المحرر موضوع: هل سقط التنين الصيني في وحل فيروس كورونا؟  (زيارة 545 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل قيصر السناطي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 791
  • الجنس: ذكر
  • عضو فعال جدا
    • رقم ICQ - 6192125896
    • MSN مسنجر - kayssar04@yahoo.com
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
قيصر السناطي
 

هل سقط التنين الصيني في وحل  فيروس كورونا؟
يخوض العالم حربا ضروسا ضد فيروس ووهان الصيني الذي تم تصديره من الصين بقصد او بدون قصد الى العالم والذي احدث هذه الخسائر البشرية والأقتصادية الهائلة ولا يزال، والعالم اليوم يعيش في حالة خوف وحجر صحي لم يشهد له مثيلا في التأريخ.فالخسائر لا زالت تتوالى سواء كانت خسائر في الأرواح او في الأموال. وبعد ان يستفيق العالم من هذه الكارثة التي افقدته مواطنيه وامواله وجعلته سجينا داخل بيته، والسؤال الأن لماذا يتحمل العالم كل هذه الأضرار بسبب الفيروس القادم من الصين،ان الصين التي تسرق الأفكار والتكنولوجية وتقوم بتطويرها ومن ثم تصديرها الى العالم بأسعار رخيصة. وبسبب الدعم  المقدم  من الشركات  والتكنولوجيا الأمريكية  والغربية، اصبحت الصين مصدرا للبضائع الرخيصة نتيجة وجود قوة بشرية كبيرة ورخيصة والتي جعلتها تنتعش اقتصاديا بسبب الأسواق الأمريكية والغربية وفي بقية العالم، ولكن هل يسمح العالم للصين ان تتلاعب بمصيره كما حدث الأن مع فيروس كورونا الصيني؟ان العالم اليوم سوف يعيد جميع حساباته بعد الأنتهاء من فيروس كورونا ، وأن القادم من الأيام سوف لن يكون في صالح الصين ابدا،لأن ما فعلته الصين هي غلطة الشاطر والقشة التي قصمت ظهر البعير، لذلك فأن الصين تعلم جيدا مدى الاضرار الجسيمة التي سببته للعالم نتيجة هذا الفيروس، سواء كان هذا الفيروس مصنوعا في المختبر او منقولا من الخفافيش او من الحيونات الأخرى التي تكون وسطا جيدا للفيروسات التي تنتقل الى الأنسان، لذلك سارعت الصين الى ارسال اطباء ومعدات طبية لبعض الدول في اوروبا وفي العالم،. لذلك ان توقعات الأحداث بعد زوال كورونا قد تكون كما يلي:
1- التأكد من كون الفيروس مصنوعا في المختبرات الصينية او كان منقولا من الحيونات .
2- التأكد من سبب التأخير في اعلان انتقال وأنتشار الفيروس بين البشر في الصين  وأنتشاره في العالم في هذه السرعة وهل كان الأهمال عن قصد او بدون قصد.
3-فأذا تأكد العالم من مسؤولية الصين المتعمدة فسوف تكون له تبعات خطيرة ، منها معاقبة الصين وطلب تعويضات هائلة للدول والأفراد المتضررين وهذا سوف يكلفها مبالغ خيالية، سوف يستمر تسديده خلال عقود من الزمن.
4- فرض شروط اقتصادية على الصين وكذلك شروط صحية في نظامها الغذائي المسبب للأمراض والأوبئة، وسوف ينظر العالم بعين الريبة والحذر من جميع البضائع القادمة من الصين.
5- ان العالم سوف يعيد حساباته في مجال الطب والصحة وتوفير مستلزماتها التي تحتاجها في حالة الأوبئة.
6- ان العالم سوف يتوجه الى اسواق بديلة عقابا للصين وسوف تنتعش دول فقيرة بسبب وجود ايدي عاملة رخيصة لكي تصنع بضاعة بأسعار معقولة تعويضا عن السوق الصيني.
7- ان العالم سوف يطالب الصين بالأعتذار والشفافية في المستقبل، بالأضافة الى الأتزام بحقوق الملكية الفكرية وعدم سرقة الأبتكارات الغربية.
8- ان العالم قبل كورونا لن يكون العالم بعد كورونا وسوف تحدث تغيرات كبيرة في العالم وفي العلاقات الدولية وفي داخل كل بلد.
والله يستر من القادم ويهدي البشرية لما هو الصالح العام وفي خدمة الأنسانية.
والله من وراء القصد...