المحرر موضوع: صدر حديثا كتاب عن ضحايا العمليات الأرهابية والأحداث المأساوية لأبناء بعشيقة وبحزاني  (زيارة 179 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 35396
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
صدر حديثا كتاب عن ضحايا العمليات الأرهابية والأحداث المأساوية لأبناء بعشيقة وبحزاني

عنكاوا دوت كوم - ايزيدي 24 – نصر حاجي خدر

بمناسبة الذكرى الأليمة الثالثة عشر على أستشهاد كوكبة من أبناء بعشيقة وبحزاني من عمال معمل الغزل والنسيج في الموصل، صدر كتاب ضحايا العمليات الأرهابية والأحداث المأساوية لأبناء بعشيقة وبحزاني للكاتب “ممتاز حسين سليمان خلو”، وهو عن منشورات نصوص.

وفي تصريح خاص لــ “ايزيدي 24″، قال الأستاذ “ممتاز حسين”، “منذ التسعينيات من القرن الماضي أعمل على تسجيل وتدوين الحوادث اليومية في منطقة بعشيقة وبحزاني. ومن بين هذه التسجيلات، كانت الأحداث المأساوية لأبناء بعشيقة وبحزاني”.

مضيفا بالقول، أن “جهد هذا الكتاب هو تحية حب ووفاء للدماء الزكية التي سالت على ايد الارهاب التكفيري للفترة من عام 2003 ولغاية عام 2018”.

وعن محتوى الكتاب أشار “حسين” الى أن “الكتاب يتضمن التقديم والمقدمة والتمهيد واربعة فصول وخاتمة والملاحق والمصادر، ويتضمن الفصل الاول تنظيم القاعدة والعمليات الإرهابية، والفصل الثاني ابو بكر البغدادي وتنظيم داعش في العراق والفصل الثالث سيطرة تنظيم داعش على بعشيقة وبحزاني والفصل الرابع أحداث مأساوية أنفرادية ومتنوعة”.

وخأتتم الأستاذ ممتاز كلامه بالقول “أتقدم بجزيل الشكر والتقدير والعرفان لابن بحزاني بعشيقة البار الاخ حكمت بشير كمو، لتحمله نفقة طباعة الكتاب على حسابه الشخصي”.

ومن جانبه قال الاستاذ “حكمت بشير كمو” أن “من واجبنا الإنساني والأخلاقي تجاه أبناء مجتمعنا أن ندعم الجهود الثقافية والأدبية والعلمية في المنطقة”.

مبينا بأن “نحن في خدمة كل المبادرات الطيبة التي توثيق ما حصل لأبناء منطقتنا من ظلم وقهر واستبداد على يد قوة الشر والظلام. وفضح ممارساتهم الدنيئة للنيل من تماسكنا وتعايشنا وتسامحنا”.

جدير بالذكر أن الاستاذ ممتاز حسين سليمان خلو هو من مواليد بحزاني عام 1951 وحاصل على شهادة البكالوريوس في التاريخ من كلية الآداب بجامعة الموصل، وله عدة مؤلفات منها، بعشيقة بلدة الزيتون والعطاء، الايزيدية والتنظيم الديني والمقدسات والمحرمات والمراسيم والطقوس في ضوء النصوص الدينية، سنجار اهميتها الاستراتيجية.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية