المحرر موضوع: سلام الراوي يقترف جريمة تَحريف الآيات لأجل الطعن بلاهوت المسيح  (زيارة 1093 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل وردااسحاق

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1208
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • https://mangish.net
سلام الراوي يقترف جريمة تَحريف الآيات لأجل الطعن بلاهوت المسيح
بقلم / وردا إسحاق فلّو
نشر الكاتب سلام الراوي مقالاً بعنوان ( آية اليوم ... يسوع كان عاملاً ماهراً عند يهوه الله في الخلق ) " أمثال 30:8" وإليكم رابط المقال :
https://ankawa.com/forum/index.php/topic,968910.0.html
الكاتب ( سلام الراوي ) هو أحد المنتمين إلى طائفة شهود يهوه المنحرفة عن خط المسيحية ، هدفه الأول من نشر مقالاته في هذا الموقع هو الطعن بكل العقائد المسيحية وأصبح معروفاً لدى كل الأخوة ( الكتبة والقراء ) وفي مقاله ( آية اليوم ... يسوع كان عاملاً ماهراً عند يهوه الله في الخلق ) " أمثال 30:8" . نجد بكل وضوح  التحريف الواضح جداً للآية المذكورة ، فلفظة يسوع غير موجودة في المصادر الأخرى ، ولم تكن معروفة أبداً في العهد القديم ، بل الملاك قال لمريم ويوسف ولأول مرة  بأن يسمى المولود ( يسوع ) . لهذا نسأل ونقول : هذا الأسم غير موجود في كل النسخ عند مختلف المذاهب المسيحية ، وكذلك لا يوجد في كل الكتب المقدسة عبارة " عاملا ماهراً عند يهوه الله في الخلق ؟ " أم هذا موجود في نسخة شهود يهوه فقط ، أو الكاتب هو الذي أقترف هذه الجريمة وحوّرَ الآية من أجل إهانة شخص الرب يسوع ؟
لنتطلع أولاً على سبع نصوص لنفس الآية أي ( أمثال 30:8 ) من الكتب المقدسة للكاثوليك والأرثوذكس والبروتستانت ، ومن ثم نقارنها بالنص الذي كتبه هذا الشخص وجعله عنواناً لمقاله :
1-    ( وكنت عنده مهندساً ، وكنت في نعيم يوماً فيوماً ، ألعب أمامه في كل حين )  النسخة الكاثوليكية – منشورات دار المشرق – بيروت 1986
2-   ( وكنت عنده طفلاً وكنت في نعيم يوماً فيوماً ، ألعب أمامه في كل حين )  النسخة الكاثوليكية   - الرهبانية اليسوعية  - بيروت 1989
3-   ( وكنت حياله بأمان ، وفي بهجة يوماً بعد يوم ، ضاحكاً أمامه كل حين ) النسخة الكاثوليكية – دار الكتاب المقدس في الشرق الأوسط .
4-   ( كنت عنده صانعاً مبدعاً . وكنت كل يوم لذته ، أفيض بهجة دائماً أمامه )   التفسير التطبيقي للكتاب المقدس – النسخة البروتستانتية .
5-   نفس النص في الرقم ( 4 ) النسخة البروتستانتية – الكتاب المقدس – كتاب الحياة – الطبعة السادسة 1995  .
6-   ( كنت عنده صانعاً ، وكنت كل يوم لذته ، فرحة دائماً قدامه )  النسخة الأرثوذكسية القبطية  - موقع الأنبا تقلا
7-   ( كنت عنده صانعاً ، وكنت كل يوم لذته ، فرحة دائمة قدامه  ) نسخة السريان الأرثوذكس
طبعاً لم نجد في كل هذه النسخ لا لفظة " يسوع " ولا " عاملاً عند يهوه الله في الخلق " . إذاً أقترف الراوي جريمة كبيرة بحق الكتاب المقدس وهي التحريف من أجل الطعن بشخص المسيح ليجعله عاملاً عند إلهه  " يهوه " . إله مجرد من الأقانيم كإله اليهود . كذلك جعله مخلوقاً  وبحسب قوله ( أول مخلوقاته كان الكائن الروحاني المعروف ب " الكلمة " ) يعتبره أول خلقه ، وبعده خلق الملائكة والكون ، ويعزز كلامه بالآيات الأولى من أنجيل يوحنا ، وهنا أيضاً نجد تحريف واضح لم نجده بكل النسخ الموجودة لدى كل المسيحيين بمختلف مذاهبهم ، قال ( في البدء كان الكلمة والكلمة كان عند الله وكان الكلمة إلهاً . 2 هذا كان في البدء عند الله ) " يو 1: 1-2 " التحريف واضح جداً وهو ( وكان الكلمة إلهاً ) وفي كل الأناجيل نجدها ( وكان الكلمة هو الله ) لكن شهود يهوه يعتبرونه إلهاً وليس ( الله ) والكاتب ( سلام الروي ) أراد أن يعبر عنه بكل حقده فأعتبره كائناً روحانياً مخلوقاً خوّله الله كناطق بلسانه ، ويعطف على المسيح قائلاً ( أن سائر الأشياء وجدت بعدئذ بواسطته ) أي ليس به ، بل بواسطته ، وهذا الرأي يناقض الآية  ( به كان كل شىء وبدونه ما كان شىء مما كان ) " يو 3:1 " وكذلك الآية ( فإنه فيه خلق الكل ، ما في السموات وما على الأرض ما يرى وما لا يرى سواء كان عروشاً أم سيادات أم رياسات أم سلاطين ، الكل به وله قد خلق ) " قول 16:1 " هذا الكل يخص المخلوقات وليس الرب يسوع الخالق ، فإذا به تم الخلق ، فأنه هو الخالق لأن المخلوق لا يقدر أن يخلق , فالله الآب خلق كل شىء منذ البدء ( الأزل ) بكلمته الناطقة " كن فكان " والكلمة هو الله  يسوع " الأقنوم الثاني " . إذا لم يقتنع الراوي بأن المسيح الكلمة هو الله من النص الواضح الذي حرّفه وهو ( وكان الكلمة هو الله ) " يو 2:1 ط فنكتب له آية أخرى تثبت لاهوت المسيح الخالق ، قال الرسول بولس : ( عظيم هو سر التقوى الله ظهر في الجسد تبرر في الروح تراءى لملائكته كرز بين الأمم ) " تي 16:3".
