً، وإلا جعله في خبر كان، بينما رجال الله لم يتركوا فرصة إلا وأخافوا الشعب به، أياكم، الويل لكم، احترسوا، (إمشوا يم الحايط)، لتضحكون ترى يحرك صنمكم، إنذلوا أمامه وانهانوا  ووو
طيب يا (فحل)، أحلفك بالغالي والنفيس اللي عندك (ما اقصد نفسك وفلوسك) بس إذا أكو شخص تحبه غير ذاتك، إذا كان الله يغضب، كيف تستغل اسمه وتصبح مليونيراً على حساب الشعب المسكين كونك تأخذ أكثر من راتبك بعشرات الأضعاف شهرياً؟؟ إلا لو كان كذلك فعلاً وأكيد عند ذاك سيختار رجاله من اكثر الأشخاص طمعا وحباً للسلطة والعالم (حاشا لأسمه القدوس).
اغلب الكهنة عليهم عشرات ومئات الشكاوى جراء تصرفاتهم في رعايهم، فهل يعقل ان يأتي الله ويغضب على (بيبيتي المسكينة) والمقصر ينعم برغيد العيش؟
(على كولة صاحبي، هسة اني شعلية إذا غيري وسخ)؟
زين من منو نتعلم السماح إذا الهنا يحرك الأخضر واليابس علمود أولاد الثعالب.. ردت أكول اولاد غير شي بس بلعتها،

في العدد الحادي عشر من الفصل السابع للبشير متى يقول:
 فَإِنْ كُنْتُمْ وَأَنْتُمْ أَشْرَارٌ تَعْرِفُونَ أَنْ تُعْطُوا أَوْلاَدَكُمْ عَطَايَا جَيِّدَةً، فَكَمْ بِالْحَرِيِّ أَبُوكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ، يَهَبُ خَيْرَاتٍ لِلَّذِينَ يَسْأَلُونَهُ!
من هذا الآية يتضح لدينا بأننا نحن الأشرار (بس عدنا خوش الله)، لعد هالطركاعة اللي يلوثون بيها العقول من وين جايبيها بعض الكهنة بحيث صار ربهم ملك الشر وليس الخير؟؟

مو المسيح علمنا الله أبانا؟؟ زين انت يا كاهن ما خفت على نفسك من تصير مثل المنشار تصعد تاكل وتنزل  تاكل؟؟
عفت كل الطرق الحلوة حتى يكون عندك حضور بين الناس، متختار الا ترهيبهم وتخويفهم حتى تسيطر عليهم مثل الراعي من يسيطر على الخرفان والبقر؟؟
الا تعتقد بأن سيأتي اليوم الذي به تغلق كل معبد رجل الدين فيه يتهم الله بأفتعال وباء الكورونا الذي لن تحمد عقباه، لكونه غضب على البشرية بسبب خطاياهم؟
 ولو الحل الأفضل هو ربط رجل الدين هذا من لسانه، وحكمه باشد عقاب في حالة أكتشافهم بأنه لم يخف من شر الهه وتمادى بسلوكه؟
صدقاً أقولها، الكاهن المفلس هو من يستغل بساطة الشعب وسذاجتهم وجهلهم كي يسيطر عليهم بعد تخويفهم.
 وكأنه لا يوجد طرق أخرى للتعامل مع المشاكل غير الخوف من الله، كونه وبسبب شرور الأنسان عاقبهم بشر اعظم منه؟
عظوا يا ناس بالطيبة، بالأتكال على الله الآب وليس الخوف من الطاغوت، علموهم ان يصلوا إلى ابيهم بالفرح البنوي وليس بحكم فرعون، اطلبوا منهم ان يرتموا بين احضان الله كأبن في احضان أبيه او أمه، وليس بين يدي جلاد.
فالولاء للطيب واجب الطيبون، والولاء للجبابرة الغاضبون القاتلون طموح الأنتهازيون والمجردون من احاسيسهم، فأختر يا من جعلت ابينا الذي في السماوات قاتلا عنيفا دكتاتوراً قاسياً، هل انت طيب خبيث رجلا للأطيب، ام خبيثاً رجلا للأخبث؟
فأي اله هذا؟ وأي رجالً لديه؟ فلا الهمكم يا من تبشرون بطغيانه (ينجرع) ولا انتم تنجرعون
والله المحبة على ما اقوله شهيد
ختاما
لا اله يستحق ان نتبعه غير إله الحب المطلق

سؤال عابر ... هسة الكورونا من الله لو من الشيطان؟
 لو على كولة صاحبي (نفسة مال فوك) اللي علق على اتهام الله بالكورونا:
شنو معقول الله والشيطان تعاونوا حتى يطيحون حظنا؟
[
/color]


 


 









[/size]
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية


متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3062
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد زيد ميشو المحترم
تحية

لا اظن هناك شعب جاهل او افراد او بشر جهلة، لم يعد هذا الان ابدا في ظل المواصلات والاتصالات وأجهزة الاتصال المتطورة الحديثة التي تنقل لنا التطورات العلمية وغيرها لحظة بلحظة بإمكان البشر ان يثقف نفسه وبعلم الحقائق من دون المدارس والصحافة الورقية
لم يعد بإمكان هؤلاء رجال الدين الضحك على الناس في هذا العصر من التطور التكنولوجي وبات الكل يعرف حقيقة الفيروس
كتيت العديد من الصحافات العالمية قبل سنوات من الان عن فيروس كورونا انه سيظهر
لذلك ان الاحتياطات لم تؤخذ على محمل الجد واهمل الموضوع ولذلك اننا نواجه كارثة حقيقية
تحيتي 

