المحرر موضوع: لجنة المتابعة في "مؤتمر المسيحيين العرب" للبطريرك ساكو: معكم في دعم العراقيين بمواجهة الطائفية  (زيارة 364 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ankawa admin

  • المشرف العام
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2306
    • مشاهدة الملف الشخصي
عنكاوا كوم / وكالات

وجهت لجنة المتابعة في "مؤتمر المسيحيين العرب" ومقرها لبنان، رسالة تأييد إلى بطريرك بابل والكلدان في العراق الكاردينال لويس روفائيل ساكو، مؤيدة فيها مواقفه في مواجهة الطائفية والفئوية.

 وأشادت اللجنة بـ"جهود الكاردينال ساكو في حوار الأديان وتمسكه بالعيش المشترك، ووقوفه إلى جانب آلاف العراقيين المطالبين بعراق يسوده العدل والمساواة".

وأكدت "لجنة متابعة مؤتمر المسيحيين العرب" في رسالتها إلى الكاردينال ساكو "متابعتها عن كثب مواقفه ونشاطاته منذ تنصيبه بطريركاً على الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم، وهي محل تقدير كبير للمهتمين بأحداث الشرق الأوسط وموضوع حوار الأديان".

وتابعت الرسالة: "نحيي مواقفكم الشجاعة والثابتة، المبنية على تأكيد مبدأ المواطنة لمواجهة العقلية الطائفية والفئوية. وندعم جهودكم في مجال حوار الأديان التي تقومون بها مع باقي مكونات الشعب العراقي، وهي السبيل الوحيد الذي يؤدي الى العيش المشترك ونبذ المحاصصة والعنف بين ابناء الشعب الواحد".

وأثنت اللجنة "على الكاردينال ساكو ووقوفه إلى جانب آلاف العراقيين المطالبين بوطن وكرامة، والذين قدّموا الآلاف من الشهداء من اجل عراق يسوده العدل والمساواة".