 كما كتب سلام الرواي قائلاً ( يهوه خلقني بداية طريقه ، أول أعماله منذ القدم . 23 منذ الدهر أقمت منذ البدء ، من قبل أن كانت الأرض ) " أمثال 8: 22،23" .
الرد : هنا نجد تفسير جماعة شهود يهوه ينطبق تماماً لتفسير ( أريوس ) الذي أعتمد على الترجمة اليهودية السبعينية لكي يثبت بأن المسيح كان مخلوقاً ، وكما يدعي الكاتب ( الراوي ) والبدعة التي ينتمي إليها ، فآريوس أعتمد في حجته على نص الآية بحسب الترجمة السبعينية ( الرب خلقني أول طرقه ) إلا أن أثناسيوس الرسولي أثبت له أن الأصل العبري للكلمة تفيد معنى الولادة وكأن المعنى " الرب ولدني " فولادة الأبن من الآب أزلية ، فلا يجوز أن يكون الآب ولو للحظة بدون كلمة أو الروح ، والثلاثة وجدوا منذ الأزل لا يحددهم زمن . فولادة الأبن من الآب هي ولادة نور من نور ، إله حق من إله حق ، حكمة نابعة مولودة من الآب ، وهي حكمة الخالق الذي خلق كل شىء بحكمته . المسيح ليس مخلوق بل مولود ، وهذا ما تقر به الكنيسة  بقانون الإيمان ، وتشهد له كل المذاهب على التي تجامل اليهود .
في مقالي السابق المنشور في هذا الموقع والذي كانة عنوانه ( إنكار شهود يهوة لقيامة جسد المسيح )
قام بتحريف الآية  : ( فسقطنا كلنا على الأرض وسمعت صوتاً ينادي باللغة العبرية قائلاً : شاول ،
شاول لماذا تضطهدني ؟ يصعب عليك أن ترفس المناخس )
" أع 14:26 " حرف النص إلى :
( الثور الذي يرفس المناخس لا يجلب الأذى إلا لنفسه ) هذا النص لا نجده في كل نسخ الكتاب المقدس ولكل المذاهب ، فهل موجود فعلاً في كتاب شهود يهوه ، أم سلام الراوي أبدعه كما يحلو له ؟
كما أقول : لو نقرأ ما جاء في ترجمة شهود يهوه الحديثة للكتاب المقدس عن هذا الموضوع فنجد الآتي ( يهوه نفسه أنتجني في بداية طريقه لأكون باكورة إنجازاته منذ زمن طويل ) ثم نقرأ في عدد 30 ، يقولون ( وبعد ذلك ، وقفت بجانبه كأول عامل وصرت الشخص العزيز يوماً بعد يوم ، وكنت فرحاً دائماً قدامه ) . التحريف واضح جداً لا يحتاج إلى تعليق .
يشير لولادة يسوع الأزلية ميخا النبي ، فيقول ( أنت يا بيت لحم منك يخرج لي " ولادة يسوع بالجسد " الذي يكون متسلطاً ومخارجه منذ القديم منذ أيام الأزل ) أي لا بداية للاهوته ، فيسوع هو كلمة الله وحكمته فلا يمكن أن يكون مخلوقاً ، لأنه لا يمكن وجود الآب ولو لفترة بدون حكمة وبدون قوة ، فأزلية الأبن أقنوم الحكمة هي أزلية الله الآب نفسه ، وبهذا يكون معنى الآية ( الرب خلقني أول طرقه ) أي وجدني ، أي ولدت من العذراء مريم بالجسد ، أي ( مولود وغير مخلوق ) لأن المسيح تجسد من بطن العذراء بالروح القدس كأول طريق الخلاص الذي أنتهى بالصلب والموت والقيامة والعودة إلى عرشه ، ومن ثم أرسال الروح القدس لتكوين الخليقة الجديدة ( الكنيسة ) التي هي جسده وهو رأسها ، ولكن يسهل تصور أن الأبن أقنوم الحكمة لا يمكن أن يكون مخلوقاً ، أي أزلية الأبن هي أزلية الله نفسه ، وبهذا يكون معنى الآية ( الرب قناني ) أن الآب يقتني حكمة أزلية ، وهنا يتضح التمايز بين الأقانيم ، فالآب يقتني ، والأبن هو المُقتنى ، والله بكل أقانيمه أقتنى الحكمة التي تتحدث عانها الفصول الثامن والتاسع والعاشر من سفر الأمثال . سنوضح أيضاً الأقانيم الثلاثة وعلاقتها مع بعضها منذ الأزل في مقال لاحق . أخيراً نقول للكاتب " سلام الرواي " ألا تقرا تحذير الله لمن يتحداه ويحرف كتابه والذي دونه لنا كاتب سفر الرؤيا في هذا النص :
 ( ... إن زاد أحد شيئاً على ماكتب فيه ، يزيده الله من البلايا التي ورد ذكرها ، وإن أسقط أحد شيئاً من أقوال كتاب النبوءة هذا ، يسقط الله نصيبه من شجرة الحياة ، ومن المدينة المقدسة ، اللتين جاء ذكرهما في هذا الكتاب )  " رؤ 18:22-19 " .
ولربنا وإلهنا يسوع كل المجد


غير متصل سلام الراوي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 639
    • مشاهدة الملف الشخصي
محبة وسلام الفكر لكل القراء المحترمين..
حفظكم الله من كل الاشرار وزارعي الفتن. ارجو من ادارة الموقع بازالة هذا المقال المغرض والذي فيه اتهامات لشخصي باطلة وملفقة .. وارجو الاحتفاظ بردّي دفاعا عن ايماني وشخصي... ولكم كل الاحترام والتقدير.
المدعو وردااسحق ان لم تفقه في اللغة العربية، بامكانك طلب المساعدة من احدى المدارس الابتدائية حتى تفهم هل ( بـ ِ تعني بواسطة، او على تعني فوق او في تعني داخل ... الخ ). عندما قرات عنوان مقالك المغرض.. تذكرت حنان وقيافا وجماعة من شهد الزور وبعض الرعاع المذكورين في ليلة القبض على يسوع امام رئيس الكهنة قيافا.. ومن ثم عملاء بعض الاحزاب السياسية التي كانت تلفق الاكاذيب بالناس ودون ذنب.
قال السيد للعبد الشرير:-(مِنْ فَمِكَ أَدِينُكَ أَيُّهَا ٱلْعَبْدُ ٱلشِّرِّيرُ.‏‏ لوقا ١٩:‏​٢٠-‏٢٤‏.). لقد اقببست من مقالك المغرض ‏هذا كيف ان ترجماتك مختلفة واحدة من الاخرى والكاثوليكية بالاخص .. ولي عدة نسخ ليست لشهود يهوه كلها مختلفة.. والسبب هو كثرة مفردات اللغة العربية وغناها البلاغي، والكل يعلم ان الاسفار المقدسة مكتوبة بثلاث لغات اصلية (العبرية والارامية قبل المسيح واليونانية بعد المسيح). اذاً، المترجمون مصريون لبنانيون سوريون بالتاكيد سيختلفون في الترجمة واحدهم عن الاخر. وهذه نسخك ادناه وهي مختلفة ولكنك مغرض لم تذكر ترجمة شهود يهوه. فالمتكلم في سفر الامثال هو الرب يسوع قبل نزوله الى الارض والدليل هو هذه الايات التي لا تنطبق على اي مخلوق غير يسوع . فمن هو قائل هذه الكلمات؟:يقول:(«يَهْوَهُ خَلَقَنِي بِدَايَةً لِطَرِيقِهِ،‏ + أَوَّلَ أَعْمَالِهِ مُنْذُ ٱلْقِدَمِ.‏ + ٢٣ مُنْذُ ٱلدَّهْرِ أُقِمْتُ،‏ + مُنْذُ ٱلْبَدْءِ،‏ مِنْ قَبْلِ أَنْ كَانَتِ ٱلْأَرْضُ.‏ + ٢٤ وُلِدْتُ حِينَ لَمْ تَكُنْ غِمَارٌ،‏ + إِذْ لَمْ تَكُنْ عُيُونٌ غَزِيرَةُ ٱلْمِيَاهِ.‏ ٢٥ قَبْلَمَا أُقِرَّتِ ٱلْجِبَالُ،‏ + قَبْلَ ٱلْآكَامِ وُلِدْتُ،‏ ٢٦ إِذْ لَمْ يَكُنْ قَدْ صَنَعَ ٱلْأَرْضَ بَعْدُ،‏ + وَلَا ٱلْأَعْرَاءَ وَأَوَّلَ أَتْرِبَةِ ٱلْمَعْمُورَةِ.‏ + ٢٧ حِينَ هَيَّأَ ٱلسَّمٰوَاتِ كُنْتُ هُنَاكَ.‏ + وَحِينَ رَسَمَ دَائِرَةً عَلَى وَجْهِ ٱلْغَمْرِ،‏ + ٢٨ حِينَ ثَبَّتَ ٱلْغُيُومَ فِي ٱلْعَلَاءِ،‏ + حِينَ حَجَزَ يَنَابِيعَ ٱلْغَمْرِ،‏ + ٢٩ حِينَ جَعَلَ لِلْبَحْرِ فَرِيضَتَهُ أَلَّا تَتَجَاوَزَ ٱلْمِيَاهُ أَمْرَهُ،‏ + حِينَ رَسَمَ أُسُسَ ٱلْأَرْضِ،‏ + ٣٠ كُنْتُ بِجَانِبِهِ عَامِلًا مَاهِرًا،‏ + وَكُنْتُ يَوْمًا فَيَوْمًا لَذَّتَهُ،‏ + مَسْرُورًا أَمَامَهُ كُلَّ حِينٍ،‏ + ٣١ مَسْرُورًا بِمَعْمُورَةِ أَرْضِهِ،‏ + وَلَذَّاتِي مَعَ بَنِي ٱلْبَشَرِ.‏).
 والان من فضلكم ايها الامناء والغيورين على مسيحكم اولا ومسيحيتكم ثانيا.لاحظوا الترجمات الكاثوليكية كما هي مسلسلة ( 1 ، 2، 3 )
1 تقول: كنت عنده مهندسا ... !النسخة الكاثوليكية – منشورات دار المشرق – بيروت 1986!.
2- تقول:  وكنت عنده طفلا ... النسخة الكاثوليكية   - الرهبانية اليسوعية  - بيروت 1989. من مهندس رجع ( طفل )!!
3- تقول: وكنت حياله بأمان ...  النسخة الكاثوليكية – دار الكتاب المقدس في الشرق الأوسط .
هل لاحظتم مدى الاختلاف حتى بالمعنى وليس بالترجمة. هل (الطفل)) تعني (المهندس) وتعني ( حياله بامان )؟؟. لكم التعليق.