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3451
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ وليد بيداويد المحترم
الجهل الذي أقصده هو الجهل بالشيء وليس كل شيء.
هناك فرق بين السلطة التي تحولت الى تسلط والكلام عن الاكليروس، وهذا خلاف الرسالة المسيحية وبين القيادة ، وأقصد القائد الرسول الذي يقود شعبه إلى المسيح بحب
عندما يكون الشعب يتبع سلطة مدنية أو عسكرية جبرا ومرغما فهذا لا علاقة له بالتخلف ...لكن عندما يتبع كاهنا متعجرفا ومتسلطا وخشنا في تعامله ولا يعترضه على تصرفاته السلبية ... فحتما هذا الشعب جاهلا في ما يخص مسيحيته ودوره في الكنيسة
اما ان صدق احدا كلامه حول عائدية فايروس كورونا إلى الغضب الإلهي.. فهذا الكاهن متخلفا متخلفا متخلفا وفيه لوثة عقل .. فما سيكون الحكم على من يصدقه؟
تحياتي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل د.عبدالله رابي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1273
  • د.عبدالله مرقس رابي
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز زيد ميشو المحترم
تحية مع تمنياتي لك وللعائلة السلامة والامان في زمن الكورونا
مقال تحليلي مهم جاء عن الشعوذة التي يمارسها العديد من رجال الدين ،وفي مختلف الاديان تجاه الظواهر الاجتماعية او الطبيعية مثل فيروس الكورونا الحالي ،ان كانت شعوذة مستنبطة من عقائدهم في الاديان غير المسيحية فهذا مشروع لهم لانهم هكذا تعلموا،اما يأتي رجل الدين في المسيحية ويتصرف في خطاباته ومواعظه عن الشعوذة والقول ان الله غاضب على البشرية وينتقم ويعاقب وما شابه من الالفاظ ،فهذا غير منطقي في زمننا هذا ولا وجود لتلك المفردات عن صفات الله بحسب معرفتي في العقيدة الدينية المسيحية ،فهم يجتهدون لسذاجتهم وحبهم للتخويف لتبرير سلطتهم وتثبيت دورهم التسلطي على الناس البسطاء وعدم ادراكهم لماهية الدين المسيحي مهما يكون من درجة كهنوتية.يكفي اننا تعلمنا " الله محبة واب حنون".هذه ظواهر طبيعية تحدثها الطبيعة بتفاعلها مع الانسان نتيجة التعاطي معها والتطورات البيولوجية التي تحدث على مر العصور .
دمتم بأمان وسلامة للجميع

غير متصل سالم يوخــنا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 503
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ العزيز زيد المحترم

سلام المسيح
يبدوا ان هذا الكاهن الذي تحدثت عنه ليس الا شخص منافق يدعي معرفته بالله و بالحقيقة هو جاهل جهول او انه يمتهن وظيفة الكاهن من اجل لقمة العيش.
لذلك الكاهن اقول . انا بريء من ذلك الاله الذي يعاقب البشر بالكورونا لانه زاغوا عن الطريق أو انهم لم يوفوا نذورهم . الله الذي اعرفه انا هو الرؤوف الحنان المملوء بالحب القادر على الغفران . اصلي للرب ان يفتح بصيرة هذا الكاهن و من هم على شاكلته .
ادعوا لكم بالصحة الدائمة و الشفاء العاجل لجميع المرضى .

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3451
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الدكتور العزيز عبد الله رابي
هناك كهنة لم يتركوا سبيلا للسيطرة على عقول السذج الا وسلكوه، وسؤالي لهم:
لو كان إلههم المزعوم وهو غير اله الكنيسة ابانا الذي في السموات، يغضب ويخصص وقتا في المختبرات لخلق فايروس كورونا كي يهتك بالبشر، فمن أولى بغضبه الشعب الطيب ام كاهن يسعى للمادة والتسلط السلبي المقرف ؟
حقيقة نحتاج إلى التفاتة من كهنة واساقفة يزودونا بمحاضرات لاهوتية وروحانية صحيحة تبين لنا محبة الله، ويصدر قرار بمنع الكهنة الذين يعشقون الظهور في الإعلام رغم أن مادتهم التي تطرح سيئة وتافهة ولمجدهم الباطل فقط وهم لا يستحقون كهنوتهم رغم متابعتهم من الكثير المسيطر عليهم عاطفيا وليس إيمانيا
تحياتي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3451
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي العزيز سالم يوخنا
هناك كهنة استعراضيين يجدون متعتهم الكهنوتية في الكلام وليس البشارة، يمدحهم بعض السذج أو المتملقين أو الانتهازيين مع بعض الهبل، وهؤلاء المادحين هم الظهر المنحني  الذي يتسلق عليه من استغل كهنوته ليثبت شخصيته السقيمة التي فرضتها بيئته ولم يشفى من عقده، بل وجد الأرض المناسبة كي تنبت بها أمراضه النفسية.
ومثل هذا الكاهن لا يفكر بالمفيد الذي يعطيه، بل بما يفيد سلطته على حساب كل المقدسات.
حقيقة الكنيسة ابتلت بهم اكثر من بلوة الكورونا.
تحياتي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية