المحرر موضوع: السنة يكشفون اوراقهم في حكومة الكاظمي: هذه وزاراتنا  (زيارة 918 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31425
    • مشاهدة الملف الشخصي
السنة يكشفون اوراقهم في حكومة الكاظمي: هذه وزاراتنا

شفق نيوز/كشف النائب عن تحالف القوى العراقية احمد مظهر الجبوري، الجمعة، عن استحقاق المكون السني من الوزارات في حكومة رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي.
وقال الجبوري لـشفق نيوز، إن "حسب الاستحقاق النيابي فان المكون السني سيحصل على ست وزارات في حكومة رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي"، لافتا إلى أن الوزارات من استحقاق المكون تم حسمها متمثلة بالتخطيط والتربية والتجارة والصناعة والشباب والرياضة، كما تبقت وزارة اخرى. في إشارة لوزارة الدفاع.
وأضاف أن "تحالف القوى العراقية خول رئيس الوزراء المكلف باختيار الأسماء التي يجدها مناسبة لتولي الحقائب الوزارية في حكومته".
وكان النائب عن تحالف "سائرون" ازاد حميد شفي كشف في وقت سابق من اليوم لشفق نيوز ان الكتل السياسية اتفقت على التصويت على 19 وزارة مع تأجيل التصويت على وزارات المالية والداخلية والنفط مبينا ان الكتل السياسية اتفقت على منح الداخلية لتحالف العامري والنفط لتيار الحكمة والمالية للكورد.
لكنه اشار الى ان الكتل السياسية لم تتفق بعد على الاشخاص المرشحين لتولي تلك الوزارات.
وعن موقف كتلة سائرون من تولي الدكتور فؤاد حسين منصب وزارة المالية اوضح ان "سائرون ليس لديها أي تحفظات حيال فؤاد الحسين لكن بعض النواب في الكتلة لازالوا يتحفظون على توليه الوزارة مرة اخرى".