اقتباس\\ 1-    ( وكنت عنده مهندساً ، وكنت في نعيم يوماً فيوماً ، ألعب أمامه في كل حين )  النسخة الكاثوليكية – منشورات دار المشرق – بيروت 1986
2-   ( وكنت عنده طفلاً وكنت في نعيم يوماً فيوماً ، ألعب أمامه في كل حين )  النسخة الكاثوليكية   - الرهبانية اليسوعية  - بيروت 1989
3-   ( وكنت حياله بأمان ، وفي بهجة يوماً بعد يوم ، ضاحكاً أمامه كل حين ) النسخة الكاثوليكية – دار الكتاب المقدس في الشرق الأوسط .
4-   ( كنت عنده صانعاً مبدعاً . وكنت كل يوم لذته ، أفيض بهجة دائماً أمامه )   التفسير التطبيقي للكتاب المقدس – النسخة البروتستانتية .
5-   نفس النص في الرقم ( 4 ) النسخة البروتستانتية – الكتاب المقدس – كتاب الحياة – الطبعة السادسة 1995  .
6-   ( كنت عنده صانعاً ، وكنت كل يوم لذته ، فرحة دائماً قدامه )  النسخة الأرثوذكسية القبطية  - موقع الأنبا تقلا
7-   ( كنت عنده صانعاً ، وكنت كل يوم لذته ، فرحة دائمة قدامه  ) نسخة السريان الأرثوذكس\\ انتهى.
الان ترجمة العالم الجديد اصدار شهود يهوه وهي مشابهة للارثودكسية القبطية والارثودكسية السريانية والبرتستانتية تذكر نسخة الشهود كما يلي:
 ( كُنْتُ بِجَانِبِهِ عَامِلًا مَاهِرًا،‏ وَكُنْتُ يَوْمًا فَيَوْمًا لَذَّتَهُ،‏ مَسْرُورًا أَمَامَهُ كُلَّ حِينٍ. امثال ٨:‏٢٢). ولكم الاختيار اي الترجمات لها المعنى الدقيق مقارنة مع الاية التي ذكرها الرسول بولس، وكيف كا ن الرب يسوع بكر الخليقة تحت اسم آخر لاننا جميعا نعلم ان يوسف ومريم والدا يسوع هم من سمياه باسمه. يقول:-(هُوَ صُورَةُ  ٱللهِ غَيْرِ ٱلْمَنْظُورِ،‏ بِكْرُ كُلِّ خَلِيقَةٍ،‏ ١٦ لِأَنَّهُ بِهِ  خُلِقَتْ سَائِرُ ٱلْأَشْيَاءِ فِي ٱلسَّمٰوَاتِ وَعَلَى ٱلْأَرْضِ،‏ ٱلْمَنْظُورَةِ وَغَيْرِ ٱلْمَنْظُورَةِ،‏ سَوَاءٌ كَانَتْ عُرُوشًا أَمْ سِيَادَاتٍ أَمْ حُكُومَاتٍ أَمْ سُلُطَاتٍ.‏ بِهِ وَلَهُ خُلِقَتْ‏.‏كولوسي ١:‏١٥، ١٦ ). فعند ذكر حرف ( بـِ = بواسطة )اي ان شخصا آخر استخدمه. كما نقول كتب المقال ( بـِ القلم ) و (لـ ِ أنا كتبته). فبواسطة يسوع خُلِقت الاشياء و( خُلِقَت ) مبني للمجهول!! والا لكان الرسول بولس يقول مباشرة (الابن \ يسوع :خلق كل الاشياء ولنفسه خلقها). اما بالنسبة ليسوع فهو اله وليس الله الكلي القدرة. لانه بنفسه قال ( ابي اعظم مني ثم قال ايضا عن نهاية العالم الشرير:- (ما ذلك اليوم وتلك الساعة فلا يعلم بهما احد،‏ لا الملائكة الذين في السماء ولا الابن،‏ إلا الآب‏.‏ ‏مرقس ١٣:‏٣٢‏). ويقول في اشعيا (يولد لنا ولد ونعطى ابنا وتكون الرياسة على كتفه ويدعى اسمه (‏مشيرا عجيبا)‏ الها قديرا ابا ابديا رئيس السلام.‏ ‏ اشعيا ٩:‏٦)‏.‏ ويسوع يذكر ايضا كل الين جلسوا على كرسي موسى هم آلهة اي قضاة اسرائيل.‏(«أليس مكتوبا في شريعتكم:‏ ‹انا قلت:‏ «‏انكم آلهة‏»›‏‏؟‏ فإن دعا ‹‏آلهة‏› اولئك الذين صارت عليهم كلمة الله،‏ ولا يمكن ان تُنقض الاسفار المقدسة،‏ أفتقولون لي،‏ انا الذي قدَّسني الآب وأرسلني الى العالم:‏ ‹انك تجدِّف›،‏ لأني قلت:‏ انا ابن الله؟‏».‏ يوحنا ١٠:‏​٣١-‏٣٧‏)‏. كان يسوع هنا يقتبس من المزمور ٨٢ حيث دُعي القضاة البشر (آلهة‏) مع العلم ان الله ادانهم لأنهم لم يحققوا العدل.‏ قارنوا:- (‏مزمور ٨٢،‏ ١،‏ ٢،‏ ٦،‏ ٧‏)‏ وهكذا اظهر ان مقاوميه كانوا مخطئين حين اتهموه بالتجديف لأنه قال فقط انه ابن الله وليس الله نفسه.‏
 واذا قبلت الادارة من نشر صور للنسخ المختلفة من الترجمات اكون لهم شاكرا.
حقيقة توجد حجارة عثرة كثيروة في طريق الغير المسيحين ليأتوا الى المسيح!!.
سلام الراوي

غير متصل وردااسحاق

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1208
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • https://mangish.net
غاياتك يا ديفيد الراوي أصبحت معروفة لدى الجميع ، وكل مقالاتك تشهد لنواياك العدائية ضد المسيحية ، أنت من تزرع الحقد والفتن والزوان  . أنت والمنتمين إلى بدعة شهود يهوه ، ذيول وخدام اليهود الذين يعادون المسيح ورسالته السماوية منذ وجوده على هذه الأرض . لا أسكت على ما تنشر من سموم ضد المسيح وكنيسته القوية . أسلوبك وكتاباتك وحبك للغة العربية والدفاع عنها هو نفس أسلوب ديفيد رابي . فإن نجحت في خداع الموقع لكي تدخل إليه مرة أخرى بعد طردك وبأسم مستعار ( سلام الراوي )  ، لا تستطيع أن تخدع الرب في يوم الحساب الرهيب لأن سيرتك المظلمة واضحة أمامه كوضوح الشمس ، وبحسب أعمالك سيجازيك يا من نكرت أسمك ودينك وعشيرتك .

.

غير متصل سلام الراوي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 639
    • مشاهدة الملف الشخصي
ها هل انتهيت من التلفيق والتهجم ؟
انا اجبتك من اجل القراء الكرام وليس من اجلك. كي يعرفوا من انت وكم تحب الكذب والصاق التهم بالاخرين، كما كان قيافا وشلته.وهذه بعض الصور عن ترجمات قديمة كاثوليكية تؤيد كلامي وتشهر كذبك وكيف تغيرون طبعاتكم كما تغير الحرباء لون جلدها... بعد اذن الموقع.تفضلوا ايها القراء الافاضل:

غير متصل وردااسحاق

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1208
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • https://mangish.net
قلت ( انا اجبتك من اجل القراء الكرام وليس من اجلك.)
القراء الكرام يعرفون أسلوبك الغجري ، ويعرفون جيداً  لو نرد ألف مرة على تعليقك فانت بدون شك سيكون تعليق الألف وواحد لك ، والدليل : ليتصافح كل قارىء كل المواضيع التي علقت عليها وتم الرد عليها سيجد التعليق الأخير هو لك ، هل تعلم لماذا ؟ لأنك تقتدي بسيدك الأبليس ( يكل ولا يمل ) يقول الكتاب المقدس ، عندما فشل في تجاربه الثلاثة ترك يسوع إلى حين لكنه ليس إلى الأبد . لا تخجل فعلاً عندما تعلق على مقالات الكثيرين ولم يردوا عليك ، هل تعلم السبب ؟ لأنهم لا يجادلون من نكر دينه وأصله وصار عدوا للمسيحية .
أسلوبك الهابط يدل على مستواك ، إنتظر عشرات المقالات التي سأعري بها مذهبك اليهودي يا من تلبسون ثوب المسيحية .
الآن رد لكي لا يكون تعليقي هو الأخير 

غير متصل سلام الراوي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 639
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد يا معلمهممممم على قيامة يسوع عند شهود يهوه لانك تخجل وكشفت زيفك امام الكل انك كذاب والشاهد ردودي.. انت مستنسخ حاقد لا اكثر.. انظر ردودك في كل مقال!! لا تجد فيها اي جواب عدا التعرض لشخصي ولشخص استاذي ديفد رابي... والظاهر انه كشف اكاذيبك امام الكل ... وصور النسخ التي ارسلتها عن ترجماتكم اخجلتك .. ولكن يقول الاخوة المصريون ( اللي استحوا ماتوا ).. ولكن عينك عين ابليس الذي ( لا يكل ولا يمل ) من الدعايات المغرضة والاكاذيب.
 يهوه يعينك ويفتح بصيرتك.. لان النهاية قربت ونحن على الابواب فالتوبة تعوزك...

غير متصل وردااسحاق

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1208
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • https://mangish.net
كما قلت لو يصل عدد التعليقات إلى الألف يجب عليك أن ترد أيضاً ، لا يجوز لشهود اليهود أن يعترفوا أبداً .   قلت مرة في أحد تعليقاتك لأحد الأخوة نحن لا نقرأ نحن نكتب فقط . إذا كنت تريد أن تبقى في ظلالك يا ديفيد رابي  فهذه مشكلتك ، الكذب والتلفيق وأسلوب الحاقدين لا يخدمك  ، وأسلوب الكذب والعناد والأصرار على الخطأ سيهلكك . تريد أن تتحدى الحقيقة بكذبك وتقول : شهود يهوه يؤمنون بقيامة جسد يسوع ( علماً بأنك خرجت من الموضوع ) ونقلت إلى موضوع آخر وهو قيامة المسيح بالجسد . وأعتبرتني أنا كاذب وإدعائي غير صحيح وكنيستنا خاطئة . جيد سأصبر على أتهاماتك وبكل أحترام ولا أنزل إلى مستواك للرد عليك  ، والأخوة القراء يقرأون ما نكتب فعلينا أحترامهم وأحترام الموقع . لكن يجب أن تعرف وتعترف بهذه الحقيقة ، بأن ليس كنيستنا الكاثوليكية تعرف حقيقتكم في أن المسيح لم يقوم بالجسد ، بل حتى الكنيسة الأرثوذكسية لها نفس الرأي بكم يا ديفيد ، فبعصبيتك لا تتحدى الحقيقة ، ولا بكلماتك وتعليقاتك التي لا تليق بالمنتدى ، الآن طالع أنت والأخوة القراء رأي أحد الآباء الأرثوذكس بأيمان شهود يهوه بقيامة المسيح بدون جسد . بعدها لا ترد عليّ بل أذهب وناقش الأرثوذكس أيضاً وقل لهم أنتم تكذبون ونحن نؤمن بقيامته بالجسد ؟   أما إذا كنت لا تعرف أيمان مذهبك بقيامة المسيح فهذه أيضاًُ مشكلتك فلماذا تغضب وتهاجم من ينصحك ؟ الآن طالع الرابط التالي وهو مقال لأحد الآباء الكهنة الأقباط عسى أن تستفيد منه والرب يحررك ليكون لك الخلاص :
https://st-takla.org/Full-Free-Coptic-Books/FreeCopticBooks-008-Anba-Metropolitan-Bishoy/002-Tabseet-El-Iman/Simplifying-the-Faith__116-Jehovah-s-Witnesses_22-Resurrection.html

غير متصل سلام الراوي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 639
    • مشاهدة الملف الشخصي
ادناه ردين عليك وكشف اكاذيبك وتتهم شهود يهوه: أنهم لا يؤمنون بقيامة المسيح... صفعات لك ولكل معلميك ومن سبقوك. كي تخجل امام القراء. وترجع مرة اخرى بالرد : كم كيلو البصل هل تبيعوه بالرخص ام حسب الموسم...!!! والثلب فات فات وبذيلو سبع لفات. رد على موضوع المقال وليس على الاشخاص. فلو مليو شاهد ليهوه يكتب عن اي موضوع ديني، فانت لن تناقشه على الموضوع، بل؛ تذهب الى ( راسل ورذرفود وما قاله القسيس والمطران عن شهود يهوه ثم تزينها بالشتائم وتقدمها للكاتب والقراء )!!.‏«‏ليخزوا ويضطربوا الى الابد،‏ وليخجلوا ويبيدوا،‏ فيعلموا انك اسمك يهوه،‏ وحدك العلي على كل الارض».‏  مزمور ٨٣:‏١٧،‏ ١٨‏.‏
https://ankawa.com/forum/index.php/topic,972965.0.html
https://ankawa.com/forum/index.php/topic,972331.0.html

غير متصل وردااسحاق

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1208
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • https://mangish.net
طلبت منك أن لا ترد على ما أكتب لأنك لا تصدق ما أكتب أو نكتب وبحسب أعترافك ( نحن لا نقرأ بل نكتب ) ، هل قرأت المقال الذي كتبه أحد كهنة الأقباط عنكم أم هم أيضاً على خطأ ، نعم في نظرك هم أيضاً دجالين . وفي نظرك مؤسسي مذهبك هم دجالين وكهنتنا هم دجالين كما قلت لي في تعليقك الأخير أنت تذهب إلى ( راسل ورذرفورد وما قاله القسيس أو المطران ) القسيس والمطران هما الأناءان النقيان اللذان أوكلوا لنقل كلمة الله بأمان لهذا لا يسمح في كل الكنائس الكاثوليكية ولا الأرثوذكسية من شرح الكتاب المقدس في الكنيسة إلا من قبلهم . ولكي تعلم بأنني لم أكتب شىء من عندي أبداً بل من العقائد . وما قاله هذا الكاهن عن موضوع عدم أيمان شهود يهوه بقيامة جسد المسيح أضع للأخوة القراء الأسطر الأولى من مقاله وإن أرادو المزيد فليعودوا إلى الرابط في تعليقي السابق :
من ضمن العقائد التي يبتدعها شهود يهوه؛ أن السيد المسيح عندما قام من الأموات لم يقم بجسده الذي صُلب به على الصليب، لكنه قام كمخلوق روحي بصورة ممجدة، أما الجسد الذي صُلب إمّا أن يكون قد تحول إلى غازات وانتهى، وإمّا أن يكون الله قد أخفاه عن الأعين في مكان لا يعلم به أحد كتذكار لعمله الفدائي الذي قام به عندما صُلب.
يؤمنون بموت الروح مع الجسد لذلك يعتقدون في قيامة الرب من الأموات، أن الله قد خلق للسيد المسيح روحًا بوضع ممجد وهذا هو ما قام به، ويستدلون على ذلك بأن هيئته قد تغيرت بعد القيامة.

ردك الأخير بوضع رابطين لمقالتك الأخيرة التي كتبتها للرد على مقالي هذا ، فحتى عناونك هذا ( شهود يهوه يردون بصفعة على فم الدجالين ، كيف إنهم يؤمنون ) أولاً عنوانك خالي من أحترام للقراء ولا يليق بالكاتب المحترم ، وثانياً ليس شهود يهوه كلهم يردون بل شخصك أنت فقط ترد على مقالي فلماذا تكتب شهود يهوه يردون بصفعة أم صرت اللسان الناطق بإسمهم كراسل ؟ ، أم حقدك دفعك لأن تصل إلى هذه الدرجة من الغرور لأنك بدات لا تعترف حتى بمؤسسي دينك ( راسل ورذرفورد . ) وهذا شىء جيد جداً وأعجبني لكي أبدأ معك من جديد وأقول : ( لا تؤمن ايضاً بكتابهم المقدس المحرف ) لماذا لأن ما تكتبته لنا هو من كتابهم لهذا نجدك تسقط في أخطاء كثيرة . و وعنوان موضوعي هذا (سلام الراوي يقترف جريمة تَحريف الآيات لأجل الطعن بلاهوت المسيح) فبالحقيقة ولكي أكون واضحاً وصريحاً جداً لك ، لست أنت الخاطىء ، بل كتابك المقدس الذي تعتمد إليه الذي حرف آيات الكتاب هو الذي يجعلك تخطأ  . وهذه آية وضعوها مؤسسي مذهبك في كتابهم ليطعنوا بلاهوت المسيح :
( في البدء كان الكلمة ، والكلمة كان عند الله ، وكان الكلمة إلهاً ) والكلمة الأخيرة المحرفة نجدها في كل الكتب المقدسة ( الله ) فلكي يلغى لاهوت المسيح تم تغييرها .
أرجو أن تستفاد من هذا الرد والرب يكون بعونك .

 


غير متصل سلام الراوي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 639
    • مشاهدة الملف الشخصي
حقا نحن شهود يهوه لا نحترم الدجالين والكذابين امثالك... لانك وقح بكل معنى الكلمة تكتب مقال تحت عنوان ( سلام الراوي يقترف جريمة !!! ). وارجو من الادارة متابعة ذلك. هل وجدت شخصا يكتب مقال باتهمام الاخر مباشرة وذكر الاسم يا من لا تخجل.. لا شكّ انك كنت من العملاء السابقين للدكتاتور الذي حكم العراق.. فاسلوبك الخبيث في الاتهمام كالفريسيين الذين اتهموا يسوع بكل صلافة وجه دون حياء.؟!!. والان ترجع تمدح بالارثودكس لانهم يهاجمون شهود يهوه. الجميع يهاجمنا ومضطهدين لان هذه نبوة الرب يسوع ملكنا. فاتباع وتلامذة يسوع الحقيقيين مضطهدون من اجل اسمه.  لا يساومون على مبادئ الكتاب المقدس، كما يساوم رجال دين طوائفكم والخنوع للحكام والساسة. مطران في العراق يصدم بسيارته ( لاند كرويزر ) الضخمة وهو سكران!! ويقتل اربع اشخاص!!. ولولا تدخل ( احبائه السياسيين ) لكان الان تحت التراب. لا احب الرد عليك لانك لا جواب في فمك للمرة الالف غير الشتم وعدم الاحترام. ولكن ارد على اي مقال يمس شعرة من شهود يهوه.. واجعلك فرجة لمحبي الحق المسيحي. واكشف عورتكم في كل مناسبة دينية لا تمت للكتاب المقدس بصلة.وانت تتكلم بالجمع ( نحن ) انك انت فقط ومن انت اولا؟؟ بطن منفوخة باليابسة والتمن لانه عشاؤك كل يوم.ولا تقرأ من كلمة الله بحيادية.. وسانشر بعض المقالات تتناول فنتاسيا الطوائف كل حسب مزاجه.. انتبه الارثودكس يصفون البابا بعابد للشيطان لانه زار مراكز هندوسية وقبلية وفيها تماثيل ترمز لالهتهم وركع امامها وصلى... فلا تتكئ على الارثودكس لانه حائط مشوّك لك... تابعهم على اليوتيوب كيف يهينون الكاثوليك... حتى منهم قال لتاوضراوس كيف تقبل بمصافحة الشيطان ( اي بابا الفاتيكان ) وبلا تردد.. ولا احد منكم ككاثوليك ادانهم... مسكين يا اسير ابليس .

