المحرر موضوع: ماذا نقول لهم في عيدهم المنهار !!!  (زيارة 818 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
ماذا نقول لهم في عيدهم المنهار !!!
نيسان سمو الهوزي
هل هناك اي بارقة امل في احياء الاشتراكية العالمية وتحقيق حلم العمال (الفقراء طبعاً) في العدالة الاقتصادية والانسانية وهل هناك ايّ نظريات في الافق تلوح الى ذلك!!!
اهلاً بكم في بانوراما الليلة وبرنامجكم (عادَ العيد، راح العيد) وسنستضيف في هذه الليلة التعبانة الممثلة اللبناينة الاصل (ما اعرف ليش يقولون لبنانية الاصل) والمثيرة في الافلام الاباحية النجمة الصاعدة ميا خليفة لتحدثنا عن عيد البروليتاريين ...
سيدة ميا العالم مشغول بكِ ومعكِ اكثر مما هو مهتم بعيد الطبقة الكادحة شنو القصة!!! وجهي كل اسئلتك للسيد النمري وليس لي ....
بصراحة مهنتي هي الاكثر شهرة واستحواذاً وقبولاً من قبل الجميع وعلى كل الاصعدة ومع جميع الطبقات والفئات. لهذا ادعو الطبقات العاملة لحذو خطواتي والسير في طريقي من اجل التحول السريع الى الرأسمالي ..
فمنذ عام 75 انهارت الرأسمالية (على ذمة النمري) وحفرت قبرها بيدها ولكنها خارجه منه وهي تضع عام بعد عام وعقد بعد عقد الملايين من الفقراء البروليتاريين في مدفنها .
سوف لا نكرر الاحلام الوهمية التي يُرَوج لها مُروجيها من الماركسيين الستالينيين ولكننا سنكون واقعين ونبحث الموضوع بواقعية عملية اكثر مما هي تأملية.
الرأسمالية في سيرورة دائمة ومستمرة وإن قضت على بعض اطرافها او اجزاء من اطرافها هنا وهناك ولكنها كالخلايا السرطانية قادرة على التجدد والتكاثر من جديد وفي نفس الوقت تُجدد الاطراف المتهالكة من جسمها وذلك بإنتاج خلايا حديثة. إذاً هي ليست في مراحلها الاخيرة كما يتوهم اللينينيين. فكل المحاولات التي صبت في طريقها للحيولة في ايقافها او تعثيرها او الحد من إنتشارها باءت بالفشل ومنها الاشتراكية الماركسية (فيدل كاسترو كان باقي بس هو هَم راح )
إذاً هي ستستمر وتتقدم وتتحول وتتغير من طور ولون الى آخر ، وستنتج كما هي قادرة على ظروف ومراعي تتغذى وتترعرع منها دون السماح للبروليتاريا الحالمة في الوصول اليها والحد منها. ومن امهر اسلحتها في ذلك هي تهيئة الظروف وفتح الطريق وإيهام للبروليتاري في التملك والوصول الى مكانها (طبعاً هذا حلم كل عامل وفقير) وبذلك تجعله في طيف كبير وعميق الى ان تقضي عليه وهذا الفلم مستمر منذ عقود لا بل قرون والطبقة الحالمة تأتي وتزول وتلحقها الأخرى وترحل وهكذا .
يقولون قال لينين عن ابي هُريرة عن الفاتح المنتصر عن ابي مُسيلمة عن أ.....(هاي وين شطحت! آسف) وحتى إن لم يكن هو القائل: قال: بأن ذكاء متوسط الإنسان البروليتاري عندما يصل الى الاشتراكية العالمية سيفوق ذكاء انشتاين .
ولكن الذي ضحى ويحصل هو العكس. فالرأسمالية لم تسمح له بذلك بل صنعت منه ميا خليفة والملايين مثلي (يعني انا على الطريق الصحيح) . الرأسمالية افرغت رأس وعقل البروليتاري وجعلت منه كالدُمى التي يرميها الطفل بعد ان يكون قد مزقها او اتلفها. اضحت منه إنساناً فارغاً حالماً متوهماً لاهفاً وراءها لإلتقاط الفتاة الساقط منها. جعلته عديم الإدراك والاحساس وهو ينتقل من فراغ الى آخر (هسة النمري راح يقول انتظر بعد الف سنة وراح نشوف) ! . فمتى سيصل متوسط ذكاء ذلك الفارغ الى مستوى انشتاين (يمكن بعد نقطة الصفر) !!!
وحتى لا نطول وندخل في متاهات فلسفية عقيمة سنطرح بعض الاسئلة للسيد الماركسي العتيق السيد النمري :
حتى لو حصلت ثورة وسونامي عظيم للطبقة الكادحة فمَن الذي سيقودها ويديرها وكيف ستكون المُلكية الجديدة واين ستتوقف او يتوقف ذلك الزحف!!
كيف سيتم التنسيق بين كل القوى العالمية وعلى اي اساس او قاعدة او اي نظرية وكيف سيتم القضاء على التناقض الكبير بين تلك القوى !
حتى لو انهارت الرأسمالية العالمية كيف سيتم القضاء على الرأسمالية الفردية (كلهم راح يصيرون رأسماليين) !
هل سيتم القضاء او كبح الحرية الفردية والديمقراطية الحركية التي تَعَوَّدَ عليها البروليتاري وهل سيكون النموذج الكوري او الصيني مقبولاً !
واخيراً مَن هو المحرك لتلك القوى وعلى اي نظرية وقاعدة وكيف والاهم من كل هذا متى!
الوضع ليس بهذا اليُسر وقد يستغرق مئات بل آلاف السنوات إن حصل ذلك ولهذا كما قلتُ لكم افضل وسيلة للإشتراكية هي المهنة التي احترفتها والملايين مثلي. شكراً ميا .
سيدي الكريم العتيق هي كانت استنتاجات واسئلة فارغة من إنسانة فارغة ولكنها في قلب الحدث الرأسمالي وسلاحها الفتاك ، فكيف سترد على تلك الاسئلة! لا تقول يجب ان نترك الوضع كما هو ونترك الحال الى احفادنا القادمة في الالفية الرابعة وسنرى ماذا سيحصل! نحن نبحث عن نظريات وقواعد واسس علمية قبل رحيلنا وليس بعد ذلك!!.. فهل من أمل في الحد من الإجرام الحاصل في كل الجبهات وعلى كل المستويات وفي جم الاماكن!! كل عام وعيد رايح والآخر جاي والعمال في فقر مدقع ...
لا يمكن للشعوب المتخلفة ان تتقدم دون البدأ من نقطة الصفر!! نيسان سمو
واليوم في زمن الكورونا تجددت آمال العمال بعد شهر او شهرين في الحجر الصحي . إنهم يتلقون الصدقات من الرأسمالي كي يبقوا على قيد الحياة لهذه الفترة الوجيزة ..
كُل عام وعيدكم رايح جاي مثل المرجوحة ..
نيسان سمو الهوزي 30/04/2016
ملاحظة : هذه السخرية كانت قد نثشِرت على موقع الحوار المتمدن والقوش وتللسقف في عام 2016 عندما كُنتُ مفصولاً من الحزب الاشتراكي العنكاوي ....


غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3064
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي نيسان سمو الهوزي المحترم
بعد التحية
لابد من توجيه الاحترام والتقدير والتهنئة الى العمال في العالم في هذا اليوم الاغر عندما انتفضوا ضد الظلم والطغيان والاستغلال
لا لم ولن تسقط هذه الذكرى العزيزة والتي يطالب اصحابها بان يكونوا مثلا للوحدة ضد الظلم في بلادهم وضد الطبقية والاستغلال رغم ان البعض من الاحزاب حاول استغلال هذه الذكرى للمصالح الحزبية باعتبار انهم يمثلون الطبقة الكادحة ولم يتمكنوا ان يقدموا شيئا طيلة ثورة اكتوبر ولحد يومنا هذا

نعم ان يا عمال العالم اتحدوا فيه الكثير من الميتافيزيقية والاحلام التي لا تتحقق انها مجرد اوهام بعيدة المنال
ولكن ما هو الحزب العنكاوي فانا اول مرة اسمع بالحزب العنكاوي
تحية العنكاوي

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي وليد : شكراً للمشاركة ( شنو ما خفت على حياتك ) ههه
اخي اتيت بهذه الكلمة التي كانت مع الممثلة ميا خليفة لأن اسمها اضحى اكبر واهم من كل عمال العالم ! شوف النظرية !
اما عن الحزب العنكاوي الاشتراكي فهذا غير موجود وهي فزلكة مني او ونخزة  بإعتبار اغلب القائمين على الموقع والاعضاء والقراء من العنكاويين وكما اعلم فأغلبهم اشتراكيين او اكثر من ذلك  ومع هذا فلا احد يأتي بإسم هذا العامل ! هذا العيد الذي هو اكبر وأعظم عيد في العالم .
منذ القدم ومنذ نشأت الحياة العاقلة كان البقاء للأقوى والأحقر  ، وكان العامل هو الانسان الخادم والعبد المكسور للمجرمين ! هذه هي الإرادة فماذا نحن قادرين ضد الإرادة !
المصيبة والبلوة اخي في هذا الانسان إن اغلب المجرمين والحقراء والدكتاتوريين في هذا العالم يخرجون من تحت رحم  ذلك العالم العمالي ! شوف النظرية الغريبة العجيبة . نحن نحلم ان يتطور ذلك الجزء من العالم ولكننا ننسى او لا نعلم بأنه يتطور ولكن نحو الرأسمالي وليس نحو العامل ! يعني هناك تغيير مستمر ولكن من العامل الى الرأسمالي وليس العكس . معنى هذا شغلتنا عويصة وعلينا ان نغير الخطة او نتغير نحن أيضاً . نتغير افضل . راح ننتظر الى مابعد الكورونا !
تحية اخي الكريم