غير متصل وردااسحاق

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1208
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • https://mangish.net
حقا نحن شهود يهوه لا نحترم الدجالين والكذابين امثالك... لانك وقح بكل معنى الكلمة
أهكذا ترد عندما تفشل ؟ يا سلام يا سلام الراوي . عندما تتضايق ولم تجد الرد تلجأ كعادتك إلى الشتائم مستقل طول أناة المشرفين في الموقع . أحترمتك جداً في تعليقي الأخير فكان عليك أن تحترم نفسك ولا تلجأ إلى الشتائم وتقابل ردي برد محترم أيضاً , وفوق هذا تريد أن تطلب من إدارة الموقع أن تقف معك . إذاً الوقاحة تناسب من يلجأ إلى أسلوب الساقطين . لماذا تعصبت لأنني أكدت لك بأن كل الطوائف المسيحية تعلم بأن مذهبك لا يؤمن بقيامة المسيح نفساً وجسداً ، بل قام بروحه فقط  ، لماذا تكذب وتغيير مبادىء دينك ، أما تهريجك في خلق القصص ضد أساقفتنا بهذا الأسلوب الهابط ، أو علاقتنا مع الأرثوذكس فهذا ليس شأنك لأنك تحارب كل المسيحية .
هذه الآية تليق بشهود يهوه والتي كتبها الرسول بولس قائلاً ( ... يحولون آذانهم بعيداً عن الحق ، منحرفين إلى الخرافات ) " 2 تيم 4:4"
عشرات المقالات سأنشر عن مذهبك الذي يحتاج إلى تشريح دقيق كما يشرح الأطباء الجثة  ، شكراً لشتائمك ومستواك يا ديفيد الراوي

غير متصل سلام الراوي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 639
    • مشاهدة الملف الشخصي
وهل تتوقع الاحترام من شخص تصفه بـِ ( المجرم ) وعلى موقع محترم، يتابعه آلاف القراء، وتذكر اسمه علانية (سلام الراوي)!!. ومقالك الخبيث والمغرض تحت عنوان \\( سلام الراوي يقترف جريمة تَحريف الآيات لأجل الطعن بلاهوت المسيح) \\. من انت ان تصدر الاحكام بحق غيرك؟ من تكون؟.هل انت القاضي في الايمان ؟ هل انت مخول من المرجعية؟. أم انك لا تحب بسماع اسم ( يهوه او شهود يهوه ). أم لأن ايماني يقول :-( ان الرب يسوع هو اله محدود القدرة لانه لا يعلم نهاية العالم وابوه اعظم منه وانه ابن يهوه الله البكر، وليس الله الكلي القدرة. وانه مولود من الله. وفي قانون ايمانك مذكور [ مولود غير مخلوق ]. يا قراء الموقع الكرام، هل يوجد مولود بلا تاريخ ولادة؟.هل المولود له بداية؟ هل الله مولود وممن؟.لكم الجواب. ايمان مشوش وعلى التابعين الاطاعة بدون مناقشة!!. حكم عسكر!!نفّذ ولا تناقش!. وانت لا تعرفني لا من بعيد ولا من قريب. ولم تكن تعرف خلفيتي. وسببتني تحت اسم ( ديفد رابي )..  هل تعلم ان متابعي استاذي وصديقي واخي ( ديفد رابي ) اكثر من ( ربع مليون متابع ) في اكثر من سبع مجموعات وبلغات مختلفة حول العالم.. الناس تتمنى ان يقبل بصداقتهم له في الفيسبوك من مختلف الجنسيات، وهم ملاحق من الجماعات التكفيرية حتى انه طُعِن بسكين ولم يقدم شكوى ضدهم. ولم يعطِ اسماءهم للشرطة فقط اكتفى بالانتقال الى مكان آخر بعيد وغير اسمه المدرسي الى الكنسي القديم.. الظاهر انه قد اسكتك انت بالذات في المناقشة من كلمة الله وليس من دفاترالجيب للتعليم الكنسية.. وهو فعلا يساعدني في الرد على كل من يتعرض ليوه القدوس او شهوده. ان كنت رجلا دينيا نزيها وشريفا، عليك الرد ضمن( محتويات المقال )وليس على الاسماء والرموز.